الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:22 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - احتفلت اليمن اليوم بالعيد الـ47 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر المجيد من خلال حفل خطابي وفني نظمته وزارة الثقافة على خشبة المركز الثقافي بصنعاء بمشاركة الفرق الوطنية للموسيقا والفنون الشعبية والانشاد.

المؤتمرنت -
اليمن يحتفل بالعيد الـ47 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر المجيد
احتفلت اليمن اليوم بالعيد الـ47 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر المجيد من خلال حفل خطابي وفني نظمته وزارة الثقافة على خشبة المركز الثقافي بصنعاء بمشاركة الفرق الوطنية للموسيقا والفنون الشعبية والانشاد.

وفي الحفل ،الذي حضره عدد من الوزراء والسفراء ونائب وزير الثقافة هدى أبلان، القت وزير الثقافة أروى عثمان كلمة قالت فيها : في مثل هذا اليوم غادر اخر جندي من جنود الاحتلال البريطاني مدينة عدن وارتفعت راية الاستقلال عن الاستعمار الذي استمر ما يربو مائة وسبعة وعشرين سنة .

وهنأت بهذه المناسبة الغالية جماهير الشعب اليمني التي استحقت بنضالها وثورتها التحررية أن تحرز هذا الانتصار المبين على الإمبراطورية الاستعمارية التي كانت لا تغيب عنها الشمس . ان نضال الثوار اليمنيين وتضحياتهم استطاع ان يغير عجلة التاريخ وجعل الشمس الحرية تشرق في عدن .

وأضافت: كانت ثورة 14 أكتوبر 1963م المنطلقة من ردفان بداية الشرارة لثورة وطنية شاملة امتدت الى عدن التي شهدت كفاحا مسلحا استمر أربعة أعوام وشاركت فيه مختلف القوى السياسية والاجتماعية.

و تابعت : وقد كان للمرأة اليمنية دور بارز ومهم في هذا الكفاح ، حيث شاركت المرأة اشقائها من الرجال في صفوف الكفاح المسلح وقد وصل الى حد المشاركة في حمل السلاح في المناطق الريفية وتنفيذ العمليات الفدائية ضد قوات الاحتلال .

وأكدت ان ثورة 14 أكتوبر استمرارا للثورة اليمنية 26 سبتمبر ضد النظام الامامي التي أعلنت قيام النظام الجمهوري وتحقق بعد ذلك انجاز الوحدة اليمنية الحلم الوطني الكبير لكل أبناء اليمن الذي نعمل اليوم بكل قوة وعدالة على المحافظة على هذا الإنجاز التاريخي على ضوء مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي حرص على ترميم ما لحق بالنظام الوحدوي من ضعف وخلل .

وقالــت: نحن نعمل اليوم كنخبة ثقافية وسياسية جديدة على التخلص من أخطاء الماضي ونقد عوامل الفشل والقصور والعمل بروح ديمقراطية وبشفافية واضحة من اجل بناء اليمن الجديد.

وشهد الحفل تقديم العديد من الفقرات الفنية الاستعراضية والغنائية بمشاركة الفنانة الكبير امل كعدل وعدد من الأصوات الغنائية الذي تغنوا بقيم الوطن والوحدة .

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024