الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:01 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مشيراً إلى أن محافظة تعز أثبتت ومن خلال أبنائها أنها دوماً تنشد السلام والنجاح وستكون على الدوام عنوان للمحبة والاستقرار ونموذجاً يحتذى به في تجسيد المدنية وستسخر

المؤتمرنت -
إلغاء تصاريح حمل السلاح .. اجتماع هام لوزير الدفاع في تعز
رأس وزير الدفاع اللواء الركن محمود احمد سالم ومحافظ محافظة تعز شوقي أحمد هائل اجتماعاً للجنة الأمنية في محافظة تعز، ضم الاجتماع قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن دكتور ناصر عبدربه الطاهري وقائد محور تعز العميد الركن علي مسعد حسين وقادة الوحدات العسكرية المرابطة في إطار محور تعز وفروع الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وفي الاجتماع أكد وزير الدفاع أن محافظة تعز لها وضع وخصوصية متفردة تميزها عن بقية محافظات الجمهورية حيث تعد المحافظة الأكثر سكاناً وكونها عاصمة الفكر والثقافة ويجب الحفاظ على هذه الخصوصية بحفظ الأمن والاستقرار لينعم أبنائها وكل القادمين إليها بالأمن والسلام.. يظل عنوانها المدنية والتعامل الحضاري الراقي كما جسده ويجسده على الدوام أبناؤها المثقفين رسل العلم والمحبة والسلام والبناء والتنمية.

وشدد وزير الدفاع على أهمية وضرورة صون الممتلكات والمصالح والحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيز الأمن والاستقرار ومواجهة الشائعات المغرضة والهدامة التي تستهدف إقلاق الأمن وإلغاء المدنية والخصوصية التي تتمتع بها محافظة تعز وإحلال بديل عنها معالم وواقع مغاير لا يتفق مع طموحات وآمال أبناء تعز المسالمين..

داعياً قيادة السلطة المحلية في المحافظة إلى تحقيق التعاون الكامل والفاعل مع القيادة العسكرية الجديدة للمنطقة العسكرية الرابعة ولما من شأنه خدمة المحافظة وحفظ الأمن والاستقرار.

ولفت وزير الدفاع إلى ما يحظى به اليمن من دعم ومساندة من دول العالم أجمع وأنه ليس لدينا أية عدائيات أو تهديدات من دول أخرى بالاعتداء على السيادة الوطنية.. ولذا فإن وزارة الدفاع ستسخر كل إمكانياتها ومقدراتها في اتجاه ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتثبيت السكينة العامة والسلم الاجتماعي في كافة ربوع الوطن.. إلى جانب مهمة حماية السيادة الوطنية.

ونوه الأخ الوزير بأن القوات المسلحة هي قوة بيد الشعب وستؤدي مهامها وواجباتها الوطنية بحيادية تامة وولاء مطلق لله ثم للوطن والشعب.. مشيداً بجهود السلطة المحلية في محافظة تعز وبالدور العظيم الذي تضطلع به الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية في سبيل استقرار المحافظة وحفظ سلمها الاجتماعي.

من جانبه أكد محافظ تعز أن أبناء محافظة تعز بكل فئاتهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني مجمعين أن تكون تعز محافظة مدنية يتجسد فيها التعايش الإيجابي والتعاون والمحبة والشراكة الفاعلة في عملية التطوير والتحديث والبناء والتنمية التي يتطلع إليها كل أبناء المحافظة الشرفاء.. مشيراً إلى أن محافظة تعز أثبتت ومن خلال أبنائها أنها دوماً تنشد السلام والنجاح وستكون على الدوام عنوان للمحبة والاستقرار ونموذجاً يحتذى به في تجسيد المدنية وستسخر كل الإمكانيات في اتجاه التصدي لكل من يحاول إقلاق الأمن والاستقرار وفي ملاحقة المطلوبين أمنياً الذين ثبت تورطهم في جرائم الاغتيالات.

وأوضح محافظ تعز أنه تم اتخاذ قرار بتوقيف وإلغاء كافة تصاريح حمل السلاح وأن هناك آلية محددة ودقيقة لمنح تصاريح جديدة وفقاً للقانون.. ودعا حكومة الكفاءات الوطنية إلى تحمل مسؤولياتها كاملة في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتهيئة الأجواء المناسبة لاستيعاب تعهدات المانحين وكسب ثقتهم في تقديم الدعم الذي تعهدوا به لليمن.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد وناقش الاجتماع جملة من القضايا والإجراءات المعززة للأمن والاستقرار في المحافظة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024