الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:02 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من ضحايا قصف العدوان السعودي على اليمن

المؤتمر نت- هشام سرحان -
احتشاد 19 حزب سياسي يمني لمواجهة العدوان السعودي
دانت عدد من الاحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية العدوان الغاشم والحصار البري والبحري والجوي المفروض على اليمن لما يمثله من انتهاك للسيادة الوطنية وتدمير البنية التحتية في مختلف محافظات الجمهورية واستهدافاً للمدنيين أطفالاً ونساءً وشيوخاً.

ودعت تلك الاحزاب إلى التصدي الحازم والمسئول لهذا العدوان لإفشال أهدافه المشبوهة بشتى الوسائل .. منوهة بصمود الشعب اليمني العظيم وتكاتفه ووقوفه صفا واحدا لمواجهة هذا العدوان وفي مقدمتهم القوات المسلحة والأمن.

وأعلن 19 حزبا وتنظيما سياسيا مناهضتهم للعدوان السعودي وذلك في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم في صنعاء وتناول مستجدات الأوضاع في اليمن وكيفية التحرك على الصعيدين الداخلي والخارجي لإيقاف العدوان الظالم على الشعب اليمني.

واشادوا بصمود الشعب اليمني وتلاحمه في وجه العدوان الذي ما يزال حتى اليوم يقصف المنشآت الحيوية ويقتل المدنيين دون وجه حق . وأيدت تلك الاحزاب الاجراءات المتخذة لاعتقال كل من تورط مع المعتدين.

وجاء في بيان لها " نعبر عن إدانتنا للتواطؤ مع عناصر تنظيم القاعدة من قبل العدوان وتزويدهم بالمال والسلاح وتوفير الغطاء الجوي لهم في محاولة بائسة لإسقاط الكثير من المناطق الجنوبية التي كان آخرها محافظة حضرموت من خلال استهداف السجن المركزي بالمكلا وتهريب السجناء وعناصر القاعدة واقتحام البنوك وسرقة الأموال والسطو على مؤسسات الدولة بالإضافة إلى استهداف المنطقة العسكرية الثانية ومعسكر قوات الأمن الخاصة وعدد من الوحدات العسكرية والأمنية تحت غطاء وحماية جوية تم توفيرها لتلك الجماعات الإرهابية من القوى المعادية".

وحذر البيان أي قوى سياسية داخلية تبرر العدوان أو تساند المعتدي على الشعب اليمني وسيادته الوطنية ومقدراته .. مطالبا اللجنتين الثورية والأمنية العليا بالاضطلاع بدورها وواجبها الوطني إزاء تلك الممارسات التآمرية على الشعب اليمني .

وثمن البيان الدور البطولي لرجال الجيش والأمن واللجان الشعبية وأبناء المحافظات الجنوبية الأحرار الذين قدموا أروع ملاحم العمل البطولي في دحر فلول وعناصر القاعدة ومليشيات هادي .. معبرا عن شكره وتقديره لأبناء الأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الحر الذين نددوا واستنكروا العدوان السعودي الغاشم على اليمن.

وطالب الخبير الاقتصادي رئيس الاتحاد العربي للتنمية الإدارية الدكتور عبد العزيز الترب ورئيسة المكتب السياسي لحزب الربيع العربي ليلى لطف كافة أبناء اليمن بالاصطفاف الوطني إلى جانب الجيش والأمن في مواجهة عناصر التطرف القاعدية ومواجهة العدوان السعودي .

وأكدا ضرورة اضطلاع المكونات السياسية بدورها في التوعية والحشد الشعبي والجماهيري للتصدي لهذا العدوان السافر الذي يستهدف المدنيين ويدمر البنية التحتية والمنشآت الحيوية وكل مقدرات ومكتسبات الشعب اليمني.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024