الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:19 م - آخر تحديث: 10:31 م (31: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدانت قيادات وكوادر محافظة عمران -شمال اليمن، وأجهزتها المحلية والحكومية، والفعاليات المجتمعية والسياسية، العدوان الذي شنته قوات التحالف بقيادة

المؤتمرنت -
فعاليات عمران تدين غارات العدوان السعودي على المحافظة
أدانت قيادات وكوادر محافظة عمران -شمال اليمن، وأجهزتها المحلية والحكومية، والفعاليات المجتمعية والسياسية، العدوان الذي شنته قوات التحالف بقيادة السعودية على المحافظة، اليوم، الذي أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من ابناء المحافظة.

وحملت قيادات وفعاليات المحافظة المجتمع الدولي مسؤولية صمته المريب والغير اخلاقي جراء ما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاك لسيادته وحرمته من اعتداء همجي غاشم بدون أسباب منطقية أو مسوغات قانونية تضمنتها مواثيق جامعة الدول العربية والأمم المتحدة، والتي تعد اليمن عضوا فاعلا في هاتين المؤسستين الدوليتين.

وأشارت القيادات إلى أن أعمال القتل والتنكيل والتدمير لمقدرات ومكونات الشعب اليمني ومكتسباته يعد خرقاً فاضحاً للمواثيق الدولية والاتفاقيات العالمية المتعلقة بالسلم والسلام العالمي، والتعايش السلمي بين الأمم ومصالح الشعوب، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لكل دولة، بالإضافة إلى ما حرمته محكمة الجنايات الدولية من عدم الانتهاكات لسيادة الاوطان، وعدم قتل الابرياء والمجتمعات المدنية.

وأكدت على ضرورة التماسك المجتمعي والتبرع بالدم للجرحى والمصابين الموجودين بمختلف مستشفيات عمران، والدعوة إلى تشييع جثامين الشهداء بما يليق بفدائهم وتضحياتهم في سبيل الوطن وترابه الغالي والكبير والعظيم في نفوس كل أبناء اليمن الشرفاء والمحبين لوطنهم والتواقين للدفاع عنه والاستبسال في حمايته.

وكان طيران العدوان السعودي شن، أمس الخميس، عدة غارات جوية استهدفت عدد من المناطق والأحياء بمدينة عمران، استشهد على إثرها خمسة أشخاص، وأصيب خمسة عشرة آخرين، كحصيلة أولية.

وتحدت مصدر رسمي بالمحافظة أن خمسة عشرة على الأقل ما يزالون تحت الأنقاض، وأن عمليات الإنقاذ ما تزال جارية حتى اللحظة، فيما قالت إن معظم الجرحى بالحرجة، فيما تفاوت اصابات الآخرين بين خفيفة ومتوسطة.

وأوضح محافظ عمران الدكتور فيصل صغير جعمان: أن معظم الغارات استهدفت أحياء سكنية ومرافق هامة بمدينة عمران، وبعض مديريات المحافظة، وقال: إن هذه الغارات هدفت إلى قتل أبناء المحافظة، وتدمير مقدراتها الوطنية في |إطار ما تشهده بلادنا من استهداف لتدمير الشعب اليمني ومقدراته من قبل السعودية وحلفاؤها.

وقال المحافظ جعمان إن معظم الشهداء والجرحى سقطوا في غارة استهدفت أحد المساجد، وإن عملية الإنقاذ لا تزال جارية لانتشال الجثث من تحت الأنقاض بالمسجد، وبعض المناطق، داعياً إلى ضرورة تعاضد وتلاحم ابناء المحافظة والوطن بشكل عام من الرجالات المخلصين والتواقين إلى العزة والكرامة والمدافعين على الوطن.


وكشف نائب مدير عام شرطة محافظة عمران العميد محمد المتوكل عن تعرض مبنى إدارة شرطة المحافظة لغارات من طيران العدوان السعودي اليوم مما أدى إلى هروب 167 نزيلا من سجن الاحتياط كانوا محتجزين على ذمة عدد من القضايا الأمنية والجنائية، حيث السجن يقع ضمن مبنى إدارة امن المحافظة.

من جانبه أكد مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بالمحافظة المهندس حميد الروحاني تعرض مبنى مكتب الاتصالات بالمحافظة إلى أضرار جراء قصف طائرات العدوان السعودي على مدينة عمران.

مشيرا إلى أن أضرارا مادية كبيرة لحقت في المبنى والتجهيزات الفنية الخاصة بخدمة الاتصالات إلى جانب المحطات وتدمير العديد من المقدرات والمكونات الفنية والتقنية لاتصالات عمران.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024