الأربعاء, 28-أكتوبر-2020 الساعة: 07:47 م - آخر تحديث: 07:35 م (35: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
رئيس المؤتمر ومواجهة حملات التضليل بالأخلاق والانشغال بقضايا أهم
المؤتمرنت - المحرر السياسي
عن القزم معمر الارياني وامثاله !!
محمد الضياني
فلسطين ‬في‮ ‬فكر‮ ‬المؤتمر‮ ‬وضمير‮ ‬أبوراس‮
توفيق الشرعبي
ما فضحته رسائل هيلاري كلينتون السرّية
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ثورة 14 ‬أكتوبر‮ ‬المجيدة‮ ‬وسخريات‮ ‬القدر‮ ‬
يحيى‮ ‬العراسي
حتى‮ ‬لا‮ ‬يتسع‮ ‬جهل‮ ‬الأجيال‮ ‬بأيامنا‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
الثورة‮.. ‬تكبيرة‮ ‬الصبح‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي
سبتمبر‮ ‬الثورة‮.. ‬العنفوان‮ ‬الذي‮ ‬لن‮ ‬يموت‮ ‬
فاطمة‮ ‬الخطري
26 سبتمبر.. ثورة على الظلام والتخلف وميلاد فجر النور نحو المستقبل
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف عبدالله
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
أخبار
المؤتمر نت -  أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العقيد الركن شرف غالب لقمان حرص اليمن - خلال العدوان السعودي عليه في الفترة الراهنة - إتاحة الفرصة للأشقاء من الشعوب العربية وفي مقدمتهم الشعب السعودي لمراجعة

المؤتمرنت -
الناطق الرسمي للقوات المسلحة يدعو الشعب السعودي للضغط على نظامه للكف عن عدوانه
أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العقيد الركن شرف غالب لقمان حرص اليمن - خلال العدوان السعودي عليه في الفترة الراهنة - إتاحة الفرصة للأشقاء من الشعوب العربية وفي مقدمتهم الشعب السعودي لمراجعة النفس والضغط على النظام السعودي للكف والتوقف عن هجماته وعدوانه البربري بحق الشعب اليمني.

وأوضح الناطق الرسمي للقوات المسلحة في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء ما يعانيه الشعب اليمني جراء الاعتداءات الغاشمة التي يشنها النظام السعودي منذ 15 يوما على سيادة ومقدرات اليمن بهدف نسف جسور الأخوة وحسن الجوار بين الشعبين الشقيقين .. لافتا إلى مجريات الأحداث وما يتعرض له الشعب اليمني من ظلم وقتل وتدمير لبنيته التحتية جراء العدوان السعودي السافر ومن تحالف معه ضد اليمن.

وقال :" إن الشعب اليمني لم يكن يتوقع في يوم من الأيام أن يكون اشقاءانا في المملكة مصدرا للعداء على اليمن وشعبنا الذي ولى وأسند ظهره لإخوانه في المملكة بأمان ".

وأضاف " نقولها بمرارة إن وطننا يتعرض اليوم لتآمر وعدوان صارخ لتدمير مقدراته ومكتسباته واستهداف مواطنيه الآمنين في منازلهم وقراهم باعتداءات وغارات جوية من قبل طيران النظام السعودي وحلفاءه أمام مرأى ومسمع مجتمعنا العربي والإقليمي والدولي ".

وأشار إلى أن العدوان الغاشم الذي تتعرض له القرى والأحياء السكنية والمنشآت والبنى التحتية الحيوية اليمنية والمرفوض من قبل الشعب اليمني وإلى جانبه أحرار العالم ينم عن مدى الحقد الدفين وروح الكراهية التي يكنها النظام السعودي للشعب اليمني الذي يئن من وطأة العدوان الغاشم وقد أثخنت جراحه وهو يعيش نهاره ولياليه على دوي الانفجارات وتحت وطاءة القصف المتواصل للطيران السعودي الهمجي.

وذكر أن مبررات العدوان غدت اليوم واهية ومكشوفة للجميع ولا هدف لها سوى تدمير المصالح والمقدرات اليمنية ومحاولة تركيع الشعب اليمني، متناسيا حقيقة هذا الشعب الذي لم ولن يذل أو يتنازل عن كرامته ولن يخضع أو يستكين للنظام السعودي أو غيره.

وناشد الناطق الرسمي أبناء الشعب السعودي بعدم السماح لهذا النظام للاستمرار في تنفيذ جرائمه بحق إخوانهم في اليمن، والذي يمثل انتهاكا صارخا وتحديا لكل المواثيق والمعاهدات والقوانين الدولية ومخالفة للقيم والأعراف واستعلاءا واستكبارا وعملا طائشا ونزقا يدل على حالة هستيرية يعيشها النظام السعودي وعدم مبالاته بما يخلفه عدوانها الهمجي من معاناة ومآسي واحزان بحق شعب جار.

واستطرد : كان الشعب اليمني في امس الحاجة لموقف اخوي صادق من قبل الشعب السعودي لتجاوز التحديات لا أن يقتل نظامه إخوانهم من الشعب اليمني العزل من النساء والأطفال وكبار السن الذين هدمت على رؤوسهم مساكنهم ودفنتهم تحت الأنقاض، فقط لانهم يمنيون يرفضون الضيم والقهر والاستكبار ويرفضون الوصاية ويتمسكون بإرادتهم الحرة.

واستعرض العقيد لقمان الإحصائيات الأولية التي خلفها العدوان من الشهداء والجرحى جلهم من الاطفال والنساء وكبار السن وتدمير منازل المدنيين واستهداف للمنشآت الحيوية وكامل مقدرات ومكتسبات الشعب اليمني وتشريد آلاف الأسر من مساكنها .

وشدد على أن الشعب اليمني عصيا ولن ينسى وسيرد الصاع صاعين عاجلا أم آجلا وبالطريقة التي يختارها وإن غدا لناظره قريب ولن تغفر الأجيال اليمانية لكل من ساهم في هذا العدوان ..

وقال: نؤكد أن قواتنا المسلحة والأمن متماسكة وقوية وتؤدي واجباتها الوطنية والدستورية بإرادة قوية وهي متواجدة وترابط في كافة المواقع والمعسكرات بمختلف المحافظات ولن ينال العدوان منها أو يؤثر على معنويات منتسبيها بل إن العدوان الغاشم قد زادنا إصرارا وعزيمة وجعلنا أكثر تماسكا وصلابة ومقدرة على الثأر لشعبنا والانتصار لإرادتنا المستقلة وسيكون الرد أشد ايلاما "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".

وأضاف " لقد أثبتت الأحداث والتطورات العسكرية على الأرض أن الوحدات العسكرية في مؤسستنا الدفاعية لديها من القدرة ما يمكنها من أداء دورها وتنفيذ ما يسند إليها بقوة وحزم من أجل حماية أبناء الشعب والذود عن أمن واستقرار اليمن ومجابهة الاعمال العدوانية للنظام السعودي بل وقادرة على أن تجعل من وديان وسهول وجبال اليمن مقابر للغزاة ولن نقبل إلا أن نعيش أحرارا أباة في أرضنا لا نقبل الذل أو التركيع ".

كما أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة أن اليمن ستبقى بجيشها وشعبها قوية وعصية أمام هذه الاعتداءات الغاشمة والسافرة للنظام السعودي ومن يدور في فلكهم وسيبقى هذا الصمود والالتحام بين الجيش والشعب عنوانا لكسر العدوان وكبح جماح الشر وطائرات الموت.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020