الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:07 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدانت المؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون اليمنية إقدام المؤسسة العامة للاتصالات "عربسات" والشركة العربية المصرية للأقمار" نايلسات" بقطع خدمة البث عن القنوات والاذاعات اليمنية الرسمية.

المؤتمرنت -
الاذاعة والتلفزيون تدين قطع بث قنواتها من شركتي عربسات ونايلسات
أدانت المؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون اليمنية إقدام المؤسسة العامة للاتصالات "عربسات" والشركة العربية المصرية للأقمار" نايلسات" بقطع خدمة البث عن القنوات والاذاعات اليمنية الرسمية.

واعتبر البيان بأن هذا التصرف يتنافى مع جميع المبادئ الاعلامية والقيم الاخلاقية لحرية التعبير وحق الشعوب في امتلاك الوسائل الاعلامية التي تعبر عن حريتها وسيادتها .

وفيما يلي نص البيان :
" تفاجأت المؤسسة العامة اليمنية للاذاعة والتلفزيون بقيام المؤسسة العربية للاتصالات(عربسات) والشركة العربية المصرية للأقمار (نايلسات) بقطع خدمة البث عن القنوات والاذاعات الرسمية العامة اليمنية للإذاعات والتلفزيون دون أي مسوغ قانوني ورغم قيام المؤسسة العامة اليمنية بالايفاء بجميع التزاماتها بما يضمن استمرار البث وفقاً للعقود المبرمة لذلك.

وعليه فإن هذا التصرف وبهذه الطريقة يعد جريمة بحق الرسالة الاعلامية و حرية الاعلام كون هذه القنوات تمثل كافة الشعب اليمني كما تعد هذه التصرفات سابقة خطيرة في حق المهنية والقوانين والأعراف المعمول بها.. لاسيما وأن هذا التصرف جاء في الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا اليمني العظيم للعدوان السعودي الامريكي الظالم مما يجعل قطع خدمة بث القنوات اليمنية الرسمية جريمة كبرى يراد بها ادخال الشعب اليمني في عزلة وتجريده من القنوات التي تعبر عنه وتفضح جرائم العدوان السعودي الامريمي الغاشم ضد أبناء شعبنا اليمني.

وناشد البيان المنظمات الحقوقية والدولية ومنظمات المجتمع المدني القيام بدورها وواجبها الانساني والاخلاقي والمتمثل في الانتصار والتضامن مع حق الشعوب في التعبير عن حريتها وسيادتها والوقوف بحزم مع المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون والشعب اليمني لاستعادة حقه في بث القنوات الاعلامية الرسمية.

كما ناشد البيان اتحاد اذاعات الدول العربية للقيام بواجبه تجاه هذه التصرفات التعسفية وإدانته والوقوف بحزم تجاه هذه الانتهكات التي تستهدف واحدة من مؤسسات الاعلام العربية متمثلة " بالمؤسسة العامة اليمنية".

واعرب البيان عن ثقته في كل الأحرار في وطننا العربي والاسلامي والعالم بالنظر لمعرفتهم وتقديرهم لعواقب مثل هذه الإجراءات والسياسات علي كل المؤسسات الاعلامية وليس المؤسسة اليمنية فقط والتي تعد سابقة خطيرة سيتم التعامل بها مع اي مؤسسة اعلامية أخرى لكل من احتاج الي ذلك ويمتلك النفوذ والمال في ظل أن الجميع شركاء في العمل الاعلامي وتلك الشراكة تتحتم علي الجميع الوقوف بجدية وصدق تجاه هذه التصرفات والسياسات العدوانية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024