الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:24 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - تعهدت السعودية والكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم دعم جديد لمصر بقيمة 12 مليار دولار على شكل استثمارات ومساعدات وودائع في البنك المركزي.

المؤتمرنت -
مصر تحصل على 12 مليار دولار في اول ايام المؤتمر الاقتصادي
تعهدت السعودية والكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم دعم جديد لمصر بقيمة 12 مليار دولار على شكل استثمارات ومساعدات وودائع في البنك المركزي.

وأعلن ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "مصر المستقبل" الدولي للتنمية الاقتصادية في شرم الشيخ، أعلن عن تقديم المملكة حزمة مساعدات بمبلغ 4 مليارات دولار لمصر، تشمل وديعة بمليار دولار في البنك المركزي والباقي مساعدات تنموية.

كما أعلن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أن أجهزة الاستثمار الكويتية ستوجه 4 مليارات دولار لضخها في الاقتصاد المصري.

وقال الصباح في كلمته أثناء افتتاح المؤتمر: "أؤكد مجددا دعم بلادي اللامحدود للأشقاء في مصر وجهودهم الكبيرة التي يبذلونها للاستقرار وتوفير مناخ ملائم لنمو اقتصادهم وخلق فرص استثمارية واعدة".

كما أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء بالإمارات العربية المتحدة حاكم دبي عن تقديم بلاده دعما إضافيا لمصر بقيمة 4 مليارات دولار.

وأشار الشيخ الإماراتي إلى أنه سيتم وضع ملياري دولار كوديعة في البنك المركزي وملياري دولار أخرى لتنشيط الاقتصاد المصري عبر مجموعة من المبادرات التي سيعلن عنها لاحقا.

وقال الشيخ محمد: "وقفت دولة الإمارات مع مصر خلال الفترة الماضية وبلغ إجمالي ما قدمته الإمارات لمصر خلال العامين الماضيين أكثر من 14 مليار دولار".

و افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مؤتمر "مصر المستقبل" الدولي للتنمية الاقتصادية في مصر، في مدينة شرم الشيخ المصرية، بمشاركة وفود من 89 دولة و23 منظمة إقليمية ودولية.

وشكر السيسي الدول التي دعمت وساهمت في عقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، مركزا على الدور الذي لعبه الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز في التحضير لهذا المؤتمر، كما توجه السيسي بشكر خاص لحكومتي الإمارات العربية المتحدة والكويت.

وأضاف "السيسي" في كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، أن دعم الاقتصاد المصري سيسهم في توفير فرص العمل وإتاحة الفرص أمام الأجيال القادمة لحياة أفضل.

ورحب السيسي بالشركاء والمستثمرين الساعيين للاستفادة من الفرص المتوفرة للاستثمار في الاقتصاد المصري، مؤكدا أن بلاده عازمة على تطوير وتحديث القواعد الاقتصادية المصرية بما يعود بالفائدة على الجميع، وتعمل على تهيئة مناخ مناسب للاستثمار.

وسيستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام حتى 15 مارس/آذار الجاري ويهدف إلى تعزيز نمو الاقتصاد المصري وتعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

وسيشهد المؤتمر طرح مشروعات استثمارية ضخمة ومتنوعة في قطاعات الطاقة والصناعة والنقل والاتصالات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024