السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 08:47 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

<< الزمان >> العراقية

المؤتمر نت -
60 ألف متسلل عبر الحدود الايرانية - وحرب شوارع في بغداد
قالت مصادر عراقية ان قانون السلامة العامة الجديد الذي تم اقراره واعلانه امس الذي سيكون بمثابة الاحكام العرفية سيشمل تطبيق عقوبة الاعدام الذي اوقف الحاكم المدني الامريكي السابق بول بريمر العمل بها في الاشهر الماضية ولفتت المصادر إلي ان العقوبة ستكون سارية خلال فترة معينة من دون تحديدها. فيما قالت الحكومة العراقية المؤقتة أمس انها احتجزت 29 من العرب غير العراقيين لمشاركتهم في التمرد بالبلاد بينهم يهودي مغربي يحمل الجنسية الاسرائيلية.
من جهة أخري قال شهود ان ثلاثة انفجارات سمعت في وسط العاصمة العراقية بغداد امس وتصاعدت أعمدة الدخان من مجمع المنطقة الخضراء الذي يضم مكاتب الحكومة العراقية المؤقتة والسفارتين الامريكية والبريطانية.
وقالت الشرطة وشهود ان اربعة اشخاص في منطقة سكنية قريبة اصيبوا لدي سقوط قذيفتي مورتر علي مركز طبي قريب من مكاتب الحزب السياسي لاياد علاوي رئيس الوزراء العراقي المؤقت. وكان قد أعلن قائد عسكري عراقي كبير أن السلطات العراقية ألقت القبض خلال الاشهر السبعة الماضية علي 60 ألف اجنبي دخلوا العراق بصورة غير شرعية عبر الاراضي الايرانية.
ونقلت مصادر صحفية مقربة من القوات الامريكية امس عن العميد ناظم الحاج شريف قائد قوات حرس الحدود في مدينة بعقوبة علي الحدود العراقية ــ الايرانية قوله (لقد تم اعتقال 60 ألف شخص من جنسيات ايرانية وافغانية وباكستانية دخلوا العراق بصورة غير شرعية عبر الاراضي الايرانية خلال الاشهر السبعة الماضية).
وأضاف المسؤول العراقي (لقد تمت إحالة هؤلاء المتسللين إلي المحاكم العراقية المختصة) مشيرا إلي أن (قوات الحدود تكثف من دورياتها علي الحدود مع ايران للحد من عمليات التسلل واعمال تهريب البضائع).
وكان وكيل وزارة الداخلية العراقي اللواء حكمت موسي سليمان قد اعلن أمس القبض علي اثنين من عناصر المخابرات الايرانية بدعوي التخطيط لعملية تفجير بسيارة مفخخة داخل العاصمة بغداد.
فيما اشتبك مقاتلون مع القوات الامريكية وقوات الامن العراقية في وسط العاصمة بغداد امس في الوقت الذي وقعت فيه الحكومة العراقية المؤقتة قانونا امنيا جديدا يعطيها سلطات أوسع نطاقا للتصدي للمهاجمين. ودوت أصوات الاسلحة الخفيفة وتفجيرات القنابل والقذائف الصاروخية (ار.بي.جيه) في القتال الذي جري امس في شارع حيفا بوسط بغداد بين عناصر من الجيش العراقي الجديد تساندها عناصر من القوات متعددة الجنسيات وبين مقاتلين عراقيين. وقال مصور من رويترز ان القتال اندلع نحو الساعة التاسعة صباحا عندما قامت مجموعة من المقاتلين العراقيين بمهاجمة دورية للجيش العراقي الجديد كانت تحاول اقامة نقطة تفتيش في المدينة.
ولم تتوافر حتي الآن أي معلومات عن خسائر الطرفين. وقامت القوات متعددة الجنسيات بمحاصرة المكان وشوهد عدد من الطائرات المروحية تحلق في المكان وتقصف مباني عدة. وخلا شارع حيفا المزدحم عادة من المارة بعد ان طوقته القوات الامريكية وحلقت فوقه طائرة هليكوبتر امريكية.
ومن جانبه قال جندي امريكي وهو يغير مسار السيارات بعيدا عن المنطقة (نحن الان في وضع اشتباك مع من.. اعتقد مع مقاتلين أجانب).

تفكيك سيارة مفخخة في بغداد
أعلن شهود عيان والشرطة العراقية ان سيارة مفخخة بحوالي 750 كيلوغراما من المتفجرات و15 من قذائف الهاون عثر عليها وتم تفكيكها صباح امس في وسط بغداد.
وقالت هذه المصادر ان السيارة وهي من نوع (اولدزموبيل) كانت أمام مسجد قرب ساحة الحرية في حي الكرادة.
وقال مصدر في مكتب رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي انه وقع امس قانونا أمنيا جديدا يمنح الحكومة المؤقتة سلطات أوسع لتمكينها من مواجهة الاسلاميين الأجانب.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024