الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 07:33 ص - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -
عبدالناصر المملوح -
الإصلاح والعدوان
لا غرابة أن يتموضع الإصلاح في مكانه الطبيعي ويهتف للعدوان: «ياملك اقصف اقصف» بل إن الساعات التي يتوقف فيها القصف تمر بطيئة وثقيلة على قلوب قياداته وكوادره المتعطشين للحظة التي يرون فيها هلاك الجيش والأمن.. وهو الحلم الذي يراودهم والهدف الذي يعملون لأجله منذ زمن، وحاولوا ملء جهودهم في 2011م على تحقيقه دونما جدوى.

الغريب لو أن هذا الكيان، الذي يفترض أنه يمني، خالف التوقعات وقال: لا لا لا يا آل سعود، الوطن أغلى.. أو حتى التزم الصمت وأبقى فرحه وسروره بهذا العدوان الغاشم في قرارة نفسه.
• • •
الإصلاح لا يمكنه أن يكون يمنياً، حتى وإن حمل أعضاؤه الهوية اليمنية ومن أبوين وجدين وجد جدين يمنيين.. ومن يجد في سجلات هذا الكيان موقفاً وطنياً واحداً، فليبصق على وجه الحقيقة.
• • •
الإصلاح هو الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن، والجماعة فرع للتنظيم الدولي، وعليه يكون الوطن أينما وجد مكتب المرشد العام لهذه الجماعة ومنتسبيها.
بالأمس؛ رفع حزب الإصلاح شعار رابعة الذي رفعته الجماعة الأم في مصر كتعبير لرفض ما أسموه الانقلاب على شرعية (مرسي).. متهمين ومستنكرين الدعم السعودي للسيسي عبدالفتاح.. واعتبروا ذلك، رغم أنه دعم مادي فقط، تدخلا سافرا في الشؤون المصرية وانتهاكا للسيادة.

واليوم قال الإصلاح في بيان صريح فصيح صادر عن أعلى هيئة في الحزب، الأمانة العامة «كل الشكر والتقدير للمملكة.. وملك الإنسانية سلمان بن عبدالعزيز....إلخ».
أكرر.. رفع الإصلاح شعار رابعة استنكاراً لمقتل وجرح العشرات في ساحة اعتصام الإخوان بمصر، فقط لأنهم من منتسبي الجماعة، فيما يوجهون الشكر والعرفان وأسمى آيات الامتنان والتقدير لقيادة المملكة. دون أن يضعوا أي اعتبار حتى لمشاعر أسر ضحايا العدوان من المدنيين، والسبب أن الضحايا وأسرهم يمنيون، وبمعنى أكثر دقة لأنهم -الضحايا- لا ينتمون إلى الوطن الأم (جماعة الإخوان المسلمين).
***
تخيلوا حجم الانحطاط.. مجزرة في بني حوات شمال صنعاء، مجزرة في يريم، مجزرة في الحديدة، ومجزرة مروعة في مخيم النازحين في حرض، ومثلها بحق أسرة كاملة في بني مطر غرب العاصمة، والإصلاح ينفي سقوط ضحايا مدنيين جراء غارات «عاصفة الحزم» ويزعم أن ما يقال عن (المجازر) إنما يستهدف تشويه (نبل) ما يقوم به التحالف من أجل إنقاذ اليمن.

* تغريدة
السعودية في 2014م أدرجت جماعة الإخوان المسلمين فرع اليمن (الإصلاح) جماعة إرهابية، وفي 2015م تحسبهم ضمن أولياء الله الصالحين..!!








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024