الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:49 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - إن 15.9 مليون شخص ـ أي 61 % من إجمالي سكان اليمن ـ يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية في عام 2015 م ويشمل هذا
الرقم 10.6 مليون شخص يعانون من انعدام

المؤتمرنت -
الأمم المتحدة : 60% من اليمنيين يعانون من انعدام الأمن الغذائي
أعلنت الأمم المتحدة اليوم عن إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية المنقّحة لليمن للعام 2015 والمتضمنة تقدير الاحتياجات بمبلغ 747.5 مليون دولار لإيصال المساعدات الإنسانية إلى 8.2 مليون شخص.

وقال منسّق الشؤون الإنسانية في اليمن يوهانَّس فان دير كلاو: "إن آخر التطورات التي تجري في اليمن تؤكّد على ضرورة استمرار – المساعدات الإنسانية وتوسيع نطاقها لتصل إلى ملايين الضعفاء من اليمنيين".

وفي حين أشار كلاو إلى أهمية إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية المنقّحة لليمن، أكد في ذات الوقت أنه "على الرغم من الاضطرابات والنزاعات السياسية، سيظل المجتمع الإنساني يعمل في اليمن بكامل طاقته التشغيلية ضمن شراكات قوية مع الشركاء المحليين والمجتمعات المحلية".

وتابع قائلا: "إن ذلك سيسمح لنا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة أرجاء اليمن، ونحن ملتزمون بالبقاء لإيصال المساعدات الإنسانية الطارئة وتقديم خدمات الحماية للأشخاص ضمن الفئات الضعيفة".

ودعا منسّق الشؤون الإنسانية في اليمن كافّة المانحين والأطراف المعنية ذات المصلحة إلى دعم هذه الجهود وخطة الاستجابة الإنسانية المنقّحة لليمن خلال العام الحالي.

واستطرد قائلا :" إن 15.9 مليون شخص ـ أي 61 % من إجمالي سكان اليمن ـ يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية في عام 2015 م ويشمل هذا
الرقم 10.6 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي ـ نصفهم يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد ـ كما يعاني 13.4 مليون شخص من عدم قدرتهم على الحصول على مياه آمنة للشرب، أو مرافق ملائمة للصرف الصحي، ويفتقر 8.4 مليون شخص لإمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الملائمة".

ومضى قائلا:" ولتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا ، يهدف الشركاء الدوليون والوطنيون إلى الوصول إلى 8.2 مليون شخص في عام 2015م بمجموعة من الأنشطة المنقذة للأرواح وأنشطة الحماية وبناء القدرات على المرونة لتحمل الأزمات".

وأردف قائلا:" ولتحقيق هذا الهدف، يسعى الشركاء إلى تمويل أنشطتهم بمبلغ 747.5 مليون دولار أمريكي ، منها 284.6 مليون دولار (38 في المائة) ستمول البرامج المنقذة للأرواح والحماية الضرورية للغاية"، موضحا في هذا الصدد أن أغلبية المستهدفين للحصول على المساعدات البالغ عددهم أكثر من 5 ملايين شخص سيتلقون الخدمات الغذائية أو الصحية .

وعبر كلاو عن ثقته في قدرات شركاء العمل الإنساني في اليمن على تحقيق الأهداف المقرة في خطة الاستجابة الإنسانية المنقّحة لليمن للعام 2015 م بناء على ما تم تحقيقه من إنجازات خلال العام الماضي.

وقال: "وعلى الرغم من أن اليمن يواجه عدداً من التحديات السياسية والاجتماعية والاقتصادية خلال عام 2015م، فهذا أيضاً هو الوقت الذي يكون فيه اليمنيون في أشد الحاجة إلى مساعدتنا".

وأضاف: "ونتطلع من الدول الأعضاء بما في ذلك دول المنطقة الاستمرار في منح مساهماتهم السخية وتوسعتها، مما يسمح للشركاء بتقديم مساعدات إنسانية محايدة وغير متحيزة لمن هم في أشد الحاجة إليها".

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) كشف منسّق الشؤون الإنسانية في اليمن أن شركاء العمل الإنساني في اليمن قدموا خلال العام 2014 م مساعدات لما يقارب 4 ملايين شخص عبر دعم احتياجاتهم الغذائية والمعيشية، فضلا عن دعم 1.3 مليون شخص بخدمات المياه والصرف الصحي، إضافة إلى مساعدة 3.8 مليون شخص بالدعم الصحي، إلى جانب قيام الشركاء بتوفيّر خدمات الحماية متضمنة المراقبة والإبلاغ عن – انتهاكات حقوق الأطفال في حالات النزاع لعدد 1.4 مليون شخص.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024