الجمعة, 29-مايو-2020 الساعة: 06:02 ص - آخر تحديث: 07:17 م (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جزيرة سقطرى والأطماع الساذجه للغزاة الجدد
أ‮.‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور *
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
يحق‮ ‬للمؤتمريين‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
البحث عن الذات
عبدالرحمن الشيبانى
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - دانت وزارة حقوق الإنسان بأشد وأقسى العبارات عدوان طيران  التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية على اليمن وطالبت بإيقافه فوراً.

المؤتمرنت -
حقوق الانسان تدين عدوان التحالف على اليمن وتطالب بإيقافه فوراً
دانت وزارة حقوق الإنسان بأشد وأقسى العبارات عدوان طيران التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية على اليمن وطالبت بإيقافه فوراً.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي ومجلس الأمن الى سرعة ايقاف الحرب والقيام بدور فعال كي لا تنزلق اليمن الى أتون الفوضى والدمار وتتحول الى ساحة لتصفيات الصراعات الدولية على اعتبار أن اليمن عضو في منظومة الأمم المتحدة وتتمتع بكافة الحقوق التي تنص عليها المواثيق الدولية والتي تستند إلى علاقات الاحترام المتبادل والسلم الدولي وتعزيز قيم المساواة والحرية والكرامة.

وطالب البيان المجتمع الدولي وكافة الأعضاء في الأمم المتحدة الى اجتماع عاجل والخروج بقرارات تلزم كافة الأعضاء احترام القرارات الدولية والعملية السياسية التي يقودها المستشار جمال بن عمر والضغط على كل القوى السياسية للعودة الى طاولة الحوار.. مشيراً إلى أن وزارة حقوق الإنسان مازالت تؤكد بأن الحروب ليست حلا للوضع السياسي في اليمن بقدر ما ستخلف تلك الحروب مزيداً من الدمار والخراب في الممتلكات والأرواح وتضاعف من الأزمة الانسانية.

وقال البيان " إن الأحداث السياسية والأوضاع الأمنية المعقدة التي مرت بها اليمن قد تركت آثاراً بالغة الخطورة في أوضاع حقوق الانسان والوضع الانساني بشكل عام فقد قدرت الأمم المتحدة: أن بحلول العام 2013م أكثر من نصف سكان اليمن قد تأثروا بالأزمة الإنسانية حوالي 7,7 مليون استهدفوا بالمساعدة الإنسانية بسبب كونهم الأكثر تأثراً".

وأضاف: "إن الكثير من هذه المجموعات التي تتعرض لمخاطر كبيرة بما في ذلك 13 مليون شخص متأثرين بصورة حادة ولا يستطيعون الحصول على المياه والإصحاح و10.5 ملايين شخص يقعون تحت تأثير انعدام الأمن الغذائي وسوء تغذية الأطفال في أعمار أقل من 5 سنوات فضلاً عن الأطفال الذين هم بحاجة إلى الحماية عوضا عن حالة الرعب والخوف والأثر النفسي في الأطفال.

وناشد البيان كل العقلاء وأصحاب الضمائر الحية من القوى السياسية والمجتمع المدني الى استخدام كل الوسائل السلمية للمطالبة بإيقاف الحرب المدمرة التي لا تخدم سوى أعداء الأمة والمتربصين بقيام مشروع الدولة الوطنية التي تراعي مصالح كل اليمنيين بعيدا عن المشاريع الجهوية والمناطقية والمصالح الضيقة.

كما دعا البيان كل المنابر الاعلامية استشعار المسؤولية الوطنية وعدم استخدام الخطاب التحريضي الذي يثير النعرات الطائفية والمناطقية ويخلق ثقافة عدائية غريبة وبعيدة كل البعد عن ثقافة المجتمع اليمني المتسامح منذ قرون بعيدة .

وترحم البيان على أسر الشهداء والضحايا .. متمنياً الشفاء العاجل للجرحى وحفظ الله اليمن وأهلها من كل سوء ومكروه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020