السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:55 م - آخر تحديث: 03:54 م (54: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نص كلمة الزعيم علي عبدالله صالح في لقائه بأبناء محافظة تعز الاثنين 9 مارس 2015م

المؤتمرنت -
نص كلمة الزعيم علي عبدالله صالح في لقائه بأبناء محافظة تعز
نص كلمة الزعيم علي عبدالله صالح في لقائه بأبناء محافظة تعز الاثنين 9 مارس 2015م

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة والأخوات أبناء محافظة تعز الأبية
مرحباً بكم.. وأهلاً وسهلاً بكم
هذه المحافظة الوفية والتي تعودنا منها كل الخير لكل أبناء الوطن, إن هذه المحافظة البطلة منتشرة في كل أنحاء الوطن, من المثقفين والسياسيين ورجال الأعمال والإقتصاد موجودين في كل حدب وصوب.

هذه المحافظة المعطاة فأنا أحيي رجالها ونسائها, أنا لن أنسى وفاء هذه المحافظة عندما جاءت في عام 78 بمسيرة كبيرة من محافظة تعز إلى صنعاء لتخاطب مجلس النواب (مجلس الشعب التأسيسي آنذاك) مطالبة بانتخاب المواطن علي عبدالله صالح من سكان محافظة تعز, أنا من سكان محافظة تعز, لقد غادرت السلطة ولكني لن أغادر تعز, أنا أتذكر تعز وأهل تعز الأوفياء, تعز في قلبي وأنا في قلب أهالي تعز, تعز الوفية, أنا لا أمتدحها نفاقاً أو إطراءاً, لكنني أتحدث عن هذه المحافظة الوفية هي في كل مكان هي في الحديدة في حضرموت في كل مكان في كل أنحاء الوطن تعطي لهذا الوطن سياسياً وإقتصادياً واجتماعياً, عيب على أولئك البشر أو أولئك النفر الذين يهاجمون محافظة تعز, أنا آسف أن أناساً في هرم السلطة وفي قمة السلطة يتهجمون على هذه المحافظة, وفي حقيقة الأمر لم يخلق بعد الذي يهاجم محافظة تعز أو أي محافظة, لم تنجبه أمه بعد الذي يتهجم على محافظة تعز, تعز التي بَنَتْ عدن قبل الإستقلال, وبَنَتْ عدن بعد الوحدة, عدن هي تعز, وتعز هي عدن, صنعاء حضرموت الحديدة المهرة في كل مكان تعز هي موجودة, فنحيي كل أبناء تعز على حماسهم وعطاءهم لهذا الوطن, كل المحافظات تعطي لهذا الوطن وتعطي للثورة والجمهورية والوحدة.. الوحدة باقية, أنا أنصح أولئك المهرولين الذين يهرولون إلى عدن مثلما هرولوا في عام 94 إلى عدن ليركضوا بعد الانفصاليين, ولكن الانفصاليين هربوا كما حددت لهم من ثلاثة منافذ, منفذ الشرورة, منفذ المهرة, منفذ جيبوتي البحر الأحمر, هؤلاء ليس معهم أين ينفذوا, أن هذه المرة أو هذه الكرة لن يحصلوا هذه المنافذ, منفذ واحد هو البحر الأحمر في اتجاه جيبوتي, نحن سنعمل على تأمين البحر الأحمر لينجوا بجلودهم وبفلوسهم التي كسبوها وحوشوها على حساب قوت هذه الأمة, الناس يدوروا الرغيف وهم يتغزلوا بالصور ويترنموا بالصور ويأكلوا الشعب عن طريق القنوات الفضائية(استحوا) الشعب لا يأكل ولا يشرب, أكلتم مستحقاته أوقفتم رواتبه, أوقفتم معيشته, أوقفتم الاستثمارات, أوقفتم السياحة هل هذه هي الدولة المدنية الحديثة..؟ التي فيها تدمر الطرقات والجامعات والمعاهد, ندمرها ونقول هذه هي الدولة المدنية الحديثة شعار, كذابين.

أنا لم أطل بعد لأخاطب الشعب, ولكن سأطل في الوقت المناسب لأكشف الحقائق وأخرج الملفات كاملة, أنتم تقولوا أن علي عبدالله صالح ثروته 60 مليار, وعندما نتكلم عن الـ60مليار, كم الدخل القومي وكم دخلنا من النفط من الضرائب من الجمارك ومن ومن..؟ هل عملنا حفر لأنبوب نفطي حفر معوج إلى مكان ما لشفط النفط؟ أخبرونا, ألا تستحوا تبلغوا الأمم المتحدة ومجلس الأمن بأن علي عبدالله صالح عنده ثروة؟

أنا ثروتي هي المدرسة والجامعة والطريق والجيش المدرب الذي هيكلتموه وإن شاء الله مثلما هيكلتم الجيش ستتهيكلوا أنتم بأنفسكم, فأنتم الأن في طريقكم إلى الهيكلة, وبدأتم الهيكلة, فالشعب اليمني الذي لا يقهر, وهذا هو الشعب العظيم هو مقبرة للغزاة, نحذر من يتهيأ لهم أنهم سيغزوا هذا الشعب اليمني العظيم, الشعب اليمني لا يقهر على الإطلاق, الشعب اليمني من الأرقام النادرة في الوطن العربي أو في منطقة الشرق الأوسط, لم يقهر في عام 1962 حتى عام 70 صمد الشعب اليمني وتحمل كل شيء, وتحمل من سنة 70 إلى سنة 82 كل أنواع الحروب والتآمرات التي كانت تستهدف الثورة والجمهورية في ذلك الوقت.

على الأمم المتحدة بأن تبحث عن هذه الـ60مليار في كل بنوك العالم وأن تودعها في البنك المركزي اليمني, ألا تستحوا من الكذب والذي قدم لكم تقارير.

4 سنوات عجاف وكذب, ألا تستحوا من الكذب..؟ هل تعتقدون أن الشعب اليمني لا زال أمي..؟ لا.. لديه حوالي 22 جامعة, طيب تجٌهّلوا الشعب اليمني وتعتقدوا أنه جاهل, هذا حرام عليكم, الشعب اليمني عظيم, الشعب اليمني فاهم, الشعب اليمني يعرف ما له وما عليه.

تقولون 60مليار, هذا رقم أنا أقول لكم من الذي قدم الرقم هذا, اكشف عنه وهو الشيخ الفار حميد الأحمر, هذا هو الذي قدم التقرير, ولو أحكي لكم حكاية لكن مش وقتها سأحكيها في وقت مناسب, 60 مليار, نحن لا نشمت ولكن سنشمت لأنهم شمتوا بهذا الوطن, وساروا فارين من داخل هذا الوطن الذي كان يكن لهم كل التقدير والإحترام, والآن يكن لكم كل البغضاء والكراهية والحقد عليكم لأنكم عبثتم بأمن الوطن, وخرجتم إلى الساحات للتغيير إلى الأفضل, نعم.. قبلنا بالتغيير ونقلنا السلطة سلمياً.

طيب.. يا أخ عبدربه منصور هادي أنت قدمت إستقالتك بمحض إرادتك, هذه خطوة إيجابية تحسب لك, لأنه الوضع ما عاد كان يقدر يتحملك, لا يتحملوك ولا أنت تتحملهم, كان كثر الله خيرك أنك قدمت استقالتك كان ستثبت عليها وتبقى في صنعاء وصنعاء عاصمة الجميع, وصنعاء هي عاصمة لكل المواطنين لكل أبناء اليمن ليست عاصمة أهل صنعاء وتبقى فيها سيكون لك تقدير واحترام, وتنتقل السلطة سلمياً مثلما استلمت مني السلطة سلمياً وسلمتك علم الثورة والجمهورية والوحدة, أنا رفعت علم الثورة والجمهورية إلى فوق وقبلته وحطيته على صدري وسلمتك, وأنت شليته ورميته تحت زي الزبالة, علم الجمهورية علم الثورة الذي وصلتك إلى كرسي السلطة, هؤلاء نزلوا ناخبين عام 2012, نزلوا ينتخبوك بناء على دعوة وجهتها من الولايات المتحدة الأمريكية, أنت ما خلعتنيش من السلطة لا أنت ولا حميد ولا محسن ولا زعطان ولا فلتان, أنت تقول علي عبدالله صالح المخلوع, من الذي خلعك..؟ خلعوك أنصار الله أنا ما خلعتك, أنا سلمت لك علم.. علم الثورة, أنت خلعوك وحاصروك لسوء تدبيرك, والأن تقول تنقل العاصمة إلى عدن, العاصمة صنعاء ولا أحد يستطيع ينقل العاصمة إلا من يمثل الأمة هو مجلس النواب.. هو المؤسسة الشرعية التي بيدها الحق.

على كل حال.. الكلام طويل, وربما أنزل تعز لأسلم عليكم وأزوركم ونتحدث طويلاً في تعز إن شاء الله.
أتمنى لهذه المحافظة ولكل أبناء الوطن الأمن والأمان والاستقرار.

وأحث كل أبناء الوطن من هذا المكان على الصبر والمصابرة, وعدم الإنجرار أو الاحتكاك بمن يحاول يسيء إلى أمن واستقرار المواطن, الصبر كل الصبر.. الصبر كل الصبر, تحملوا الاستفزازات تحملوا الجوع.. تحملوا الضماء با تنفرج .. با تنفرج باتنفرج.

تحياتي لكم ولأبنائكم واليمن معكم ولكل أبناء الوطن في كل أنحاء الوطن وفي الداخل والخارج, يا أبناء محافظة تعز شكراً لكم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024