الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:42 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - واصلت مليشيات "هادي" المعروفة بـ"اللجان الشعبية"، نهب مؤسسات الدولة في عدن، ولم تستثنِ حتى السجن المركزي

المؤتمرنت -
مليشيات (هادي) تستبيح عدن
واصلت مليشيات "هادي" المعروفة بـ"اللجان الشعبية"، أمس الاول ، نهب مؤسسات الدولة في عدن، ولم تستثنِ حتى السجن المركزي. يأتي ذلك فيما شهدت عدن حالة من الفوضى والانفلات الأمني في ظل انتشار أسلحة الأمن والجيش المنهوبة في شوارع المدينة.

المليشيات المسلحة، وفقا لمصدر أمني، جابت، أمس الاول ، شوارع عدن، لليوم الثاني، رافعة أعلام شطرية على الدبابات ومدرعات الأمن والجيش، وسط إطلاق عشوائي وكثيف للنيران، ابتهاجاً باقتحام معسكر الأمن الخاصة ونهب آلياته.

وذكرت مصادر اعلامية إن مسلحي اللجان -يستقلون 15 مركبة- اقتحموا سنترال الاتصالات في مدينة الشعب ونهبوا كافة محتوياته بما فيه "جرار" خاص بمكتب الاتصالات.

كما اقتحم آخرون مدينة "الصالح السكنية" في المديرية ونهبوا كافة محتوياتها بما فيها "النوافذ والأبواب".

وفي خور مكسر، اقتحم مسلحو اللجان مقر نيابة الاستئناف ونهبوا خزينة تحوي كمية كبيرة من الأسلحة المصادرة، بينما اقتحم آخرون معسكر الأمن العام في المديرية.

وذكر المصدر أن قرابة 400 قطعة سلاح آلي نهبت من المعسكر إلى جانب كمية كبيرة من الذخائر المختلفة ومخازن التموين التي تحوي كمية كبيرة من المواد الغذائية. كما نهبت "المليشيات" مقر مستشفى الشرطة، ومخازن قوات خفر السواحل.
وأشار المصدر إلى أن عملية النهب مستمرة رغم دفع وحدات من المنطقة العسكرية الرابعة بتعزيزات إلى شوارع المدينة بغية السيطرة على الوضع.

وكانت المليشيات المعروفة بـ"لجان هادي" اقتحمت ونهبت،الخميس، معسكرات النصر والأمن الخاصة في خور مكسر ومعسكر عشرين في كريتر إضافة إلى ملعب 22 مايو ومحطة كهرباء الحسوة. كما استكملت سيطرتها على ميناء الزيت وشركة المصافي.

وفي مديرية المنصورة، اقتحم مسلحو اللجان "المليشيات" بقيادة لبيب العبد، السجن المركزي، وأعدموا ضابطا في التحريات يدعى صابر الذبحاني. والذبحاني محتجز في السجن منذ نحو عام على خلفية مقتل شقيق قائد اللجان، العبد.

كما قام مسلحون من اللجان بقتل سجينين متهمين بقضايا قتل لم تبث المحاكم بعد في ملفاتهما. وقال المصدر إن القتيلين يدعيان (فهمي قاسم علي، هادي غالب سعيد). وأشار المصدر إلى قيام مسلحي اللجان بتهريب 697 سجينا، بعضهم متهمون بالانتماء للقاعدة، غير أن قوات الجيش تمكنت من ضبط 180 فقط.

وتجري لجنة خاصة تحقيقا حول أحداث السجن المركزي الذي نهبت مخازنه قبيل إشعال النيران فيه.

من جانبه، كشف مصدر في الشرطة العسكرية عن تحريرهم لقرابة (86) جنديا من قوات الأمن الخاصة كانوا محتجزين لدى مسلحي اللجان في عدن ويتعرضون للتعذيب.

ونقلت يومية ( اليمن اليوم ) عن مصدر في الشرطة العسكرية قوله : إن الشرطة العسكرية طلبت من اللجان تسليمها الجنود مقابل إيداعهم سجن الشرطة العسكرية والتحقيق معهم، مشيراً إلى أن اللجان سلمت الجنود بعد ضغوط "عليا".
وأشار المصدر إلى الجنود سلموا أنفسهم قبيل سيطرة اللجان على معسكر الأمن الخاصة لكن الأخيرة عدتهم "أعداء" وعاملتهم بطريقة "لا إنسانية".

يذكر أن تقارير إعلامية ذكرت، الخميس، عن قيام مسلحي اللجان بالتفتيش في سيارات الأجرة بحثا عن جنود غادروا مواقعهم في عدن. ولا يزال مصير العشرات من جنود الأمن الخاصة مجهولا.
من جانبها ناشدت منظمة أطباء بلا حدود العالمية جميع الأطراف لعدم التعرض للجرحى والطواقم الطبية. وقالت المنظمة إن مستشفياتها في عدن استقبلت منذ الخميس 63 مصابا توفي منهم 4 أشخاص فيما يخض 12 منهم للعناية المركزة جراء إصابتهم "الحرجة".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024