الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:40 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جدد وزير الدفاع اللواء الركن محمود احمد سالم الصبيحي التأكيد أن القوات المسلحة ليست ملك لفرد أو حزب أو جماعة بل هي ملك للوطن وولاؤها لله ثم للوطن والثورة والوحدة..

المؤتمرنت -
وزير الدفاع :نتعهد لشعبنا أن نحافظ على الوطن ووحدته وأمنه
جدد وزير الدفاع اللواء الركن محمود احمد سالم الصبيحي التأكيد أن القوات المسلحة ليست ملك لفرد أو حزب أو جماعة بل هي ملك للوطن وولاؤها لله ثم للوطن والثورة والوحدة..

وقال الصبيحي: نتعهد لشعبنا ومعنا كل قيادات القوات المسلحة أن نظل أوفياء للقسم العسكري ولمبادئ وأهداف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وأن نكون عند مستوى المسؤوليات الوطنية والدستورية وأن نحافظ على الوطن ووحدته وأمنه واستقراره ونعزز من اللحمة الوطنية لكافة أبناءه دون تفرقة أو انتقاض فالكل في أعيننا متساوون في النظام والقانون.

جاء ذلك في كلمته امام فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني الـ47 للاستقلال الـ30 من نوفمبر المجيد في كل من اللواء 201 مشاه ميكانيكي وقاعدة الشهيد سالم قطن الجوية.

وفي الاحتفال الذي أقيم بالمناسبة وبدأ بآي من الذكر الحكيم ألقى وزير الدفاع كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى وحدات المنطقة العسكرية الرابعة وعموم قواتنا المسلحة بمناسبة احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والـ30 من نوفمبر الخالدة.

وأشار في كلمته أمام المقاتلين إلى جملة الظروف والتحديات وحالة الاختلالات الأمنية التي يشهدها الوطن والتي تهدف إلى إيقاف عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وإدخال البلاد في فوضى لتمرير مشاريع وأجنده لا تمت للوطنية بصلة وتهدف إلى التمزق والتشرذم والشتات بعيداً عن أهداف ومبادئ الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر...

مطالباً القوات المسلحة القيام بواجباتها الوطنية والدستورية مشدداً على أن يظل منتسبو القوات المسلحة أوفياء ومخلصين للقسم العسكري ولمبادئ وأهداف الثورة وتطلعات شعبنا في حياة الأمن والاستقرار والبناء والتنمية.

كما طالب في سياق كلمته القادة وعلى كافة المستويات للحفاظ على الملكية العامة وصيانة الأسلحة والمعدات ورفع الجاهزية القتالية والفنية ووضع الإنسان المناسب في المكان المناسب ومحاربة الفساد والاختلالات المالية والإدارية والاهتمام بحياة المقاتلين المادية والمعيشية وأن يعملوا بمهنية واحترافية بعيداً عن المحاصصة المناطقية والحزبية وكل الحسابات الضيقة وأن يولوا الكفاءات التخصصية جل الاهتمام والرعاية.

ودعا وزير الدفاع في سياق كلمته إلى مزيد من اليقظة والحذر حفاظاً على مصالح الوطن ووحدته ومكانته بين الأمم والشعوب.. مشدداً على ضرورة العمل المهني الاحترافي بعيداً عن المماحكات السياسية فالوطن لا يتحمل مزيداً من الاختلالات السياسية والاقتصادية والأمنية وأن ينتظم الجميع صفاً واحداً على قاعدة الحفاظ على الثوابت والمصالح الوطنية العليا.

وفي ختام كلمته أمام مقاتلي اللواء 201 مشاه ميكانيكي وقاعدة الشهيد قطن الجوية هنأ وزير الدفاع عموم المقاتلين بعيد الاستقلال.. مطمئناً الجميع بأن فعاليات العيد والتظاهرات السلمية سوف تمر بأمان ولا قلق على أمن واستقرار وسكينة المواطن في محافظة عدن وغيرها من المحافظات.

كما عقد اجتماعاً مشتركاً لأعضاء اللجنة الأمنية بمحافظة عدن وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة.. وقد وقف الاجتماع أمام طبيعة الإجراءات والتدابير الأمنية الخاصة بتنظيم فعاليات واحتفالات العيد الوطني الـ47 للاستقلال الـ30 من نوفمبر المجيد في محافظة عدن.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024