الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:22 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وجاء الاجراء الحكومي المرتقب في اطار جهود وخطط الحكومة الرامية الى النهوض بالواقع الاقتصادي والتنموي لمحافظة عدن.
كما وجه رئيس مجلس الوزراء  الوزارات المعنية ، بسرعة

المؤتمرنت -
توجيهات حكومية (سريعة) واجتماع مرتقب في عدن
كشف مصدر حكومي ان الحكومة ستعقد اجتماعها الاسبوعي المقبل في مدينة عدن في وقت وجه رئيس الوزراء بسرعة تجاوز التعثر في استكمال مشروع مطار صنعاء الدولي الجديد

وحسبما اوردته اسبوعية (26 سبتمبر) فقد اوضح مصدر حكومي ان رئيس واعضاء الحكومة سيزاولون عملهم خلال الاسبوع المقبل في عدن وذلك للاطلاع عن قرب على احتياجات المحافظة من المشاريع والعمل على تسريعها .

وجاء الاجراء الحكومي المرتقب في اطار جهود وخطط الحكومة الرامية الى النهوض بالواقع الاقتصادي والتنموي لمحافظة عدن.

وفي سياق متصل بانشطة الحكومة وجه رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح، الوزارات المعنية ، بسرعة اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتجاوز التعثر القائم في استكمال مشروع مطار صنعاء الدولي الجديد، وإنهاء كافة الإشكاليات التي تحول دون التسريع بعملية التنفيذ والإنجاز المطلوب.

وجاء توجيه رئيس الوزراء التفقدية امس لمشروع مطار صنعاء الجديد ، ولقائه باللجنتين الوزارية والفنية المعنيتين بعمليات الإشراف والمتابعة والتنفيذ للمشروع..

حيث استمع رئيس الوزراء الى شرح من اللجنتين عن مجمل الجوانب الفنية والتمويلية والاسباب التي تقف وراء تعثر هذا المشروع الحيوي للعاصمة صنعاء والوطن عموما ، ولفترة تزيد عن خمسة أعوام.. موضحين الاجراءات التي تم الشروع فيها من اجل تجاوز حالة التعثر وضمان معاودة العمل في استكمال مشروع مبنى الركاب، فضلا عن الخطوات المنجزة في اطار عملية التحضير للمرحلة الثانية المتمثّلة في حقل الركاب.. متوقعين استكمال مبنى الركاب في الربع الأخير من العام المقبل .

وشدد خالد بحاح على اهمية استيفاء كافة الاجراءات اللازمة لتجاوز التعثر الحالي والتسريع بوتيرة الإنجاز لتعويض فترة التوقف الكبيرة في هذا المشروع الحيوي .. مؤكدا ضرورة رفع تقارير شهرية الى مجلس الوزراء عن الخطوات التي يتم إنجازها على مستوى مراحل المشروع المختلفة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد وجه الجهات المعنية بازالة كافة الاستحداثات في حرم المطار الجديد، خاصة وان الحكومة سبق وان دفعت التعويضات اللازمة لاصحاب الاراضي قبيل البدء بالتنفيذ الميداني للمشروع .

وكان رئيس الوزراء قد اطلع ومعه وزراء الشئون القانونية والنقل والاشغال العامة والطرق، مشروع مبنى الركاب التابع لمشروع مطار صنعاء الدولي الجديد ، استمع خلالها الى شرح من مدير المشروع ، عن نسبة الإنجاز التي أوضح انها تجاوزت 65 بالمائة من اجمالي الاعمال الانشائية .. مبينا ان الاعمال المتبقية من المشروع والمتمثلة في التشطيبات والتجهيزات المادية والفنية الخاصة بعمل المطارات .. ولفت الى انه روعي في عملية تصميم المبنى ، الجوانب التي من شأنها تحقيق الأداء الوظيفي للمطار الجديد على النحو المعمول به على المستوى الدولي فضلاً عن مراعاة اضفاء الطابع المميز للمعمار اليمني في واجهته الرئيسية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024