الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:51 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تتويجاً لبرنامج اللقاءات الموسعة التي نفذها فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة التقى، عصر أمس، رئيس وأعضاء قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام

المؤتمرنت-يحيى نوري -
مؤتمر الأمانة يختتم برنامج لقاءاته التنظيمية بالقواعد بلقاء مديرية السبعين
تتويجاً لبرنامج اللقاءات الموسعة التي نفذها فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة التقى، عصر أمس، رئيس وأعضاء قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة بالفعاليات المؤتمرية بمديرية السبعين الدائرتين (8-9).

حيث ناقش اللقاء آلية تفعيل النشاط المؤتمري على مستوى القواعد، كما تم التطرق الى عدد من القضايا الوطنية الماثلة على الساحة.

وجدد اللقاء إدانة المؤتمر الشعبي العام للعدوان الذي تشنه السعودية ودول التحالف منذ سبعة ايام متتالية، مؤكداً أن ذلك عدواناً لا مبرر ولا شرعية له فاليمن بلد مستقل ذات سيادة وليس من حق أي دولة التدخل في شئونه الداخلية.

وأشار اللقاء الى أنه لو كانت السعودية ودول التحالف تلك قد ساهمت بجدية في تنفيذ ما جاء في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كما تسهم الآن في غارات العدوان لتم التوصل لحل سلمي ولكان البلد قد خرج من أزمته منذ وقت مبكر.

وأكد اللقاء بأن الغارات الجوية وغيرها من الاعمال العدوانية تستهدف حياة اليمنيين دون تمييز ولا تفريق بين طفل او امرأة او مدنيين او عسكريين كما أنه تستهدف مقدرات الشعب اليمني المدنية والعسكرية، وأن نتائجها وتداعياتها ستزيد من تعميق الجراح وستوسع هوة الخلافات القائمة، في الوقت الذي يتطلب الأمر لملمه الجراح وتقريب وجهات النظر والأخذ بيد اليمنيين لتجاوز الأزمة ودعم مسيرة البلد التنموية وإدماجه في المحيط الاقليمي للاستفادة من امكاناته وقدراته الطبيعية والبشرية، بحيث يكون عنصر فاعل يفيد المحيط ويستفيد منه، ويتمكن من الاعتماد على نفسه، وسيكون لذلك اثر ايجابي بالغ على أمن واستقرار اليمن والمنطقة والإقليم بشكل عام، وأن هذا هو التوجه العلمي والمنطقي الذي كان يجب على الدول الشقيقة ان تقوم به، لما تمليه عليهم أواصر الاخوة وحقوق وواجبات الجوار.

كما أكد الحاضرون على أنهم ما زالوا يعولون على مصر وشعب مصر في إعادة النظر في قرار المشاركة في هذا العدوان والانتقال الى صف الشعب اليمني للمساهمة في اخراجه من هذه الحالة. باعتبارها الدولة الرائدة ذات التاريخ القومي المشرف.

وقد تم خلال اللقاء قراءه الفاتحة على ارواح ضحايا العدوان من الأطفال الذين بلغو 62 طفلاً خلال أسبوع، ومن النساء والمدنيين والعسكريين والذين كان آخرهم ضحايا مصنعي الألبان والزيوت بالحديدة الذين بلغوا حتى اللحظة 117 ما بين شهيد وجريح.

وأشاد اللقاء بموقف قيادة المؤتمر الشعبي العام ممثله بفخامة الزعيم علي عبدالله صالح وجهوده الهادفة الى وقف العدوان والوصول الى حل سلمي عن طريق العودة الى طاولة الحوار.

وأكد اللقاء على دور المؤتمر في الحفاظ على وحدة النسيج الاجتماعي للشعب اليمني، وان المؤتمر سيظل حزب الوطن الحريص على امنه واستقراره، ومن سيذود عن مكتسباته وأرضه وما تحقق للوطن من منجزات طوال عقود من الزمن.

وأشاد اللقاء بحالة الاصطفاف الشعبي الواسع الذي يبديه شعبنا في مواجهة العدوان، مؤكداً أن ذلك هو الضمانة الحقيقية التي من شأنها أن تدحر العدوان وأهدافه وتعكس للعالم عن انتصار اليمنيين ضد أفضع خطر يواجهونه في تاريخهم المعاصر، محذرين من أن أي عدوان بري سيواجه بقوة وبلا هواده.

وناشد اللقاء المجتمع الدولي إدانة العدوان وسرعة التدخل لوقفه باعتباره عدوان بربري ليس له مبرر على الشعب اليمني، محذرين من أن استمراره قد يؤدي الى اشتعال اليمن والمنطقة ودخولها في تعقيدات لن تخدم احد وستؤثر على أمن المنطقة والإقليم بشكل عام.

هذا وكان الاخ المهندس جمال الخولاني رئيس الفرع قد تطرق في كلمته الى العديد من القضايا المتصلة بخطة التحرك التنظيمية للمؤتمر، شاكراً في ختام كلمته الاخوة أعضاء قيادة الفرع على تفاعلهم وجهودهم المبذولة في سبيل إنجاح كافة أنشطة وفعاليات الفرع والتي كان آخرها برنامج اللقاءات التنظيمية الموسعة لقيادات الفروع والمراكز التنظيمية التي يختتمها الفرع اليوم بهذا اللقاء.

كما شهد اللقاء نقاشات مستفيضة حول جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالنشاط التنظيمي.

حضر اللقاء الاخوة أعضاء قيادة فرع الامانة، ورئيسا الدائرتين (8-9) وأعضاء قيادة الدائرتين، وأعضاء اللجنة الدائمة الرئيسية والمحلية، وأعضاء مجلس الشورى، ومدير مديرية السبعين، وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية، والقيادات التنظيمية للمراكز ورؤساء الجماعات التنظيمية على مستوى الدائرتين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024