السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:28 م - آخر تحديث: 03:17 م (17: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى النائب الاول لرئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور احمد عبيد بن دغر اليوم بمقر الامانة العامة للمؤتمر وفد من مجلس عام تنسيق منظمات المجتمع المدني الذي سلم رسالة من المجلس الى قيادة المؤتمر الشعبي العام وحلفائه تتعلق برؤية المجلس لانجاز مهام المرحلة الراهنة .

المؤتمرنت -
بن دغر يلتقي مجلس تنسيق المنظمات المدنية ويجدد موقف المؤتمر تجاه الثوابت الوطنية
التقى النائب الاول لرئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور احمد عبيد بن دغر اليوم بمقر الامانة العامة للمؤتمر وفد من مجلس عام تنسيق منظمات المجتمع المدني الذي سلم رسالة من المجلس الى قيادة المؤتمر الشعبي العام وحلفائه تتعلق برؤية المجلس لانجاز مهام المرحلة الراهنة .

وقد رحب النائب الاول لرئيس المؤتمر الشعبي العام بمجلس عام تنسيق منظمات المجتمع المدني مثمناً الدور الذي يقومون به،معبراً عن ترحيب المؤتمر الشعبي العام وقيادته ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر واللجنة العامة بأي مبادرات او رؤى تسهم في حل الازمة وتحافظ على وحدة وامن واستقرار اليمن .

وجدد بن دغر موقف المؤتمر المبدئي في الحفاظ على الثوابت الوطنية ودولة موحدة وآمنة ومستقرة ،مشيرا الى ان المؤتمر مع اختفاء المظاهر المسلحة من قبل جميع الاطراف في صنعاء وعدن وفي كل مكان من اليمن .

وشدد النائب الاول لرئيس المؤتمر على ضرورة الوصول الى اتفاق عاجل ينهي الازمة الراهنة، مشيرا الى ضرورة ان تستشعر جميع القوى السياسية مسؤوليتها وتغلب مصلحة الوطن على ما عداها ،وأكد ان المؤتمر الشعبي العام لا يقف مع طرف ضد اخر داخليا وانه مع بناء علاقات متوازنة مع جميع القوى الاقليمية والدولية بما يحقق مصالح اليمن ويحفظ وحدته وأمنه واستقراره .

وقدم بن دغر ملخصا لمواقف ورؤى المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه تجاه حل الازمة الراهنة وما يعتمل في الحوار الذي يجري برعاية الامم المتحدة،مشيرا الى ان المؤتمر سيكون الى جانب مجلس عام تنسيق منظمات المجتمع المدني ،داعيا اياهم الى مواصلة لقاءاتهم ومشاوراتهم مع كل القوى والأطراف داخل البلد للإسهام في حل الازمة التي تعيشها البلد .

وكانت قيادة مجلس عام تنسيق منظمات المجتمع المدني تحدثت في بداية اللقاء مستعرضة نشأة وعمل المجلس ومهامه والرؤى والمبادرات التي قدمها منذ ازمة العام 2011م وحتى الان .

وقرأت قيادة المجلس الرسالة الموجهة من المجلس الى المكونات السياسية والتي تضمنت سبع نقاط تمثل رؤية المجلس لانجاز مهام المرحلة الراهنة شددت فيها على ضرورة الحفاظ على الثوابت الوطنية المتمثلة في الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية وضرورة الالتزام بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنيه وملحقه الامني .

كما تضمنت الرؤية ضرورة العمل على توازن المصالح المشتركة مع المحيط الاقليمي والدولي ويما يضمن الناي باليمن من حالة الاستقطاب والفرز السياسي الذي تمر به المنطقة،معبرة عن تطلع المجلس الى ان يكون له مراقبا في مؤتمر الحوار .

حضر اللقاء من المؤتمر الشعبي العام وفاء الدعيس عضو اللجنة العامة للمؤتمر والدكتور بشير العماد رئيس دائرة الرقابة التنظيمية والأستاذ علي اللهبي عضو مجلس النواب عضو اللجنة الدائمة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024