الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:55 م - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني دول المنطقة إلى تهيئة الأجواء لحوار الشعب اليمني وتقرير مصيره.. مؤكداً أن اعتماد التحالف الذي تقوده السعودية للعدوان

المؤتمرنت -
روحاني: الشعب اليمني لن يركع بالقصف والعدوان
دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني دول المنطقة إلى تهيئة الأجواء لحوار الشعب اليمني وتقرير مصيره.. مؤكداً أن اعتماد التحالف الذي تقوده السعودية للعدوان وقصف اليمنيين خطأ ويجب العودة عنه لأن "الشعب اليمني لن يركع بالقصف".

وفي كلمته باليوم الوطني للتكنولوجيا في طهران، رأى الرئيس الإيراني حسن روحاني أن اعتماد سبيل قصف اليمن خطوة خاطئة يجب العودة عنها.

وتوجه روحاني لدول المنطقة بالقول إن: "الشعب اليمني لن يركع بالقصف".. داعياً إياهم إلى "ايصال المساعدات الإنسانية وتهيئة الأجواء لحوار الشعب اليمني وتقرير مصيره".

وفي سياق متصل، كشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية قدمت مشروعا مكون من أربعة بنود لحل الأزمة في اليمن.

وذكرت وكالة الإنباء الإيرانية (فارس) اليوم أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف الذي يزور باكستان حاليا أعلن خلال لقائه الليلة الماضية مستشار رئيس وزراء باكستان في شؤون الآمن القومي والعلاقات الخارجية سرتاج عزيز بان الجمهورية الإسلامية الإيرانية قدمت مشروعا من أربعة بنود لحل ازمة اليمن.

وأوضح ظريف بأن البنود الأربعة تشمل؛ الوقف الفوري لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني وبدء الحوار الوطني اليمني – اليمني وتشكيل حكومة الائتلاف الوطني.

وفي مؤتمر صحفي مشترك عقده ظريف الليلة الماضية في إسلام آباد مع مستشار رئيس وزراء باكستان سرتاج عزيز، اكد وزير الخارجية الإيراني على ضرورة عدم تدخل الدول الأخرى في قضية اليمن.. داعياً الى وقف إطلاق النار فورا في هذا البلد، وقال، ان لا حل لقضية اليمن سوى الحل اليمني.

وأكد ظريف ان أوضاع اليمن خطيرة للغاية ومؤسفة من الناحية الإنسانية ويمكن ان تسبب مخاطر جادة للمنطقة.

وأشار إلى الهجمات الجوية ضد الأهداف المدنية والبنية التحتية ومن ضمنها المستشفيات والجسور والمصانع وسائر الأهداف المدنية.. مؤكداً ان اليمن بحاجة الى وقف اطلاق النار فوراً وإرسال المساعدات الإنسانية اليه وتشكيل حكومة شاملة متفق عليها من قبل الشعب اليمني.

وفي رد علي سؤال صحفي حول ما اعتبره دعم إيران لفئات يمنية قال في جوابه تلويحا الى ما تقوم به بعض الدول، اننا لا نقصف مكانا.. طائراتنا المقاتلة لا تقصف المستشفيات والجسور والمصانع فى اليمن.. اننا ندعو الى وقف هذه الهجمات.. الحرب لا تحل مشكلة وأوضاع سوريا اثبتت هذا الامر، يجب وقف اطلاق النار فورا في اليمن ومن ثم ارسال المساعدات الانسانية اليه وتوفير الارضية للحوار بين المكونات اليمنية لحل الازمة وتشكيل حكومة شاملة على يد اليمنيين انفسهم.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد وصل عصر أمس إلى اسلام قادما من العاصمة العمانية مسقط التي زارها لبضع ساعات.

كما التقى ظريف أيضا رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني رضا رباني ومن المقرر ان يلتقي كذلك قائد الجيش راحيل شريف ورئيس البرلمان اياز صادق.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024