الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:37 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من اللقاء اليوم

المؤتمرنت -
رئيس المؤتمر يلتقى وفدا من شباب محافظة تعز (تفاصيل)
التقى الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام صباح اليوم وفداً من شباب محافظة تعز الأبية الذين قدموا للقاء به والتأكيد على مواقفهم المبدئية تجاه الوطن وقضاياه الأساسية, وعرفاناً بالوفاء لصاحب الوفاء صانع المنجزات والتحولات العظيمة والتي يأتي في مقدمتها منجز الوحدة اليمنية الهدف السامي والإستراتيجي للشعب اليمني الواحد.

مشيرين في الكلمة التي القاها نيابة عنهم وعن كل أبناء محافظة تعز الأخ عبدالرحيم محمد الفتيح رئيس تحالف تعز (مسئولية) إلى المواقف الراسخة لتعز وشبابها وشيوخها ورجالها ونساءها حيث كان لها السبق لمسيرة جاءت من تعز إلى صنعاء مطالبة بترشيح الأخ علي عبدالله صالح في عام 1978م لقيادة البلاد لما رآه الشعب فيه من حنكة سياسية وإقتدار على تحمل المسئولية, وحينها كانت الرياح والعواصف تتقاذف الوطن والشعب.

وهاهي اليوم تعز بشريحة من أبناءها تأتي إليكم أيها الزعيم لنؤكد لكم أن الغالبية العظمى من أبناءها لا يزالون على الوفاء والعهد يعتبرونكم الرمز الوطني الذي سيأخذ بمسار الحوار إلى الإنفراج حتى تخرج البلاد من نفقها المظلم إلى شاطئ الأمن والسلام..

وأضاف قائلاً: الأخ الزعيم.. لقد كان لكم الفضل بعد الله في حقن دماء اليمنيين حينما اجتاحت عواصف ما سمي بالربيع العربي في عام 2011م ربيع المآسي والأحزان التي خيمت على الوطن العربي.. وما زالت سحائبه الدامية تصبغ لون السماء والأرض في بعض الأقطار العربية حتى الآن بلون الدم وغبار الدمار وقد كانت حكمتكم العظيمة وتنازلتم عن حقكم الشرعي كرئيس منتخب بإرادة جماهير الشعب اليمني وسلمت السلطة باحتفالية هي الأولى من وعها في الوطن العربي إيماناً بتداول السلطة سلمياً.. ولذلك فإن شعبنا لن ينسى لكم تلك المواقف الصادقة .. فلكم كل التقدير والوفاء من أبناءكم الذين أوصلوا إليكم رسالة كتعبير عن مشاعر صادقة وفيض من الحب والوفاء .. بوركت خطواتكم الصادقة وليخسأ كل الذين يحاولون ذر الرماد على العيون والذين يقلبون الحقائق ويشوهون المسار لزعيم قاد مسيرة البناء والإنجاز في كل أرجاء اليمن خلال 33 عاماً.

وخلال اللقاء ألقيت قصيدتان شعريتان نالتا استحسان الحاضرين, كما أدى مجموعة من الشباب فقرات إنشادية بمناسبة لقائهم بالزعيم علي عبدالله صالح في عاصمة اليمن الموحد.. عاصمة الثورة والجمهورية والوحدة, معبرين عن سعادتهم الكبيرة بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التواصل المستمر بين من عرف عنه الشعب وفاءه الكبير للوطن ولأبنائه.

وفي ختام اللقاء تحدث الزعيم علي عبدالله صالح مرحباً بالأخوة والأخوات أبناء محافظة تعز الوفية والتي تعود الوطن منها كل الخير, من خلال انتشار أبنائها في كل أرجائه ومناطقه من المثقفين والسياسيين ورجال الأعمال والاقتصاد وفنيين وحرفيين ومهنيين الذين يتواجدون في كل حدب وصوب من الوطن, باعتبار تعز محافظة معطاة, محيياً رجالها ونساءها شبابها وشيوخها, مؤكداً بأنه لن ينسى وفاء هذه المحافظة عندما جاءت في عام 78 بمسيرة كبرى من محافظة تعز إلى صنعاء لتخاطب مجلس الشعب التأسيسي آنذاك مطالبة بانتخاب المواطن علي عبدالله صالح من سكان محافظة تعز.

وأشار الأخ الزعيم إلى أنه غادر السلطة ولكنه لم ولن يغادر تعز وأهل تعز الأوفياء, تعز التي ستظل في قلبه وهو في قلب أهالي تعز الأوفياء, موضحاً بأنه لا يمتدح تعز نفاقاً ولكنه يتحدث عن محافظة الوفاء.. محافظة العطاء التي يتواجد أبناؤها في كل محافظات الجمهورية, المحافظة التي تعطي لكل الوطن ثقافياً وسياسياً واقتصادياً واجتماعياً, وأنه من العيب على أولئك الذين يسيئون لمحافظة تعز, معبراً عن أسفه وآلمه لوجود أناس في قمة السلطة وفي هرمها يتهجمون على هذه المحافظة الأبية, مؤكداً بأنه لم يخلق بعد من سيهاجم تعز لأن الهجوم عليها هجوم على الوطن وعلى المبادئ والقيم والأخلاق, فتعز هي التي لها الدور الكبير في بناء وتطوير الوطن, فمثلاً عدن بناها أبناء تعز قبل الاستقلال وبنوها وطوروها بعد الوحدة, فعدن هي تعز وتعز هي عدن وصنعاء وحضرموت والمهره والحديدة, تعز هي في كل مكان موجودة ومتواجدة وفاعله.

ومن هنا .. ومن خلالكم نحيي كل أبناء تعز على حماسهم وعطائهم لهذا الوطن, فهي المحافظة التي تعطي لهذا الوطن, مؤكداً بأن الوحدة التي تحققت بفضل نضالات كل اليمنيين الأوفياء الصادقين باقية وخالدة مقدماً النصيحة لأولئك الذين يهرولون إلى عدن كما هرول البعض في عام 94م ركضاً وراء الإنفصاليين أن لا يتسرعوا ففي 94 هرب الإنفصاليون من خلال المنافذ الثلاثة التي حددناها لهم وهي منفذ الشرورة, ومنفذ المهره, ومنفذ جيبوتي عبر البحر الأحمر, ومن يهرول اليوم ليس أمامه غير منفذ واحد ليهرب بجلده وبفلوسه التي كسبها على حساب قوت هذه الأمة, هو منفذ البحر الأحمر, وعليهم أن يدركوا بأن الناس يبحثون عن رغيف الخبز وهم يعيشون في رفاهية ويتغنون بأمجادهم المتمثلة في زيادة معاناة الناس وفي تدني معيشتهم وفي إيقاف الاستثمارات وتدمير الطرقات والجامعات والمعاهد ويقولون أنهم ينشدون الدولة المدنية الحديثة.

وأشار الأخ الزعيم قائلاً:
لم أطل لأخاطب الشعب, ولكن سأطل في الوقت المناسب لأنقل الحقائق وأخرج ملفات الذين يقولون أن علي عبدالله صالح ثروته 60 مليار, وعندما نتكلم عن 60 المليار, كم الدخل القومي وكم الدخل من الضرائب من الجمارك ومن ومن..؟, الا يستحي أولئك الذين بلغوا الأمم المتحدة ومجلس الأمن بأن علي عبدالله صالح عنده ثروة, أنا ثروتي هي المدرسة والطريق والجيش المدرب الذي هيكلتوه وإن شاء الله مثلما هيكلتم الجيش ستتهيكلوا أنتم بأنفسكم, فأنتم الأن في طريقكم إلى الهيكلة, وبدأتم الهيكلة فعلاً, فالشعب اليمني لايقهر , وهذا الشعب العظيم هو مقبرة الغزاة والذين يفكرون بغزو اليمن نحذرهم لأن هذا الشعب شعب عظيم.

الشعب اليمني لا يقهر على الإطلاق, الشعب اليمني من الشعوب النادرة في الوطن العربي أو في منطقة الشرق الأوسط, لم يقهر في عام 1962 حتى عام 70 وتحمل كل المتاعب, وتحمل من سنة 70 إلى سنة 82 كل المشاكل وما نتج عنها من التآمرات التي كانت تستهدف الثورة والجمهورية في ذلك الوقت ومع ذلك انتصر.

وطالب الأخ الزعيم علي عبدالله صالح الأمم المتحدة بأن تبحث عن هذه الـ60 مليار في كل بنوك العالم وأن تودعها في البنك المركزي اليمني لصالح الشعب اليمني.

وأضاف قائلاً:
لقد عاش الشعب اليمني 4 سنوات عجاف وكذب فهل تعتقدون أن الشعب اليمني لا زال جاهلاً؟ ونقول لهم بأن الشعب اليمني عظيم, ولديه حوالي أكثر من 22 جامعة, فعيب تجهيل الشعب اليمني , الشعب عظيم الشعب اليمني فاهم, الشعب اليمني يعرف ماله وما عليه.
وأختتم الأخ الزعيم حديثه قائلاً:
الكلام طويل, وربما أنزل تعز لأسلم عليكم , ونتحدث طويلاً إن شاء الله.

أتمنى لهذه المحافظة ولكل أبناء الوطن الأمن والأمان والاستقرار, وأدعو كل أبناء الوطن التحلي بالصبر والمثابرة, وعدم الإنجرار والاحتكاك بكل من يحاول الزج بالبلاد نحو الهاوية, وعليهم بالصبر كل الصبر, وأن يتحملوا الاستفزازات متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024