الجمعة, 29-مايو-2020 الساعة: 12:15 م - آخر تحديث: 07:17 م (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جزيرة سقطرى والأطماع الساذجه للغزاة الجدد
أ‮.‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور *
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
يحق‮ ‬للمؤتمريين‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
البحث عن الذات
عبدالرحمن الشيبانى
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
رياضة
المؤتمر نت - من مباراة اليمن والسعودية

المؤتمرنت -
ابرزما وصف به محللو القنوات الرياضية منتخب اليمن
اشاد محللو القنوات الرياضية بالأداء المشرف للمنتخب اليمني لكرة القدم في بطولة خليجي 22 التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض رغم توديعه للبطولة بخسارته بصعوبة امام المنتخب المستضيف بهدف وحيد .

محللو قناة بي ان سبورت اشادوا بالأداء غير المتوقع للمنتخب اليمني في البطولة مشيرين في تعليقاتهم الى ان منتخب اليمن ظهر في هذه البطولة بصورة غير متوقعة ،ومختلفة كليا عن مشاركاته في البطولات السابقة .

ولفتوا الى ان منتخب اليمن تميز في هذه البطولة بوجود اداء كروي متميز حيث لم يدخل شباكه سوى هدف وحيد ،بالإضافة الى تقديمه لأداء دفاعي متميز ،وقتالية غير معهودة .

وأشاروا الى ان المنتخب اليمني رغم الصعوبات والظروف التي يواجهها إلا انه تجاوز كل تلك الصعوبات والتحديات وظهر بصورة رياضية عكست ما يمتلكه اللاعب اليمني من مهارات قد يكون لها شأن في حال حصل على الاهتمام والدعم الذي تحصل عليه بقية منتخبات الخليج .

من جانبهم محللو برنامج المجلس في قناة الدوري والكأس اثنوا على اداء منتخب اليمن ومشاركته في البطولة ،مؤكدين ان المنتخب اظهر تطورا كرويا ملحوظا من خلال ادائه الفني ،وقتاليته العالية ،ومدى الوطنية التي ظهر بها لاعبوه خلال المباريات الثلاث التي خاضوها ضد البحرين وقطر والسعودية.
وأكدوا ان اليمن كسبت منتخبا شابا سيكون له مستقبل كروي ممتاز ،مشددين على ضرورة الاهتمام بهذا المنتخب في المستقبل من قبل اليمن حكومة ومسئولين في الوزارة والاتحاد .

كما اثنوا على اداء حارس مرمى اليمن محمد عياش الذي وصفه الحارس البحريني السابق حمود سلطان بانه من افضل حراس المرمى في البطولة ،كما نوهوا بقدرات لاعبي الدفاع اليمني ونجاحهم في تنفيذ خطط المدرب خصوصا في تنفيذ تكتيك دفاعي متميز .

وأشاد محللو قناة الدوري والكأس بمدرب المنتخب اليمني التشيكي سكوب الذي ظهرت بصماته واضحة على اداء منتخب اليمن خلال البطولة .

كما اثنوا ثناء كبيرا على الروح الوطنية العالية التي تحلى بها لاعبي المنتخب اليمني سواء في القتالية التي ظهروا بها او من خلال مواقفهم سيما اللاعب محمد بقشان واللاعب فؤاد العميسي الذي تكتم على نبأ اصابة ابنه في حادث وفقدانه للنظر قبل مباراة قطر وإصراره على المشاركة في مباريات المنتخب امام قطر والسعودية .

وفي السياق نفسه اشاد محللو قنوات ابو ظبي الرياضية ودبي الرياضية والسعودية الرياضية بأداء منتخب اليمن ،معتبرين ان اليمن اصبح لديه منتخبا مختلفا سيكون قادرا على المنافسة في المحافل الرياضية شريطة ان يلقى الدعم والاهتمام .

وقارنوا بين امكانيات وظروف المنتخب اليمني وبقية المنتخبات المشاركة في البطولة خصوصا من حيث الامكانيات المادية ومستويات الاعداد للبطولة مؤكدين ان منتخب اليمن استطاع التغلب على كل تلك الفوارق بعزيمة غير مسبوقة .

واعتبروا ان منتخب اليمن الفتي كان هو الحصان الاسود في البطولة وانه قدم مستوى استثنائي من خلال ادائه القوي امام البحرين وقطر وحتى السعودية رغم خسارته بهدف يتيم امام الاخير .

واجمع محللو جميع القنوات الرياضية الخليجية ان منتخب اليمن لم يعد هو الحلقة الاضعف كما كان في مشاركته السابقة ،وان ما ينقص المنتخب اليمني هو الامكانيات والدعم والاهتمام بلاعبيه بمزيد من الاعداد والمعسكرات في المستقبل .

الصورة نقلا عن موقع كوورة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020