الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:55 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من الاجتماع

المؤتمرنت - تعز- محمدعبده سفيان -
تعز .. إصطفاف سياسي واسع ضد الصراعات والفوضى (اتفاق هام)
عقد صباح اليوم بمقرقيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز اجتماع مشترك ضم المؤتمر و أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وأحزاب تكتل اللقاء المشترك وممثل جماعة أنصارالله بحضور الشيخ جابرعبدالله غالب الحاج عضو مجلس النواب عضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة والشيخ عبد الحميد فرحان عضو مجلس النواب عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر واﻷستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي وكيل محافظة تعز عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني تم فيه الوقوف أمام المستجدات في الساحة الوطنية و تطورات الأزمة العصيبة الراهنة وتداعياتها المؤسفة على الوطن بشكل عام ومحافظة تعز على وجه الخصوص .

وبعد نقاش مستفيض تم الاتفاق على تجنيب محافظة أعمال الفوضى وعدم السماح بجرها الى مربع الصراعات ورفض تواجد أي مليشيات مسلحة ﻷي طرف ..وأكد المجتمعون على دعم قيادة السلطة المحلية واللجنة اﻷمنية في الحفاظ على اﻷمن والاستقرار والسلم الاجتماعي في المحافظة.

كما أكد المجتمعون على ضرورة وقف كافة الحملات الاعلامية وتهذيب الخطاب السياسي والاعلامي والارشادي ووقف أية أعمال استفزازية .

واتفق المجتمعون على عقد لقاء مع المحافظ واللجنة اﻷمنية للوقوف أمام اﻷوضاع اﻷمنية في المحافظة وتطورات اﻷزمة الراهنة وتداعياتها المؤسفة..

كما تم الاتفاق على أن يكون موقف أبناء محافظة تعز بمختلف مكوناتهم السياسية وانتماءاتهم الحزبية موقفا موحدا من مختلف القضايا الوطنية والوقوف صفا واحدا ضد كل من يحاول جرمحافظة تعز الى مربع الصراعات وأن تكون ساحة مفتوحة لتصفية الحسابات الشخصية والحزبية الضيقة.

واتفق المجتمعون على تشكيل لجنة مشتركة من تسعة أشخاص بواقع ثلاثة ممثلين عن المؤتمر السعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وثلاثة ممثلين عن تكتل أحزاب اللقاء المشترك وثلاثة ممثلين عن جماعة أنصار الله وحزب العدالة والبناء وحزب الرشاد لاعداد رؤية وطنية تعبرعن ر أي أبناء تعز لانهاء اﻷزمة الراهنة الخروج بالوطن الى بر اﻷمان .

كما تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية كل أسبوع للوقوف أولا بأول على المستجدات في الساحة الوطنية.
واتفق المجتمعون على مشاركة جميع القوى السياسية بالمحافظة في الملتقى التشاوري الجماهيري الموسع الذي سيعقد صباح غد في الصالة المغلقة بنادي الصقر الرياضي والذي سيضم كل المكونات السياسية والاجتماعية والاتحادات والنقايات المهنية ومنظمات المجتمع المدني والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاعتبارية واﻷكاديميين والمثقفين واﻷدباء والصحفيين والاعلاميين والشباب والمرأة وسيتم فيه الوقوف أمام مستجدات اﻷزمة الراهنة وتداعياتها المؤسفة والخروج بموقف موحد وضاغط على المتحاورين في موفمبيك بالعاصمة صنعاء للاسراع في انجاز اتفاق وطني تاريخي ينهي اﻷزمة الطاحنة التي يمر بها الوطن ويجنب الشعب كارثة لاتحمد عقباها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024