السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 01:27 ص - آخر تحديث: 01:24 ص (24: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أبدت الصحافة الخليجية والعربية تخوفها من فقدان بطولة خليجي 22 للحضور الجماهيري اليمني الذي أنعش الدورة الحالية لكاس الخليج وذلك عقب خروج منتخب اليمن من المنافسة اثر خسارته أمام نضيره السعودي لهدف مقابل لا شيء

المؤتمرنت - هشام سرحان -
خروج اليمن يفقد خليجي22 الحضور الجماهيري
أبدت الصحافة الخليجية والعربية تخوفها من فقدان بطولة خليجي 22 للحضور الجماهيري اليمني الذي أنعش الدورة الحالية لكاس الخليج وذلك عقب خروج منتخب اليمن من المنافسة اثر خسارته أمام نضيره السعودي لهدف مقابل لا شيء وأشارت الى حجم الاحراج الذي سببه الحضور الجماهيري اليمني الكبير الذي ملاء المدرجات وذلك للجماهير الخليجية التي وصفت بضعيفة الحضور.

وحازت الجماهير اليمنية على مساحة كبيرة من الأحاديث والتحليلات في الصحافة الخليجية والقنوات الفضائية والتي أنقذت البطولة من الناحية الجماهيرية حد تعبيرها.

وذكرت صحيفة الجزيرة تحت عنوان "صاروخ يقتل مدرجا" ان المنتخب السعودي نزع ملح المدرج من خليجي22 في اشارة منه الى ما قد يسفر عنه غياب الحضور اليمني والذي أضفى على الدورة الحالية للبطولة الكثير من المتعة والتميز.

وكانت الجماهير اليمنية المؤازرة للمنتخب اليمني قد حصدت اهتمام واشادة وسائل الاعلام العربية والخليجية المختلفة في دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي22) المقام حاليا في العاصمة السعودية الرياض. وكان المحللون والمتابعون في القنوات الرياضية المتخصصة كـ "بي إن سبورت، الكأس، أبو ظبي، دبي، الرياضية السعودية"، وقناة العربية وإم بي سي، قد أطالوا الحديث عن الجماهير اليمنية وما مثلته من نكهة للبطولة، وكذا عن المنتخب الوطني الذي اعتبروه مفاجأة البطولة.

وأبرزت صحيفة "الرياضي" العديد من العناوين المشيدة بابداع المنتخب والجمهور اليمني واعتبرتهما مفاجأة خليجي 22.

وتحت عنوان "أحرجونا" قالت صحيفة النادي إن الجماهير اليمنية ضربت موعدا جديدا مع التألق الجميل خلال حضورها ومساندها منتخب بلدها خلال مواجهة الأخضر السعودي.

وأضافت "لم يكتف المدرج اليمني بالحضور فقط في ظل المتعة التي أصدرها طيلة دقائق المباراة بعد أن زحفت الجالية اليمنية منذ وقت مبكر إلى الدرة ولم تترك الجماهير اليمنية وسيلة تنقل إلا قامت باستخدامها من أجل الحضور للملعب الأمر الذي زاد من مساحة الإحراج لدى الجماهير السعودية التي تواجدت بالأمس بشكل خجول.

وقالت صحيفة المدينة السعودية تحت عنوان "جمهور اليمن.. الأفضل في خليجي22" إن الجماهير اليمنية أحرجت جماهير المنتخبات الأخرى خصوصا جمهور أصحاب الأرض الذي لم يكن حضوره لمباريات المنتخب السعودي بالمتميز، بحسب الصحيفة.

وذكرت الصحيفة "سجلت الجماهير اليمنية حضورا رائعا وأنعشت الحضور الجماهيري في الدورة بحضورها وتفاعلها الرائع مع منتخبها (الحصان الأسود) في البطولة وكانت العلامة الأبرز في الدورة وحظيت بإشادة الجميع.

ونوهت صحيفة الشرق الاوسط الى غياب الجمهور السعودي عن المدرجات والذي ألقى بظلاله على جمالية الدورة الخليجية حتى الآن بعدما فاجأ الجمهور السعودي الجميع بضعف الحضور في حفل الافتتاح الذي أقيم على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، والمواجهة الافتتاحية التي جمعت بين المنتخب السعودي ونظيره القطري.

وكان الحضور الجماهيري اليمني المميز في مباراة البحرين قد عوّض غياب الجماهير السعودية وعزوفها عن التواجد في أول أيام البطولة، كما أبقى على جمالية المدرجات التي تتسع لأكثر من 60 ألف مشجع حتى أنها اشعرت الجميع بأن المباراة تقام في العاصمة اليمنية صنعاء.

وودع المنتخب الوطني لكرة القدم منافسات خليجي22 إثر خسارته أمس من نظيره السعودي مستضيف البطولة بهدف دون رد وهي الخسارة الأولى للمنتخب في هذه الدورة بعد تعادلين سلبيين مع نظيريه البحريني والقطري على التوالي، ما مثل أفضل مشاركة لليمن في دورات الخليج منذ انضمامها لها قبل ست دورات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024