الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:11 ص - آخر تحديث: 02:01 ص (01: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقامت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين بالعاصمة صنعاء حفلاً تكريميا لتكريم الطلاب الذين حصلوا على المراكز الأولى في الثانوية

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
خطأ فنى يفسد فرحة اوائل الجمهورية في حفل تكريمهم
أقامت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين بالعاصمة صنعاء حفلاً تكريميا لتكريم الطلاب الذين حصلوا على المراكز الأولى في الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والانجليزي والقرآن الكريم للعام الدراسي 2013-2014م.

وفي الحفل أعلن رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح ان العام القادم 2015م سيكون عاما للتعليم في اليمن. معبرا عن أمله أن تكون هذه الانطلاقة بادرة خير للتعليم في اليمن..

وأكد بحاح التزام الحكومة الكامل بالرغم من الأزمة التي تمر بها اليمن، بمواصلة تقديم الدعم الكافي لقطاع التعليم بصفته المخرج الوحيد من دائرة التخلف واللحاق بالعالم المتقدم ..

وبين انه إذا لم يحسن الجميع في التربية الصحيحة فأن التعليم يصبح جزءا منقوصا من المسار السليم لبناء الوطن.. متمنيا الوصول الى حقيقة أن تكون مؤسساتنا التعليمية خالية من التدخين والقات وكل العادات السيئة .

وقال" الهدف المباشر أمامنا اليوم يتمثل في تعميم التعليم واتاحته لجميع أبناء الشعب اليمني بما يحقق أهداف "التعليم للجميع"، ثم تجويده وربطه باحتياجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وصولاً لتهيئة المواطن اليمني وتمكينه من الانخراط في مجال المعرفة والإبداع، والتفاعل بإيجابية مع التطور المعرفي والتكنولوجي، بما يكفل بناء الإنسان اليمني المعاصر القادر على التفاعل بإيجابية مع متطلبات وتحديات القرن الحادي والعشرين".

وهنأ رئيس الوزراء بالأصالة عن نفسه ونيابة عن اعضاء مجلس الوزراء جميع ابنائه الطلاب وبناته الطالبات الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، على تفوقهم وإنجازهم وتحصيلهم العلمي المتميز ، الذي يضعهم على الطريق السليم طريق المعرفة والتميز .. مشيرا الى دور التميز في توليد الثقة بالقدرة على الفعل والإنجاز، وترسيخ نهج ثقافة وطنية تقودنا إلى البناء وصنع تاريخ مشرق لبلادنا الحبيبة.

وخاطب رئيس الوزراء كافة منتسبي السلك التربوي والتعليمي في الجمهورية قائلا :" إننا أمام مسؤلية عظيمة وعليكم ان تكونوا قادرين على خوض تجارب جديدة مجدية لتربية وتعليم الأجيال وان تساهموا في بصمة إحسان بكافة المرافق التعليمية لأنها منكم وإليكم" .

واضاف: "نتطلع جميعا وكلنا على ثقة إلى رؤية متجددة لمدن وقرى بلدنا الحبيب وهي تزدحم بالأماكن المخصصة للتعليم تأوي إليها الأجيال من شتى البقاع ومن مختلف الفئات تستمع فيها ببيئة مهيأة تلفها الخضرة من كل جانب وتكتسي برونق البيئة الصحيحة للتعليم".. داعيا الجميع الى العمل معا من اجل إبعاد التصحر والجفاف من مدارسنا ومنشآتنا التعليمية حتى نساهم مساهمة حقيقة في نهضة علمية سليمة ومتميزة..

وقال رئيس الوزراء: لا مكان داخل مؤسساتنا التعليمية لأي انتماء سياسي أو طائفي، وعلينا ان ندرك ونعمل بحزم من أجل تحييد التعليم والاهتمام بما يصقل مواهب أبنائنا وخصوصا فيما يتعلق بالنشاطات اللاصفية بكل جوانبها الثقافية والرياضية والمجتمعية ".

وتابع : " في الوقت الذي نحتفل فيه بتميز طلابنا وطالباتنا، فإننا نتطلع إلى مزيد من التطوير والتحسين في نظامنا التعليمي. فوزارة التربية والتعليم مطالبة اليوم، أكثر من أي وقت مضى، بالنهوض بالتعليم ومخرجاته مما يتطلب منها تطوير السياسات التربوية،والمناهج الدراسية، وطرق التدريس، وأساليب التقويم، وتوفير التنمية المهنية الفعالة للمعلمين والإداريين والقادة التربويين".

من جهته هنأ وزير التربية والتعليم الدكتور عبد اللطيف حيدر أوائل الجمهورية وأسرهم على هذا الإنجاز الكبير ، مباركاً لهم تفوقهم الدراسي .

وقال : إن حضور ابنائنا الطلاب من مختلف المحافظات للاحتفاء بهم وبما أنجزوه بفضل سعيهم ومثابرتهم ولننقل إليهم مشاعر فخرنا واعتزازنا ولنؤكد لهم اننا وضعنا ثقتنا فيهم وعلقنا أمالنا عليهم .

وأكد الوزير حيدر حاجة الوطن الماسة للمتفوقين والمتميزين ليجتاز مرحلته الصعبة ويمضي قدماً نحو الازدهار والتطور والرقي في مختلف المجالات.

ودعا وزير التربية والتعليم جميع الطلاب إلى التسلح بالعلم والخلق الحسن لمواجهة تحديات المستقبل وبذل الغالي والنفيس لخدمة وطنهم بعيداً عن كل ما يشق وحدته من نعرات طائفية او حزبية او قبلية او فئوية لضمان بناء الغد المشرق الذي ينشده الجميع

وفي السياق ذاته فوجئ عدد من الحاضرين بقيام مشرفي الاحتفالية بسحب جميع نسخ الإصدار الخاص بمناسبة الاحتفال بتكريم أوائل الجمهورية الذي تم توزيعه مسبقا على جميع الحاضرين في قاعة الاحتفال..

وعزى القائمين على الفاعلية أسباب سحب تلك النسخ لاحتوائها على أخطاء في أسماء وبيانات وترتيب الطلبة المتفوقين والمكرمين في الاحتفالية نتيجة ابداء عدد من الطلبة ملاحظاتهم عليها مهددين بالانسحاب من قاعة الاحتفال..
فيما نفى آخرون أن تكون الاخطاء في البيانات السبب وراء سحب نسخ الإصدار من القاعة، وقالوا لـ المؤتمرنت : إن سبب سحب نسخ الإصدار يعود إلى احتجاج أهالي الطالبات الحاضرين في القاعة لنشر صور بناتهم المتفوقات..

هذا وتخلل الحفل وصلة إنشادية ترحيبية لزهرات وأشبال مدارس العالمية وابريت غنائي استعراضي بعنوان "غالي ياوطن" بقيادة الفنان أمين حاميم وقصيدة شعرية معبرة عن المناسبة..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024