الإثنين, 06-أبريل-2020 الساعة: 08:43 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جائحة كورونا العالمية في العام 2020م وجائحة العدوان السعودي الإماراتي على اليمن
بقلم/ عبدالعزيز بن حبتور
شرعية‮ ‬من‮ ‬ورق‮ !‬
عبدالرحمن الشيبانى
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
إستطلاعات وتقارير
المؤتمر نت - وسجلت معظم سفريات حكومة المهندس خالد محفوظ بحاح الخارجية خلال الفترة من 9 نوفمبر 2014م - تاريخ أدائها اليمين الدستورية – و18 ديسمبر 2014م - تاريخ منحها الثقة من قبل البرلمان – وهو ما يعني أن معظم سفريات الوزراء نفذت قبل

المؤتمرنت -
حكومة الكفاءات تستهل مهامها بـ20 سفرية خارجية
خلال الـ45 يوماً الأولى من عمرها نفذ وزراء حكومة الكفاءات في اليمن عدد 20 سفرية خارجية لإجراء مباحثات وحضور مؤتمرات وندوات وفعاليات مختلفة توزعت في 13 دولة عربية وأجنبية ،

وسجلت معظم سفريات حكومة المهندس خالد محفوظ بحاح الخارجية خلال الفترة من 9 نوفمبر 2014م - تاريخ أدائها اليمين الدستورية – و18 ديسمبر 2014م - تاريخ منحها الثقة من قبل البرلمان – وهو ما يعني أن معظم سفريات الوزراء نفذت قبل منحهم ثقة البرلمان (38) يوم السابقة لموعد منح الثقة.

الوزارء الأكثر سفريات

وتوزعت سفريات الوزراء خلال الفترة من 13 نوفمبر وحتى 20 ديسمبر 2014م على 14 وزارة هي( التخطيط والتعاون الدولي، الزراعة، الشباب والرياضة، المالية، الصحة، الصناعة، النقل، حقوق الإنسان، الثروة السمكية، الأشغال والطرق، الشئون الاجتماعية والعمل، التعليم العالي والبحث العلمي)، وذلك بمعدل سفرية خارجية واحدة لكل وزير ، فيما نفذت وزارة الصحة سفريتان،والخارجية 3 سفريات .

الدول الأكثر وجهة في سفريات وزراء بحاح

وحسب تقرير إحصائي حديث نشرته يومية (اليمن اليوم ) فقد جاءت مصر على رأس قائمة الدول الأكثر وجهة في سفريات وزراء حكومة بحاح برصيد 4 سفريات يليها في المركز الثاني كلاً من المملكة العربية السعودية وإيطاليا برصيد 3 سفريات في كل منهما، ثم الأردن وجنيف برصيد سفريتان، لتتوزع بعد ذلك بقية السفريات على (السودان، قطر، الإمارات، أمريكا، المغرب، الجزائر، كوبنهاجن) بمعدل سفرية واحدة في كل دولة.

توجيهات رئاسية سابقة توقف عبث سفريات الوزراء

وفي يوليو العام الماضي اوقف الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية عبث من باتوا يعرفوا اعلاميا في اليمن بـ (وزراء المهجر) بالمال العام بحزمة توجيهات ادارية قضت بتحديد عدد (4) سفريات فقط في العام الواحد لكل وزير وللمسئولين .
وحددت التوجيهات اعلى فترة زمنية للسفرية 5 ايام فقط ، كما خصصت للوزير المسافر اصطحاب شخصين فقط وتضمنت توجيهات رئيس الجمهورية استخدام كافة مسئولي الدولة الدرجة السياحية في السفر ومنع استخدام غيرها في مهمات رسمية مهما كانت الأسباب.
ولاقت توجيهات رئيس الجمهورية حينها ارتياحا في الاوساط الشعبية حيث جاءت في ظل اوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة وسباق حكومي للوزراء على السفريات الخارجية.


فيما يلي الخط الزمني لسفريات حكومة بحاح في مستهل مهامها :

-13 نوفمبر وزير الخارجية عبدالله الصايدي يتوجه إلى أبوظبي للمشاركة في منتدى جبر بن ياس.

-15 نوفمبر وزير التخطيط والتعاون الدولي د . محمد الميتمي يغادر إلى أمريكا للمشاركة في مؤتمر دولي حول التنمية سيعقد خلال الفترة من 18-19 نوفمبر .

-14 نوفمبر وزير الزراعة والري المهندس زيد أحمد مجور مشاركة يمنية في المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية الذي تستضيفه منظمة الأمم المتحدة للأغذية الزراعة (ألفاو ) ومنظمة الصحة العالمية في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 19-21 نوفمبر .

-16 نوفمبر وزير الشباب والرياضة رأف الأكحلي يجري مباحثات في السعودية .
-17 نوفمبر وزير العدل د. خالد عمر باجنيد اليمن تشارك في الدورة 30 لمجلس وزراء العدل العرب الذي عقد خلال الفترة من 19-20نوفمبر بمدينة جدة السعودية .
-18 نوفمبر رئيس هيئة الأركان اللواء أحمد علي الأشول يتوجه إلى العاصمة الصينية بيجين لحضور فعاليات منتدى تشانج شنج للتعاون الدولي حول القضايا العسكرية والأمنية لدول آسيا والمناطق الساخنة في العالم .
-22 نوفمبر وزير المالية محمد منصور زمام يجري مباحثات في الأردن مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى اليمن .

-23 نوفمبر عودة وزير الصحة العامة والسكان د . رياض ياسين عبدالله ووزير الزراعة فريد مجور بعد مشاركتهما في المؤتمر الدولي الثاني للغذاء المنعقد في روما خلال الفترة 19-21 نوفمبر .

-24 نوفمبر وزير الخارجية عبدالله محمد الصايدي يغادر إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء دول مجلس التعاون الخليجي.

مشاركة يمنية في اجتماع المنظمة الدولية للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية في لندن سفير اليمن لدى بريطانيا عبدالله الرضي.

-1 ديسمبر وزير الصناعة والتجارة د . محمد السعدي يتوجه إلى مدينة ميلانو الإيطالية للمشاركة في اجتماع لجنة تسيير المعرض العالمي أكسبو 2015م خلال الفترة 2-3 ديسمبر .

-1 ديسمبر مشاركة يمنية في الدورة السنوية الـ14 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيمائية لاهاي نائب وزير الخارجية أمير العيدروس .

-2 ديسمبر مشاركة اليمن في اجتماعات هيئة المفوضين العامة للدول المشاركة في المعرض العالمي أكسبو ميلان 2015م مدينتي ميلان، وبارما الإيطاليتين خلال الفترة من 1-2 ديسمبر وزير الصناعة والتجارة محمد السعدي .
-3 ديسمبر وكيل وزارة الخارجية حميد العواضي يشارك في الاجتماع الثاني للمنتدى العربي الروسي بالعاصمة السودانية الخرطوم .

5- ديسمبر وزير الصحة د. رياض ياسين عبدالله يتوجه إلى مصر لإجراء المباحثات 5 ديسمبر عودة وزير الصناعة .
6- ديسمبر وزير الخارجية عبدالله الصايدي يتوجه إلى السعودية زيارة رسمية
-7 ديسمبر وزير النقل بدر محمد باسلمة يتوجه إلى مصر للمشاركة في ورشة عمل خاصة بإيجاد آلية للربط والتكامل بين الموانئ الحيوية المختلفة في عدن .
-8 ديسمبر اليمن يشارك في اجتماع مجموعة البنك الدولي لمتعقبي الفساد واشنطن 3 أيام – عضو هيئة مكافحة الفساد رئيس قطاع المؤسسات المالية والاقتصادية إبراهيم علي هيثم .
-9 ديسمبر مشاركة يمنية في أعمال المؤتمر الدولي الثالث للحدود المنعقد في العاصمة المجرية بودابست 11 ديسمبر القائم بأعمال السفارة حماد دحان .

-11 ديسمبر مشاركة نائب وزير الخارجية أمير العيدروس في اجتماع دولي بجنيف حول الحماية في البحر.

-13 ديسمبر وزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحي يشارك في ندوة حول التطورات الراهنة في اليمن وآفاق المستقبل- كوبنهاجن نظمها المعهد الدنمركي لحقوق الإنسان .
-14 ديسمبر وزير الثروة السمكية فهد سليم كفاين يغادر إلى الجزائر للمشاركة في أعمال المؤتمر العربي الخامس لوزراء الثروة السمكية الجزائر 15-16 ديسمبر .
-14 ديسمبر وزير الأشغال العامة والطرق المهندس وحي طه يتوجه إلى الأردن للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ31 لمجلس وزراء الإسكان العربي الثالث المنعقد خلال الفترة 15-18 ديسمبر الجاري .

-16 ديسمبر وكيل الخارجية حميد العواضي يشارك في اجتماع وزاري للبلدان الأقل نمواً عاصمة النيبال كتماندو .

-18 ديسمبر وكيل وزارة الاتصالات المهندس عمر عبيد عوض يشارك في فعاليات الدورة 18 لمجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب بالقاهرة .

-20 ديسمبر وزير الشئون الاجتماعية والعمل د. سميرة خميس عبيد تغادر إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في أعمال الدورة الـ34 لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية والعمل العرب المنعقد في شرم الشيخ خلال الفترة 22-24 ديسمبر .
-19 ديسمبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. محمد بن محمد مطهر يجري مباحثات في المغرب .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "إستطلاعات وتقارير"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020