الخميس, 06-أغسطس-2020 الساعة: 10:09 ص - آخر تحديث: 02:01 ص (01: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أخبار
المؤتمر نت - أطلقت وزارة الصحة العامة والسكان نداء استغاثة لإنقاذ عاجل للوضع الصحي من الانهيار الكامل الوشيك.

المؤتمرنت -
وزارة الصحة تحذر من كارثة صحية إنسانية وشيكة
أطلقت وزارة الصحة العامة والسكان نداء استغاثة لإنقاذ عاجل للوضع الصحي من الانهيار الكامل الوشيك.

وحذرت وزارة الصحة العامة من كارثة صحية ستحدث بسبب العجز الذي وصلت إليه المستشفيات والخدمات الصحية وخدمات التحصين والإسعاف في جميع محافظات الجمهورية نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وانعدام الوقود وشحة الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأوضح البيان أن انقطاع الكهرباء وانعدام الوقود جعل الوزارة وفروعها في كافة المحافظات عاجزة عن تشغيل سلسلة التبريد لحفظ ونقل اللقاحات وهي معرضة للتلف وبالتالي إيقاف كامل لتطعيم الأطفال مما يهدد بكارثة صحية شاملة ستؤدي إلى انتشار الإمراض والأوبئة ومنها عودة شلل الأطفال الذي سبق وأن تم التخلص منه وكذا انتشار الحصبة.

ولفت إلى أن انقطاع الإمداد بالمياه سيجعل البلاد عرضه لانتشار الاسهالات والأمراض الأخرى وستعرض حياة ملايين الأطفال للخطر والموت وانتقال تلك الأمراض للدول الأخرى.. محذرا من ارتفاع معدلات سوء التغذية بين الأطفال والأمهات مما سيفاقم الكارثة وسيزيد المعاناة ويقوض جميع الجهود التي بذلت خلال السنوات السابقة لمكافحة سوء التغذية.

وأكد أن المستشفيات ستصبح عاجزة بشكل كلي عن تقديم خدماتها الإنسانية وتشغيل غرف العمليات والعنايات المركزة وحاضنات الأطفال الخدج وتوفير احتياجاتها من الأدوية المنقذة للحياة والمستلزمات الطبية الضرورية وأدوية الأمراض المزمنة وكذا توقف مراكز الغسيل الكلوي مما يهدد حياة عشرات الآلاف من مرضى الفشل الكلوي وكذا تلف مخزون الدم في مراكز نقل الدم والعجز عن توفيره للمصابين.

وأشار البيان إلى أن طواقم الإسعاف ستصبح عاجزة تماما عن إسعاف الجرحى والمصابين وإنقاذ حياتهم .. مبينا أن حياة أطفال اليمن وجميع مواطنيها ذكورا وإناثا في خطر.

وناشد البيان الضمير الإنساني وجميع الأطراف والعقلاء ودول العالم من الأشقاء والأصدقاء ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية للعمل بسرعة لإنقاذ حياة اليمنيين من هذه الكارثة الصحية الإنسانية الوشيكة وإعادة التيار الكهربائي وتوفير الوقود والأدوية ومتطلبات الحياة الضرورية من ماء وغذاء ورفع الحصار المفروض وإيقاف الحرب.

إلى ذلك تعقد وزارة الصحة العامة والسكان غداً الخميس مؤتمراً صحفياً لاستعراض الاوضاع الصحية الراهنة والتحديات الكارثية التي تهدد بانهيار القطاع الصحية وحدوث كارثة صحية.

وسينعقد المؤتمر الصحي في ديوان وزارة الصحة الساعة العاشرة والنصف صباحاً بحضور قيادات وزارة الصحة ومسئولو المستشفيات الحكومية ومدراء عموم الصحة في بعض المحافظات وقيادات اتحاد المستشفيات الخاصة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020