الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:29 م - آخر تحديث: 10:31 م (31: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقامت جمعة كنعان لفلسطين صباح اليوم بصنعاء مهرجانا خطابيا وفنيا في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني تحت عنوان: " أوفياء لمبادئ مسيرة الشهيد المناضل القائد ياسر عرفات"..بحضور الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف الزوكا والامين العام المساعد للمؤتمر الاستاذة فائقة السيد

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
يحيي صالح يشيد بالحكومات التي اعترفت بدولة فلسطين(صور)
أقامت جمعة كنعان لفلسطين صباح اليوم بصنعاء مهرجانا خطابيا وفنيا في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني تحت عنوان: " أوفياء لمبادئ مسيرة الشهيد المناضل القائد ياسر عرفات"..بحضور الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف الزوكا والامين العام المساعد للمؤتمر الاستاذة فائقة السيد وعدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام ،وسفراء دول عربية وأجنبية في اليمن.

وفي الفعالية رفع رئيس جمعية كنعان يحيي محمد عبدالله صالح آيات الاحترام والتقدير لشعوب وحكومات العالم الحر التي تقف إلى جانب نضالات شعب فلسطين من أجل نيل حقوقه المشروعة..

وخص صالح بالتحية حكومة السويد التي اعترفت بدولة فلسطين بالرغم من كل الضغوطات الأمريكية والإسرائيلية التي مورست ضدها، ورئيسة الأرجنتين التي اعترفت من على أعلى منبر دولي بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وفضحها للجرائم والممارسات الإسرائيلية النازية والدور الامريكي الذي يمثل الغطاء والدعم لتلك الممارسات الصهيونية ، ورئيس جمهورية فنزويلا نيكولاس مادورو رفيق القائد هوغو تشافيز الذي أبقى الطائرات الفنزويلية في مطار عمان لأيام عده في انتظار وصول ألف طالب فلسطيني أعلنت فنزويلا قبولهم واستقبالهم في جامعاتها على نفقة الدولة..

وقال: إن كل تلك المواقف النبيلة والشجاعة لم تكن محصورة في فنزويلا بل نراها بوضوح في المواقف الشجاعة للعديد من حكومات وشعوب أمريكا اللاتينية..

وتطرق يحيي صالح في كلمته إلى مناقب وإنجازات القائد الفلسطيني والعربي ياسر عرفات، وقال: نحن اليوم في أمس الحاجة إلى إعادة إحياء إرث ياسر عرفات وحرصة الدائم على الوحدة الوطنية بين جميع مكونات الشعب الفلسطيني وقواه الحية..

مشيرا إلى وجود قوى سياسية ظلامية في هذه الأوقات العصيبة من تأريخ شعبنا تظل وتتآمر على إرث ياسر عرفات عبر إصرارها على بقاء الانقسام الفلسطيني بين جناحي الوطن وخلق المبررات والأعذار لاستدامة الانقسام..

ودعا رئيس جمعية كنعان إلى المزيد من التضامن مع ا لشعب الفلسطيني من كل شعوب العالم والضغط على حكومة دولة الاحتلال..

من جهته قال السفير الفلسطيني بصنعاء دياب اللوح ان الزعيم الراحل ياسر عرفات مثل رجل في أمة وأمة في رجل وصنع تأريخ الشعب الفلسطيني المعاصر..

مشيرا إلى ان الشهيد الراحل ابو عمار كان له حضور وبصمة في كل معركة من معارك الثورة كمعركة الكرامة الخالدة ومعركة بيروت وطرابلس وغيرها من المعارك البطولية كونه أول من أسس وقاد الكفاح المسلح في الاراضي الفلسطينية ومغارة خربه الخماش في بيت فوريك بمدينة نابلس وجبال النار شاهد حاضر حتى يومنا هذا ..

وأضاف: نلتقي اليوم فلسطينيون ويمنيون بدعوة كريمة من جمعية كنعان لفلسطين الموقرة وفاء منا لروح الرئيس الخالد الرمز ياسر عرفات الذي تربطه مع ا ليمن والشعب اليمني الشقيق ذكريات لا تنسى وتأريخ ناصع مشرف محفور ليس في ذاكرة ووجدان محبيه من الفلسطينيين واليمنيين فقط وإنما في تأريخ الامة العربية المجيدة"..
وجدد سعادة السفير الوفاء والعهد والقسم بأن يظل أبناء الشعب الفلسطيني على درب الرئيس الخالد ياسر عرفات ودرب الثورة والكفاح والصمود والثبات على الثوابت تحت قيادة رفيق دربه وأخيه فخامة الرئيس ابو مازن رئيس دولة فلسطين..

وقال: قسما وعهدا ووعدا يا سيدي أن نحافظ على العلاقات التأريخية العميقة بين الشعبين الفلسطيني واليمني وأن نعمل كل ما بوسعنا لتعزيزها وتطويرها لما فيه خير ومصلحة شعبينا الشقيقين وأمتنا العربية المجيدة..

ونقل سفير فلسطين بصنعاء تحيات فخامة الرئيس أبو مازن رئيس دولة فلسطين لاخية فخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي..

وبدوره تحدث ممثل مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان في اليمن – جورج أبو الزلف – عن مناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني الذي دعت إليه وأقرته الجمعية العامة للامم المتحدة عام 1977م بإعتبار يوم الـ 29 من نوفمبر من كل عام يوما للتضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني..

وقال: سيجري التركيز في إحياء هذه المناسبة هذا العام على ماجرى ويجري في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة من انتهاكات جسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني بدءا بالقتل والاعتداء على الأراضي وبناء المستوطنات وهدم المنازل وحرمان أنباء الشعب الفلسطيني من حقه في ممارسة شعائره الدينية والاعتداء على المقدسات وممارسة الاعتقال التعسفي على نطاق واسع وغيرها من الانتهاكات..

وأضاف: إن مكتبهم يعمل حاليا على رصد وتوثيق تلك الانتهاكات وتوفير الدعم الفني اللازم للجنة التحقيق الدولية التي ستقدم تقريرها إلى مجلس حقوق الانسان في آذار مارس من العام القادم..

معتبرا ان هذا التقرير من شأنه ان يكشف فظاعة جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني خلال الحرب الاخيرة..

وعبر عن امله في مفوضية الامم المتحدة السامية ان تضطلع الدول الأعضاء في مجلس حقوق الانسان بمسوولياتها بتعزيز المساءلة وعدم الافلات من العقاب لمرتكبي تلك الجرائم والانتهاكات..

وكانت جمعية كنعان افتتحت المهرجان بالنشيدين الوطني اليمني والفلسطيني، وبالوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح شهيد فلسطين والامة العربية الرئيس المناضل ياسر عرفات وعلى ارواح شهداء الثورتين اليمنية والفلسطينية والأمة العربية .

وتخلل المهرجان العديد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الحضور والعديد من الفقرات الفنية التي قدمتها فرقة كنعان الفنية، حيث قدمت عروضا رائعة في الدبكة الفلسطيني واشبال وزهرات كنعان ومدارس الحسين.













أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024