الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:43 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - فازت لاعبة عدن سيناء خميس بلقب وذهب فردي الطاولة إثر فوزها في اللقاء النهائي على زميلتها لاعبة عدن الأخرى صفاء حيدر التي توجت مجهودها

المؤتمرنت-محمد البحري-تصوير محمد حويس -
عدن تفوز بفردي وزوجي الطاولة وحضرموت وصيفا
فازت لاعبة عدن سيناء خميس بلقب وذهب فردي الطاولة إثر فوزها في اللقاء النهائي على زميلتها لاعبة عدن الأخرى صفاء حيدر التي توجت مجهودها الفردي بالفضة فيما تمكنت لاعبة تعز دنيا نجيب الشرعبي من خطف البرونز بعد فوزها على لاعبة عدن أنتاس حيدر في صراع المركز الثالث وذلك ضمن منافسات بطولة الجمهورية السابعة للألعاب الجماعية والتاسعة للألعاب الفردية التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة المرأة بمشاركة 475 لاعبة يمثلن 16 محافظة ونادي رياضي.
عدن بطلات الزوجي وحضرموت وصيفا
وكررت لاعبات عدن الفوز ببطولة الزوجي تواصلا لتألقهن في البطولة على لاعبات حضرموت اللاتي قدمن مستوى مشرف خطفن به برونز التنافس على طاولة الإبداع حيث مثل عدن اللاعبتان (صفاء حيدر- وسيناء خميس) ومثلت حضرموت اللاعبتان فاطمة صالح اليزيدي وفاطمة نديم غادي أما المركز الثالث فكان من نصيب لاعبات الأمانة سوسن عبد الله وعليا مرشد بعد فوزهن على لاعبتا 22 مايو نجوى الروضي ووفاء الحديد.
طائرتا الأمانة وصنعاء في النهائي
وصلت طائرتا أمانة العاصمة وصنعاء إلى نهائي بطولة الكرة الطائرة وتخوض لاعبات الفريقين مواجهة نارية ثأرية على صباح اليوم على صالة الاتحاد العام لرياضة المرأة حيث تسعى لاعبات الأمانة إلى الحفاظ على اللقب الذي حققنه الموسم الفائت فيما تسعى لاعبات صنعاء إلى إيقاف طائرة الأمانة من التحليق ومواصلة الابتعاد بالألقاب سعيا للفوز باللقب الأول لهن ردا لصاع الخسارة أمام الأمانة بثلاثة أشواط لشوطين في مواجهة البطولة السابقة بعد أن كن قاب قوسين أو أدنى من التأهل للنهائي.
مواجهة الأمانة وصنعاء تُعد واحدة من أقوى لقاءات الكرة الطائرة لكون الفريقين يضمان لاعبات تدربا معا وخاضا بطولات خارجية عديدة ضمن ضفوف المنتخب الوطني للفتيات (مروى عباس- صفاء عباس- منال الصلوي)، وبالنظر إلى مفاتيح اللعب في تشكيلة الفريقين نجد فريق الأمانة يتمتع بخط دفاع قوي في ظل تواجد منال الصلوي ودينامو الفريق حنان الرعيني فيما تكمن خطوة الفريق في لاعبته هدى التي تجيد الضرب القوي للكرة في منطقة الخصم مع امتلاك الفريق لمعدة متمرسة صفاء عباس..
لاعبات صنعاء هن الأخريات سيمثلن خطورة كبيرة في المواجهة فشيماء الروضي ومنيا جمال البيضاني وآمنة باكثير لاعبات المنتخب الوطني يمثلن خط هجومي ضارب خصوصا شيماء الروضي التي تجيد الارتقاء وتشكيل حاجز صد أمام الخصم المنافس وتتمتع بقدرة فائقة على تسجيل النقاط بدهاء
وسط حماس لاعبات الأمانة وروح الفريق الساعي لمواصلة التألق ستخوض لاعبات صنعاء المباراة بروح الإصرار لحمل اللقب على متن طائرتهن التي لا ينقص تألقها سوى التتويج بالذهب.. صراع الكبيرين لمن ينتهي صباح اليوم..؟
يدا الأمانة وعدن في النهائي
صعدت لاعبات الأمانة وعدن إلى نهائي كرة اليد بعد فوزهما على التوالي على لاعبات محافظتي اب وأبين.. ففي اللقاء الأول تمكنت لاعبات الأمانة من الفوز بقوة على لاعبات اب بنتيجة (26/5) وهي النتيجة التي تؤكد سعيهن للفوز بلقب البطولة حفاظا على اللقب.
فيما تأهلت عدن إلى النهائي بعد فوزها على أبين (14/4) فيما ستعلب اب وأبين على المركز الثالث على الصالة الدولية المغلقة.
هذا وستشهد مباراة اليد أداء قويا لكون الفريقان يمتلكان لاعبات مثلن المنتخب الوطني ففي خطي المرمى تقف الحارستان فاطمة عبد الله مدافعة عن ألوان الأمانة فيما تواجهها سالي سائب في تحدي لخطف لقب الحارس الأفضل.. وستكون سارة صالح أحد أبرز لاعبات البطولة من منتخب عدن في اختبار قوي لقدراتها أمام اللاعبة سماح الشامي التي فرضت نفسها مؤخرا بين أقوياء اليد .. المواجهة لن تكن سهلة لما يجمع الفريقان من طموح مشترك للفوز بالذهب،يد الأمانة ستدافع عن لقبها ويد عدن تسعى إلى كسر الاحتكار والهتاف بصوت قوي نحن هنا.. فمن يصل هتافه لمنصة التتويج لبطل..؟
من وحي البطولة
تفقد الدكتور يحيى الشعيبي نائب رئيس اللجنة الأولمبية صالات اللعب بعد زيارته للاعبات والاطلاع على قوة التنافس بين المحافظات المشاركة إضافة إلى زيارة الأخ حمزة صالح أمين عام اتحاد كرة اليد لصالة منافسات كرة اليد.
الأخت نظمية عبد السلام رئيس الاتحاد العام لرياضة المرأة تطمئن بشكل متواصل على اللاعبات المشاركات في البطولة لوجود عدد منهن في المركز الأولمبي والأخريات في سكن اتحاد المرأة بعد توفير كافة متطلباتهن من سكن ومواصلات وتغذية جيدة.
بروز العديد من اللاعبات الموهوبات سيكون محط اهتمام الاتحاد العام لرياضة المرأة.
مستوى لاعبات تعز في الكرة الطائرة تحسن بشكل أفضل من المواسم السابقة وسيلعب افتتاح الصالة المغلقة بتعز دورا في تطوير قدراتهن في مختلف الألعاب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024