الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:02 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اكد المشاركون في اللقاء الجماهيري الموسع لمحافظة تعز الذي اقيم صباح الخميس على قاعة نادي الصقر ودعا اليه المؤتمر الشعبي العام وحلفائه اكد  على رفض كل الدعوات الطائفية والمذهبية والمناطقية والاضرار بالوحدة الوطنية

المؤتمرنت تعز - احمد النويهي -
تعز .. مؤتمر جماهيري يرفض دعوات المناطقية والمشاريع الصغيرة
اكد المشاركون في اللقاء الجماهيري الموسع لمحافظة تعز الذي اقيم صباح الخميس على قاعة نادي الصقر ودعا اليه المؤتمر الشعبي العام وحلفائه اكد على رفض كل الدعوات الطائفية والمذهبية والمناطقية والاضرار بالوحدة الوطنية من منطلق الايمان الثابت بالدين الحنيف والمبادي والقيم التي تؤكد على الوحدة والتعايش السلمي بين اليمنيين جميعا ورفض كل اشكال الفرقة والتشرذم.

واكد البيان ان تعز ستبقى العاصمة الثقافية الحاضنة لكل اليمنيين ، وعبر البيان عن رفض المشاركين واستنكارهم لكل الدعوات الهادفة الى تعكير صفو المحافظة وامنها واستقرارها.اضافة الى رفضهم المسمات الصغيرة من مؤتمرات جماهيرية لاتثل ابناء المحافظة والتي يقف وراءها عناصر جبلت على الرقص على اوجاع وهموم الناس ليس في تعز وحدها وانما في اليمن كلها.

ودعا بيان المشاركين لاعادة النظر في تشكيل اللجنة التحضيرية لاستيعاب كل المؤسسات السياسية والجماهيرية لتستهدف صياغة رؤية واضحة جامعة وتقف اجلالا امام المجلس المحلي للمحافظة برئاسة الاستاذ شوقي احمد هائل كمكون شعبي منتخب يعبرعن توسيع المشاركة الشعبية في ادارة السلطة المحلية وصنع القرار واستطاع ادارة المحافظة بهذه الظروف الصعبة بامتياز.

وثمن البيان كل الجهود التي تبذلها السلطة المحلية واللجنة الامنية والتي عملت ومعها مختلف المكونات السياسة والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني للحفاظ على امن واستقرار المحافظة والناي بها عن المناكفات والممحاكات ونبذ الدعوت المناطقية والمذهبية كادوات في مواجهة الازمة الراهنة.

مطالبين من السلطة المحلية بذل مزيد من الجهود وبحزم ضد من يحاول اشعال الفتنة في ارجائها لتبقى تعز لانموذج بين كل المحافظات في الحفاظ على الامن والاستقرار.

واضاف البيان ومن هنا نوجه رسالتنا لكل المتربصين الساعين وراء تعقيد الازمة.


نص بيان صادر عن الملتقى التشاوري الموسع الجماهيري لأبناءمحافظة تعز الخميس 5 / مارس / 2015 م

الحمد لله القائل: (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا) صدق الله العظيم
انطلاقا من مسئوليتنا الوطنية تجاه الوطن اليمني والتاريخية كل الوطن وبأعتبار محافظة تعز مركز التحولات الثقافية والسياسية والاجتماعية ولما تختزنه من موروث واستشعارا منا بالمسئولية الملقاة على عاتقنا ينعقد اللقاء التشاوري

اليوم والوطن يمر بمرحلة تهدد أمنه واستقراره ووحدته الوطنية بفعل بعض المواقف المتشنجة البعيدة عن الإجماع والتوافق لبعض المكونات السياسية آلتي تحاول جاهدة وضع الجميع أمام سياسة الامر الواقع اليوم نؤكد ومن هذا اللقاء الجماهيري على ضرورة آن تستشعر مختلف المكونات السياسية واليمنيين جميعا مسؤولياتهم تجاه اللحظة الوطنية الراهنة والتعاطي مع طبيعة الأزمة القائمة بعقلانية وحكمة وحذر ورمي كل أشكال ومسميات التأزيم بعيدا غير مأسوف عليها..

يا أبناء شعبنا اليمني الوفي:


إن ما تشهده الساحة الوطنية اليوم من حالة الاختلاف الذي يريد البعض أن يوصله إلى حد التقاطع يدفعنا للتأكيد على أنه لا يمكن أن نفهم أو نلتمس الأعذار لأصحاب المواقف المتقلبة والمتلونة أو نحتشد خلف نفر من البهلوانيين لاستعراض المواهب الخائبة التي ترقص على الجراح وتتشفى بإدماء الذات ونزف الضمير الوطني .. كما لا يمكن القبول بالتهديدات من أي طرف كان، لان إلى الوصول هذه النقطة سيؤدي إلى الدخول في متاهات يصعب العودة منها وسيترتب عليها ضياع حلم الدولة المدنية والتعايش السلمي والشراكة الوطنية وبالتالي انفراط عقد اللحمة الوطنية وتعريض الوطن للشتات والتمزق.


إننا في محافظة تعز ومن خلال هذا المهرجان الجماهيري نؤكد على رفض الدعوات الطائفية والمذهبية والمناطقية والإضرار بالوحدة الوطنية، من منطلق إيماننا الثابت بديننا الحنيف وبمبادئنا وقيمنا التي تؤكد على الوحدة والتعايش السلمي بين اليمنيين جميعا ورفض كل أشكال الفرقه والتشرذم .. كما نؤكد هنا أن تعز ستبقى العاصمة الثقافية الحاضنة لكل اليمنيين ونعبر عن رفضنا واستنكارنا لكل الدعوات الهادفة إلى تعكير صفو المحافظة وأمنها واستقرارها..
ونؤكد رفضنا كل المسميات الصغيرة من مؤتمرات جماهيرية لاتمثل ابناء المحافظة والتي يقف وراءها عناصر جبلت على الرقص على أوجاع وهموم الناس ليس في تعز وحدها وإنما في اليمن كلها ومن هنا ندعو لاعادة النظر بتشكيل لجنة تحضيرية تستوعب كل المؤسسات السياسية والجماهيرية لتستهدف صياغة رؤيه واضحة جامعه وتقف اجلالا امام المجلس المحلي للمحافظة برئاسة الاستاذ شوقي احمد هائل كا مكون شعبي منتخب يعبر عن توسيع المشاركة الشعبية في ادارة السلطة المحلية وصنع القرار استطاع ادارة المحافظة بهذه الظروف الصعبة بامتياز.


يا أبناء شعبنا اليمني العظيم:


إننا ومن هذا اللقاء الجماهيري التشاوري الموسع الذي يضم مختلف فئات وشرائح المجتمع نثمن كل الجهود التي تقوم بها قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية وفي مقدمتها محافظ المحافظة شوقي أحمد هائل ..، التي عملت ومعها مختلف المكونات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة والنأي بها عن المناكفات والمماحكات ونبذ الدعوات المناطقية والمذهبية كأدوات في مواجهة الأزمة الراهنة .. كما نطالبها بذل مزيد من الجهود وبحزم ضد كل من يحاول إشعال الفتنة في أرجائها لتبقى تعز الأنموذج بين كل محافظات الجمهورية في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

ومن هنا نوجه رسالتنا لكل المتربصين الساعين وراء تعقيد الأزمة وخلق الصراعات والحروب بين اليمنيين ونقول أن لا مكان لهم بيننا فالشعب اليمني شب عن الطوق ويدرك جيدا الأهداف والمرامي الحقيقية التي يسعى اليها هؤلاء كما نهيب بمختلف المكونات السياسية وخاصة تلك التي تستدعي الكلمة المؤججة والممارسات اللامسئوله إلى أن تكف عن أعمالها وممارساتها تلك كونها تجر البلاد واليمنيين إلى مربع العنف والاحتراب واننا اذ نثمن ونقدر عاليا الاتفاق باجماع القوى والمكونات السياسية بمحافظة تعز يوم امس الاربعاء 4 / مارس / 2015 م الهادف الى وحدة الصف وتعزيز اللحمة بين الجميع في هذه المحافظة وان ذلك يعدد تعبيرا عن رقي ابناء هذه المحافظة واعمالا للسلوك الحضاري وتغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الذاتية ومن هنا على كافة القوى والمكونات السياسية في كل المحافظات السير على هذا النهج من اجل اليمن اولا.


يا أبناء شعبنا الأوفياء:


إننا ومن هذا اللقاء الجماهيري الموسع نؤكد على أن الحوار هو الوسيلة المثلى لإخراج البلاد من الأزمة الراهنة ونطالب المتحاورين في "موفمبيك" بضرورة استشعار المسؤولية وسرعة العمل على تهذيب وترشيد الخطاب الإعلامي والإرشادي بعيدا عن التخوين والتحريض وصولا إلى حلول توافقية تنهي الأزمة كون إطالة أمد الحوار ليس في صالح اليمن واليمنيين كما أن بقاء الدولة بدون قيادة متوافق عليها سيؤدي بالأوضاع إلى المزيد من التدهور على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية والاجتماعية.


إن اليمن اليوم يمر بمرحلة بالغة الخطورة وأي تصرفات أو ممارسات غير مدروسة ستقود إلى زيادة التوتر ولذلك فمن الأهمية بمكان أن تدرك قيادات المكونات السياسية المتحاورة أن الخروج عن الشرعية الدستورية وإيجاد حلول تتجاوز هذه الشرعية سيفتح الباب واسعا أمام خلق المزيد من الاشكالات والتي لا محالة ستعيق إنجاز ما تبقى من مهام المرحلة الانتقالية وكونها أيضا ستجعل من الفوضى العنوان البديل.


إن أبناء محافظة تعز ومن خلال هذا اللقاء الجماهيري الموسع يناشدون جميع القوى والأطراف السياسية الارتقاء إلى مستوى المسؤولية والسمو فوق كل المصالح الذاتيه والخروج برؤية منهجية تحفظ لليمن واليمنيين هويتهم الواحدة وتعزز من روح الشراكة والوطنية في بناء الدولة المدنية الحديثة دولة المواطنة المتساوية والعدالة والحكم الرشيد .. كما يعلنون رفضهم القاطع لكل التدخلات الخارجية في الشأن اليمني الساعيه لتحويل اليمن إلى ميدان صراع لنزواتها، وعدم الاتكاء على مواقفها كونها لا تنطلق من حرص أكيد للحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن بقدر ما تنطلق من مصالحها وتعمل وفق أجنداتها ومشاريعها التي تعد لديها أولى من مصلحة اليمن واليمنيين.

إن طبيعة المرحلة الراهنة لا تحتمل مزيدا من العبث ولا تحتاج إلى المراوغات السياسية بقدر احتياجها إلى صدق النوايا وتغليب مصلحة الوطن على ما عداها من مصالح وعلى المكونات السياسية أن تكون أكثر عقلانية وتدرك أن مسؤوليتها تكمن في إخراج اليمن من الأزمة وليس البحث عن أزمات جديدة.

الوطن هو من سيبقى وما دون ذلك زائل لا محالة.

وصدق الله العظيم القائل: {وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون}
صادر عن الملتقى التشاوري الجماهيري الموسع بمحافظة تعز الخميس 5 / مارس / 2015








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024