الخميس, 14-نوفمبر-2019 الساعة: 01:58 م - آخر تحديث: 01:05 ص (05: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - كشف الدكتور على مطهر العثربي أستاذ العلوم السياسية عضو مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بجامعة صنعاء  والمحاضر بالأكاديمية العسكرية العليا والعضو القيادي بالمؤتمر الشعبي العام  عن الأسرار التي تكمن وراء محاولات تدمير الكتلة البشرية في الجمهورية اليمنية.
المؤتمرنت -
العثربي يكشف الاسرار الخفية وراء محاولات تدمير الكتلة البشرية في اليمن
كشف الدكتور على مطهر العثربي أستاذ العلوم السياسية عضو مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بجامعة صنعاء والمحاضر بالأكاديمية العسكرية العليا والعضو القيادي بالمؤتمر الشعبي العام عن الأسرار التي تكمن وراء محاولات تدمير الكتلة البشرية في الجمهورية اليمنية.

واستعرض المفكر اليمني المعروف وثيقة نشرت عام 1993م في احد الصحف الاسترالية ركزت على المخاوف الصهيونية من قيام الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990م.

وقال: إن الوثيقة قد اعتبرت الكثافة السكانية في اليمن محط قلق القوى الصهيونية التي ترغب في الوصول الى البحر المفتوح وأن الكثافة البشرية في اليمن باتت حجر عثرة في طريق تحقيق الطموح الصهيوني .

وتطرق أستاذ العلوم السياسية الى سيناريوهات التدمير التي رسمت لليمن والتي فشلت في عام 2011م حيث تمكن اليمنيون من الوصول الى المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، مبينناً القوى التي حاولت إفشال الحوار للدفع باليمنيين لقتل بعضهم بعضاً من خلال إثارة المذهبية والتي تجاوزها اليمنيون من خلال اتفاق السلم والشراكة .

وقال:ان محاولة تدمير الكتلة البشرية عبر اقتتال اليمنيين قد فشلت الأمر الذي دفع باتجاه محاولة تفريق دم أبنا اليمن بين القبائل العربية تحت غطاء إعلامي فاجر أوهم الأشقاء أن إيران تحتل اليمن.

وقال :إن هذا الغطاء الإعلامي الكاذب قد انكشف تماما حيث أن التحالف العربي لم يجد إيرانياً واحداً ليقتله في الأراضي اليمنية تحت زعم تحرير اليمن من الاحتلال الإيراني ولم يستهدف التحالف سوى الموطنين اليمنيين الأبرياء , ومعسكرات الجيش اليمني السند والمدد الحقيقي للجيوش العربية عند المهمات القومية.

وأضاف :إن اليمنيين بمختلف توجهاتهم السياسية يأملون من خادم الحرمين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز أن يعيد النظر في استعداء الشعب اليمني خصوصاً بعد إن انكشف زيف الغطاء الإعلامي الزائف .

وأكد الدكتور العثربي في مقال تحليلي تنشره صحيفة الميثاق في عددها الصادر يوم الاثنين القادم إن للمملكة العربية السعودية الشقيقة مواقف حميمة تجاه أشقائها في اليمن وأن المكيدة التي دبرت بليل لاستهداف الكتلة البشرية في اليمن ستجعل الأشقاء يراجعون مواقفهم , وأن الملك سلمان بن عبد العزيز لن يقبل بتدمير الكرامة اليمنية لأنها جزء منه وهو جزء منها وأن أمن اليمن هو من أمن المملكة والخليج وأن معالجة الوقيعة مازال أمر متاح لتبقي الأخوة واللحمة الواحدة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019