الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:21 ص - آخر تحديث: 12:56 ص (56: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التقديم لمنح الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه)للعام الجامعي 2015/2016م ،وذلك عبر البوابة الالكترونية للوزارة على الانترنت (http://mohe.gov.ye )ولمدة اسبوع فقط ابتداء من يوم غد السبت 14 مارس 2015 م.

المؤتمرنت -
التعليم العالي تفتح باب التقديم إلكترونيا لمنح الدراسات العليا
اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التقديم لمنح الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه)للعام الجامعي 2015/2016م ،وذلك عبر البوابة الالكترونية للوزارة على الانترنت (http://mohe.gov.ye )ولمدة اسبوع فقط ابتداء من يوم غد السبت 14 مارس 2015 م.

وأكد مدير عام البعثات والمنح الدراسية بوزارة التعليم العالي راجح الاسد ان هذه المنح هي ما تبقى من موارد الوزارة من منح التبادل الثقافي المقدمة لليمن من بعض الدول الشقيقة والصديقة بعد توزيعها على الجامعات الحكومية لتأهيل الهيئة التدريسية المساعدة ولجنة التأهيل الوظيفي لموظفي الدولة عبر وزارة الخدمة المدنية.

وأوضح ان هذه الخطوة تأتي في اطار الاصلاحات لعملية الابتعاث وتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع واعتماد الشفافية والمفاضلة في كافة موارد الوزارة من المنح الدراسية الخارجية والداخلية.

وقال "مدير عام البعثات والمنح الدراسية ان على جميع الطلاب والطالبات الذين سبق وان تقدموا بطلبات اعتماد منح دراسية لدى الوزارة او صدرت لهم توجيهات سابقة او الطلاب الجدد الراغبين بالترشيح لهذه المنح التقدم بطلباتهم عبر البوابة الالكترونية للوزارة ابتداء من يوم السبت 14/3/2015 م وحتى يوم الخميس 19/3/2015 م".

وبين الاسد ان اهم الشروط للتقديم لهذه المنح أن يكون الطالب متخرج من جامعة حكومية وان لا يقل تقديره عن جيد جدا لخريجي العلوم التطبيقية والطبيعية و امتياز لخريجي العلوم الاجتماعية والإنسانية ،وان لا يزيد عمر الطالب عن 35 عام للمتقدمين للماجستير و 40 عام للدكتوراه وان يكون المتقدم من غير موظفي الجهاز الاداري للدولة او منتسبي المؤسسة الامنية والعسكرية.

وجدد مدير عام البعثات والمنح الدراسية التأكيد على ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تخلي مسئوليتها عن اي طلبات او توجيهات سابقة او جديدة بشان اعتماد منح دراسات عليا .

للمزيد من المعلومات والإطلاع على الشروط التفصيلية والدول والتخصصات المتاحة والية التقديم يمكنكم زيارة البوابة الالكترونية للوزارة على شبكة الانترنت ( http://mohe.gov.ye )او صفحة الوزارة في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك (https://www.facebook.com/mohe.gov.ye ) .) .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024