الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:03 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ودعت اللجنة الأمنية العليا في بيان لها جميع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وكل الأصدقاء التحرك السريع لوقف هذا العدوان الغير مبرر.

المؤتمرنت -
اللجنة الأمنية العليا تحذر المتواطئين مع العدوان
ودعت اللجنة الأمنية العليا في بيان لها جميع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وكل الأصدقاء التحرك السريع لوقف هذا العدوان الغير مبرر.

وطالبت اللجنة جميع الهيئات والمنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية القيام بواجبها وفقاً للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة تجاه ما تتعرض له اليمن من عدوان غاشم ليس له أي مستند شرعي.

كما دعت اللجنة في بيانها جميع الأطراف والمكونات السياسية إلى تغليب المصلحة العليا للوطن على كل المصالح الأنانية والحزبية الضيقة والنأي بالوطن عن المتاجرة بمقدراته ومصالحه وعدم المزايدة بين هذه الأطراف والمكونات على حساب سيادة الوطن وكرامته.

وفيما يلي نص البيان :

قال تعالى " واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا " صدق الله العظيم

يا أبناء الشعب اليمني الحر الوفي :

انطلاقاً من المسئولية الدينية والوطنية والتاريخية .. وحرصاً من اللجنة الأمنية العليا على القيام بواجبها تجاه الوطن وأبنائه الصابرين .. ومتابعة لما يتعرض له الشعب اليمني ومقدرات الوطن من عدوان سافر طال مختلف جوانب بنيته التحتية وراح ضحيته المئات من الشهداء والجرحى الأبرياء مدنيين وعسكريين .. فإن اللجنة وهي تتابع الأحداث عن كثب فإنها تدعو جميع الأطراف والمكونات السياسية إلى تغليب المصلحة العليا للوطن على كل المصالح الأنانية والحزبية الضيقة والنأي بالوطن عن المتاجرة بمقدراته ومصالحه وعدم المزايدة بين هذه الأطراف والمكونات على حساب سيادة الوطن وكرامته.

وإذ تدين اللجنة الأمنية العليا وبقوة العدوان السعودي ومن يتحالف معه من الذين لم ينالهم من اليمن أي مكروه .. وإنما حسن الجوار والإخاء .. فإنها تدعو جميع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وكل الأصدقاء التحرك السريع لوقف هذا العدوان الغير مبرر .

كما ان اللجنة الأمنية العليا تطالب جميع الهيئات والمنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية القيام بواجبها وفقاً للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة .. وذلك تجاه ما تتعرض له اليمن من عدوان غاشم ليس له أي مستند شرعي .

وإذ تدعو اللجنة كافة أبناء الوطن في الداخل والخارج إلى توحيد موقفهم الوطني والشريف ورفع صوتهم تجاه هذا العدوان .. فإنها تحذر في ذات الوقت كل من تسول له نفسه خيانة هذا الوطن الغالي .. أو يسهل لأي طرف معادي النيل من سلامة واستقلال أراضيه سواء بالقول أو بالفعل ، وتؤكد أنها لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات الصارمة والقانونية المنصوص عليها تحت الخيانة العظمى.

كما أن اللجنة الأمنية العليا وهي تحيي الصمود البطولي الذي يسطره للتاريخ أبناء مؤسسة القوات المسلحة والأمن في الدفاع عن المكتسبات الوطنية .. فإنها تشد على جهودهم بالحفاظ على مقدرات هذه المؤسسة وتماسكها للحفاظ على وحدة الوطن وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه.
(سبأ)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024