الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:09 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اكد الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا ان الوطن يمر بأزمة خطيرة تعصف بمستقبله اذا لم تتوحد جهود كل ابنائه وقواه الخيرة ،مشيرا الى ان الحوار يجري منذ فترة طويلة لكنه لا يزال يراوح مكانه بسبب عدم استشعار بعض القوى السياسية لمسؤولياتها تجاه الوطن ووحدته وأمنه واستقراره

المؤتمرنت -
الزوكا للخارج:لا يمكنكم تجاوز المؤتمر وللداخل :لن نشارك في سلطة إلا بحجمنا
اكد الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا ان الوطن يمر بأزمة خطيرة تعصف بمستقبله اذا لم تتوحد جهود كل ابنائه وقواه الخيرة ،مشيرا الى ان الحوار يجري منذ فترة طويلة لكنه لا يزال يراوح مكانه بسبب عدم استشعار بعض القوى السياسية لمسؤولياتها تجاه الوطن ووحدته وأمنه واستقراره

جاء ذلك خلال تدشين فرع المؤتمر بأمانة العاصمة لبرنامج اللقاءات الموسعة للقيادات والقواعد التنظيمية بفروع الدوائر للفترة من 23 مارس الجاري الى 1 ابريل القادم بحضور قيادة فرع الامانة ورؤساء فروع الدوائر والمسئولين التنظيمين ومسئولي الشباب ومسؤولات القطاع النسوي في دوائر فرع المؤتمر بالعاصمة .

وجدد الامين العام موقف المؤتمر الحريص على الوطن وعلى الخروج به من ازمته عبر الحوار وقال :نحن في المؤتمر اعلناها اكثر من مرة وأخرها تصريح رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح بان المؤتمر لا يرغب في السلطة وانه مع ان يأخذ الاخرون الرئاسة والحكومة وسيكون المؤتمر الى جانبهم .

وأضاف:طرحنا هذا الرأي على طاولة الحوار وقلنا المؤتمر جرب السلطة وليس لديه رغبة في العودة اليها لكن لديه رغبة في الحفاظ على وحدة وامن واستقرار اليمن ،مذكرا بموقف المؤتمر في حكومة ما سمي بالكفاءات حيث منح المؤتمر وكتلته البرلمانية الثقة للحكومة رغم انه لم يكن مشاركا فيها .

وقال الزوكا ":المؤتمر لا يمكن ان يتخلى عن الوطن والشعب الذي منحنا الثقة ،ولا يمكن ان نتخلى عن مسؤولياتنا الوطنية لكن هناك قوى تريد ان تحصل على مالاتستحق .

مردفا:موقفنا واضح نحن سنشارك في السلطة لكن بحجم المؤتمر لكن لا يمكننا ان نكون ملحقين ،اما ان نشارك بحجمنا او فليأخذوا السلطة وسنكون عونا وسندا لما فيه مصلحة الوطن .

وتابع:نقول ان القوى السياسية التي تعتقد ان المؤتمر سيقبل او سيرضخ فهي واهمة ،هناك غرور لدى بعض القوى السياسية التي اصابها الضعف والوهن ونقول لهم تشعرون انكم اصبحتم اقوياء وانتم من دمر الوطن في ثلاث سنوات اما المؤتمر فقد عرف الشعب قيمته وحقيقته وارتفعت اسهمه لدى ابناء الشعب .

وجدد الامين العام تمسك المؤتمر الشعبي العام بالحوار وسيلة للخروج بالبلاد من ازمتها قائلا:باسم المؤتمر والمؤتمريين في الداخل والخارج نقول للآخرين نحن حزب بحجم الوطن ولا يمكن لكم ان تنالوا منه ولا يمكن ان تضغطوا عليه .

وخاطب الزوكا قيادات المؤتمر بالعاصمة : هناك محاولات لإعادة عجلة التاريخ الى الوراء لكني اؤكد لكم ان قيادتكم لن تتخلى عن مبادئها وقيمها في الحفاظ على وحدة الوطن وأمنه وندعو اعضاء المؤتمر في كل مكان لتحمل مسؤوليتهم تجاه الوطن كما ندعو القوى السياسية وكل ابناء الوطن للحفاظ على وحدة وامن واستقرار اليمن .

وانتقد الامين العام بعض من يطلون من عدن على المنابر او وسائل الاعلام لينتقدوا الماضي وهم كانوا جزء منه وقال : لقد كنتم جزءا من هذا الماضي وكنا سنحترمكم لو انتقدتم قبل اليوم اما ان تنتقدوا اليوم فهذا معيب في حقكم ومثلما انتقدتم السلطة التي كنتم جزءا منها ستنتقدون السلطة الحالية ،ومثلما تخليتم عنا ستتخلون عن غيرنا ،وستنتقدون هادي غدا طالما وانتقدتم غيره ولولا المؤتمر الشعبي العام لما وصلتم الى ما وصلتم اليه .

وجدد الامين العام موقف المؤتمر الرافض لان يكون مع طرف ضد اخر وقال: المؤتمر ليس طرفا مع احد ضد اخر ولا يمكن ان يكون ،هناك بعض القوى في الداخل والخارج توجه الاتهامات للمؤتمر ونقول لهم المؤتمر تنظيم وطني يمتلك تاريخا عريقا ولد من رحم هذا الشعب وأيدلوجيته من هذا الوطن ..هذا هو المؤتمر الزاخر بالكفاءات والقدرات والخبرات ولا يمكن ان يكون تابعا لأحد.

ووجه الزوكا رسالة للقوى الخارجية التي قال انها لم تقيم الوضع الداخلي في اليمن تقييما صحيحا وقال لا يمكن ان تتجاوزوا المؤتمر مهما تعاملتم مع هذا او ذاك ،نحن لا نكن عداء لأحد وندعو الخارج لتقييم الاوضاع تقييما صحيحا بعيدا عن الوشاية والنكاية .

وأكد الامين العام للمؤتمر ان المؤتمر يمد يديه للجميع في اطار مصالحة وطنية شاملة لا تستثني احدا ،مجددا تمسك المؤتمر بقيمه في التسامح والتسامي ورفض الحقد والكراهية والبغضاء التي يكنها الاخرون له حتى اليوم قائلا: نحن تنظيم الوطن تنظيم لا يحمل الحقد والكراهية وتنظيم متسامح لان التسامح سمة عالية لكن الاخرين لا يزالون يحملون لنا الحقد والكراهية حتى اليوم .

وحيا الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام بامانة العاصمة ،مثمنا ثباتهم وصمودهم البطولي منذ ازمة العام 2011م وفي مختلف المراحل والظروف .

ونقل الامين العام تحيات قيادات المؤتمر ممثلة بالزعيم الوطني المناضل علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام الى قيادات وقواعد المؤتمر بامانة العاصمة قائلا : ان اللقاء بقيادات فرع المؤتمر بامانة العاصمة تاتي في اطار برنامج الامانة العامة للنزول الميداني الى فروع المؤتمر في مختلف المحافظات بدءا بفرع المؤتمر بامانة العاصمة الذي يمثل فرعا نموذجيا من خلال نشاطه وتصدي قياداته وقواعده لكل المؤامرات ضد المؤتمر الشعبي العام .

واضاف الامين العام : لقد كان فرع المؤتمر بامانة العاصمة في مقدمة الصفوف في العام 2011م وحتى اليوم وما يزال صامدا صمود الجبال وهو فرع نموذجي في صموده وبطولاته وثباته وهذا لا ينكره الا جاحد .

هذا وحث الامين العام قيادات المؤتمر بأمانة العاصمة على تفعيل الاداء التنظيمي وعملية الاستقطاب التنظيمي في ظل تزايد رغبات الانتساب الى عضوية المؤتمر الشعبي العام سيما في اوساط الشباب .

واستمع الامين العام الى ملاحظات ومقترحات وأراء قيادات فروع المؤتمر بدوائر ومديريات امانة العاصمة حول اليات الارتقاء بالعمل التنظيمي والسياسي للمؤتمر خلال المرحلة القادمة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024