الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:47 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استنكرت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي ممارسات بعض الاطراف والمكونات السياسية وسعيها الدؤوب لخلط الأوراق وتأزيم المشهد السياسي والأمني

المؤتمرنت -
التحالف الوطني يقر مبادرة لحل الأزمة ويعتبر التجنيد في الجنوب تأجيجاً للوضع
استنكرت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي ممارسات بعض الاطراف والمكونات السياسية وسعيها الدؤوب لخلط الأوراق وتأزيم المشهد السياسي والأمني والإضرار بمصلحة الوطن ومحاولات التلاعب والتنصل عن الاستحقاقات التي تمت بين الاطراف كافة.

ووقفت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي- خلال اجتماع عقدته اليوم في مقر قيادة التحالف بصنعاء، إزاء عملية التجنيد التي يقوم بها الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي من شباب المحافظات الجنوبية والشرقية وتسليح مليشيات تابعة له وإحلالها في مقرات الجيش والأمن، مؤكدين أن مثل هذه التصرفات تعمل على تأجيج الوضع.

مشيرين الى أن اعلان تكتل انقاذ يعد هروباً من تحمل المسؤوليات الوطنية التي تحتم على الجميع الحفاظ على قدر من التوافق والمشاركة الفاعلة في صنع مستقبل اليمن بعيداً عن قرع طبول الحرب والفتن الطائفية والجهوية.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الدكتور قاسم سلام أن المكيال الاساس للوطن يتمثل في وحدة الوطن وحريته وأمنه واستقراره، مستغرباً الدعوة للقبائل والعشائر والأسر أو أي دعوة ذات طابع مذهبي أو طائفي أو مناطقي للتكتل لمواجهة طرف سياسي معين ألا وهو أنصار الله الذين أصبحوا معترفاً بهم على الساحة السياسية وشاركوا في مؤتمر الحوار الوطني.

واستعرض الاجتماع مستجدات المشاورات السياسية مشدداً على ضرورة أن يكون الحوار وفق مرجعية الدستور النافذ والمبادرات الاتفاقات الموقعة بين الاطراف السياسية، رافضاً أي محاولات لتمرير لعبة التمديد أو التنصل عن الالتزامات التي أقرتها تلك المبادرات.

مشيداً بالاتفاق الذي توصل اليه المتحاورون وأفضى الى توافق كافة المكونات على تشكيل مجلس رئاسي من الاطراف الكافة والإبقاء على السلطات التشريعية وتوسيع قوام مجلس الشورى.

وأقر الاجتماع الرؤية التي تقدمت بها أحزاب التحالف والتي تضمنت الدعوة الى ترشيد الخطاب الاعلامي وعدم المساس بالحريات العامة أو قمع المظاهرات السلمية وسحب الاسلحة الثقيلة والمتوسطة من المليشيات كافة وترسيخ مبدأ الشراكة الوطنية وعدم الاقصاء والتهميش وغيرها من بنود المبادرة التي رأى فيها المجلس حلاً للأزمة الراهنة التي يمر بها الوطن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024