الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:56 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
رئيس المؤتمر يلتقي بالكتلة البرلمانية ويشيد بصمودهم ومواقفهم النضالية
التقى الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام اليوم الكتلة البرلمانية المؤتمرية في مجلس النواب في اطار اللقاءات التي تعقدها قيادة المؤتمر بالهيئات التشريعية والتنفيذية والشوروية.

وفي بداية اللقاء رحب الزعيم بأعضاء الكتلة مشيداً بمواقفهم النضالية والوطنية التي سطروها خلال السنوات الماضية والتي وقفت سدا منيعا في وجه كل المؤامرات التي تعرض لها الوطن.

واشار الزعيم الى صمود المؤتمريين في كل الهيئات الوطنية وخاصة تلك التي وقفت في وجه كل المحاولات التي استهدفت تفتيت المؤتمر وقياداته وكوادره وصولا الى محاولة اجتثاثه ،ولان المؤتمر جذوره عميقة في المجتمع وتاريخه النضالي والوطني عظيم فقد باءت هذه المحاولات بالفشل الذريع، ولقد ظل المؤتمر وسيبقى رافعة للعمل الوطني ،ورائدا في الحياة السياسية وليس بإمكان اية قوى مهما بلغت من قوة ان تمنع المؤتمر الشعبي العام عن ممارسة دوره الريادي والقيادي الذي عرف به في التجربة الديمقراطية في بلادنا.

وتحدث الزعيم الى اعضاء المؤتمر في البرلمان عن الحالة التي وصلت اليها البلاد في الثلاث السنوات الماضية ،حيث ادت الاجراءات التي اتخذت الى انهاك الدولة وتراجع دورها في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والامنية ،واثرت هذه الاجراءات على مكانة مؤسساتها المدنية والعسكرية وغدت هذه المؤسسات اليوم في وضع لا تحسد عليه.

وذكر رئيس المؤتمر بحالات الاقصاء التي تعرض لها اعضاء وكوادر المؤتمر في مختلف المستويات المركزية والمحافظات دون وجه حق وبالمخالفة للقانون.

واشار الى الحالة التي وصلت اليها المؤسسات العسكرية والامنية وتعرض الجنود والضباط لاعتداءات مستمرة استهدفت حياة الكثيرين منهم ،بشكل اهان هذه المؤسسات وتعرضت لأضرار كثيرة مادية وبشرية ومعنوية ،وحيا الزعيم ابطال الجيش والامن الذين يقفون في الصفوف الامامية دفاعا عن وطن الثاني والعشرين من مايو ،مترحما على الشهداء العسكريين والمدنيين وارواحهم الطاهرة .

واشاد الزعيم بالدور الوطني لأعضاء المجلس من ابناء المحافظات الجنوبية الذين رفضوا الانجرار نحو الدعوات المناطقية والانفصالية ،كما حيا كل اعضاء المؤتمر في البرلمان من مختلف مناطق اليمن.

واكد الزعيم مرة اخرى التزام المؤتمر وقيادته بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، واستكمال تنفيذ ما تبقى منها وبمخرجات مؤتمر الحوار الوطني المتفق عليها واتفاق السلم والشراكة الوطنية.

وتحدث في اللقاء النائب الاول لرئيس المؤتمر الدكتور احمد عبيد بن دغر والامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا والامين العام المساعد رئيس الكتلة البرلمانية الشيخ سلطان البركاني مشيدين بالصمود الكبير لأعضاء الكتلة البرلمانية للمؤتمر وثباتهم ورفضهم التهديد والوعيد والترغيب والترهيب حيث وقفوا بثبات وقوة مع المؤتمر الشعبي العام وقياداته ومع القضايا الوطنية وفي مقدمتها قضية الحفاظ على الوحدة الوطنية معتبرين ان الكتلة البرلمانية مثلت صمام امان للمؤتمر الشعبي العام.

معبرين عن شكرهم للمواقف الوطنية لكتلة المؤتمر الشعبي العام خلال منح الثقة للحكومة حيث عكس ذلك الموقف ثباتهم التنظيمي من جهة ومسؤوليتهم الوطنية من جهة اخرى ،بمنحهم الثقة لحكومة لم يكن المؤتمر موجودا فيها،مؤكدين ان الوطن هو الاغلى والاهم وان اي قوة قادرة على اخراج الوطن من محنته سيكون المؤتمر سندا قويا لها ومعها حاضرا ومستقبلا.

من ناحيتهم حيا اعضاء الكتلة البرلمانية المؤتمر ية الزعيم وقيادة المؤتمر وجددوا موقفهم الداعم لتوجهات المؤتمر ورؤيته للأوضاع الراهنة في البلاد التي اثبتت الاحداث صحتها وصدقيتها وهي الرؤية التي حمت الوطن حتى الان من انهيار اراده له الاخرون.

وشدد الاخوة البرلمانيون في كلماتهم على انهم سيعملون بكل ما من شانه الحفاظ على المؤتمر وضد كل محاولة لشق صفوفه وخلق كيانات مناطقية تصب في اطار المشاريع الصغيرة مشاريع الانفصال والعودة الى الماضي التشطيري، مؤكدين أن صمود المؤتمر تحقق بفضل من الله وتماسك قياداته وقواعده والتحامها مع الجماهير.

واشار الاعضاء الى حاجة اليمن الى مشروع وطني يحافظ على اليمن ووحدته وهذا المشروع لايمكن تحقيقه دون تكاتف القوى الوطنية وفي المقدمة منها المؤتمر الشعبي العام وقيادته وكوادره المجربة مشددين على التركيز على العمل التنظيمي والسياسي مع الاعضاء ابتداءاً من ادنى التكوينات التنظيمية المرتبطة بالجماهير.

وفي نهاية اللقاء اكد البرلمانيون ان استهداف قيادة المؤتمر ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر هي استهداف للمؤتمر الشعبي العام وللوطن عموماً.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024