الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:48 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أثار تفاقم الازمة السياسية في اليمن وانحرافها  عن مسارها المرسوم في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية  - اثار- بشكل لافت مخاوف السلطات المصرية التي اعتبرت

المؤتمرنت -
تفاقم الازمة السياسية في اليمن يثير مخاوف مصر
أثار تفاقم الازمة السياسية في اليمن وانحرافها عن مسارها المرسوم في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية - اثار- بشكل لافت مخاوف السلطات المصرية التي اعتبرت التهديدات التي تواجه اليمن تشكل بتداعايتها مخاطر ليس على اليمن وحسب ولكن على امن واستقرار المنطقة العربية .


وفي هذا الساق قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن وحدة واستقرار اليمن تتعرض لتهديدات ضخمة، الأمر الذى يلقى بتبعات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة العربية بأسرها، بل ربما يتعداه لتهديد الأمن والسلم الدوليين.

واضاف الوزير المصري في كلمته خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دور انعقاده العادي الثالث والأربعين بعد المائة المنعقدة اليوم في القاهرة :"إن اليمن يواجه تحديات متعددة والضرورة تحتم علينا فعل كل من يمكن لمساعدة اليمن وجذبه بعيداً عن حافة الهاوية".

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد اكد وزير الخارجية المصري أن موقف بلاده من الأزمة اليمنية يستند إلى ضرورة تقديم كافة أشكال الدعم للحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن، وحتى يتحقق للشعب اليمني كل ما يصبو إليه من حرية وديمقراطية وعدالة اجتماعية وليتمكن من تحقيق التنمية الشاملة التي يسعى إليها ويستحقها.

وجدد شكري تأكيده على دعم مصر لمؤسسات الدولة في اليمن، وأهمية اضطلاعها بمسؤولياتها القومية من أجل الحفاظ على وحدة الآراضي اليمنية ومصالح شعب اليمن العزيز.

وشدد على أهمية التزام جميع الأطراف السياسية في اليمن بمواصلة المشاورات السياسية برعاية الأمم المتحدة على أساس المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
وكان سفير مصر لدى اليمن الدكتور يوسف أحمد الشرقاوي، اكد أن مضيق باب المندب بالنسبة لمصر يرتبط بالأمن القومى لمصر واليمن بالخليج والبحر الأحمر، وأي تهديد لباب المندب هو "خط أحمر" لمصر، مشيراً إلى أن جميع الأطراف فى اليمن أكدوا تفهمهم للمضيق، مشيرا الى أن نحو 38 في المائة من التجارة العالمية تمر من خلال مضيق باب المندب.

وأضاف، ان أي قوى محبة للسلام لن تقبل تهديد باب المندب من جانب أي قوى داخل اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024