الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 10:15 ص - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم السبت تواصل الجهود لبلورة خطة عمل عربية في مواجهة (الارهاب) ستطرح على القمة العربية المقررة بمصر في مارس المقبل.

المؤتمرنت -
الكشف عن خطة عمل عربية لمواجهة الإرهاب
أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم السبت تواصل الجهود لبلورة خطة عمل عربية في مواجهة (الارهاب) ستطرح على القمة العربية المقررة بمصر في مارس المقبل.

ودعا العربي في كلمة له خلال افتتاح الدورة الـ35 للجنة المرأة العربية التي انطلقت أعمالها بمقر الجامعة العربية إلى تضافر الجهود الاقليمية والدولية في مواجهة الإرهاب.

وذكر الدكتور العربي بقرار المجلس الوزاري العربي في سبتمبر الماضي حول حماية وصون الأمن القومي ومكافحة الإرهاب الذي أكد ضرورة المواجهة الشاملة للإرهاب عسكرياً وأمنياً وفكرياً واجتماعياً واقتصادياً وإعادة النظر في الخطاب الديني لمواجهة الجماعات المتطرفة.

وأشار إلى أن الجهود متواصلة لبلورة خطة عمل عربية في مواجهة الارهاب للعرض على مجلس وزراء الخارجية العرب قبيل القمة العربية المقررة في مارس المقبل بمصر لإقرارها من قبل القادة العرب واتخاذ رد الفعل العربي المناسب للقضاء على الإرهاب.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد لفت العربي في الوقت ذاته إلى أهمية تضافر الجهود للنهوض بأوضاع المرأة العربية وتمكينها اجتماعياً وحمايتها "خاصة في أماكن النزاعات المسلحة والمناطق الأشد خطورة خاصة في ظل الإرهاب المتنامي في العديد من دول المنطقة".

كما أكد حرص الجامعة العربية على دعم كافة جهود العمل العربي المشترك الرامية للنهوض بأوضاع المرأة العربية التي تعاني بشكل كبير "خاصة في ظل المرحلة الخطيرة التي تمر بها الأمة العربية حاليا وقضاياها خاصة القضية الفلسطينية حيث تتصاعد الانتهاكات الاسرائيلية بشكل كبير ضد الشعب الفلسطيني والمرأة".

في سياق آخر أوضح العربي أن دولاً أوروبية بجانب الولايات المتحدة تعارض لجوء فلسطين الى المحكمة الجنائية الدولية لمعاقبة اسرائيل على جرائمها عبر هذه المحكمة التي تعد بالأساس أحد ثمار اهتمام العالم بحقوق الإنسان "مما يظهر سياسة الكيل بمكيالين".

وأكد العربي أيضاً على أهمية الموضوعات المطروحة أمام الإجتماع على مدى يومين وفي مقدمتها (خطة إعلان القاهرة للمرأة العربية) وأجندة تنمية المرأة لما بعد 2015 والتحضير للدورة الـ59 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة المعنية بمراجعة التقدم المحرز في تنفيذ مناهج عمل بكين بعد 20 عاماً.

هذا وتناقش لجنة المرأة العربية على مدى يومين عدداً من الموضوعات من ضمنها برامج التعاون مع الجهات الإقليمية والدولية في مجال تعزيز وتمكين المرأة وإستراتيجية وخطة حماية المرأة العربية أثناء النزاعات المسلحة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024