الإثنين, 20-يناير-2020 الساعة: 07:58 م - آخر تحديث: 07:15 م (15: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - أدانت المؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون اليمنية إقدام المؤسسة العامة للاتصالات "عربسات" والشركة العربية المصرية للأقمار" نايلسات" بقطع خدمة البث عن القنوات والاذاعات اليمنية الرسمية.

المؤتمرنت -
الاذاعة والتلفزيون تدين قطع بث قنواتها من شركتي عربسات ونايلسات
أدانت المؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون اليمنية إقدام المؤسسة العامة للاتصالات "عربسات" والشركة العربية المصرية للأقمار" نايلسات" بقطع خدمة البث عن القنوات والاذاعات اليمنية الرسمية.

واعتبر البيان بأن هذا التصرف يتنافى مع جميع المبادئ الاعلامية والقيم الاخلاقية لحرية التعبير وحق الشعوب في امتلاك الوسائل الاعلامية التي تعبر عن حريتها وسيادتها .

وفيما يلي نص البيان :
" تفاجأت المؤسسة العامة اليمنية للاذاعة والتلفزيون بقيام المؤسسة العربية للاتصالات(عربسات) والشركة العربية المصرية للأقمار (نايلسات) بقطع خدمة البث عن القنوات والاذاعات الرسمية العامة اليمنية للإذاعات والتلفزيون دون أي مسوغ قانوني ورغم قيام المؤسسة العامة اليمنية بالايفاء بجميع التزاماتها بما يضمن استمرار البث وفقاً للعقود المبرمة لذلك.

وعليه فإن هذا التصرف وبهذه الطريقة يعد جريمة بحق الرسالة الاعلامية و حرية الاعلام كون هذه القنوات تمثل كافة الشعب اليمني كما تعد هذه التصرفات سابقة خطيرة في حق المهنية والقوانين والأعراف المعمول بها.. لاسيما وأن هذا التصرف جاء في الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا اليمني العظيم للعدوان السعودي الامريكي الظالم مما يجعل قطع خدمة بث القنوات اليمنية الرسمية جريمة كبرى يراد بها ادخال الشعب اليمني في عزلة وتجريده من القنوات التي تعبر عنه وتفضح جرائم العدوان السعودي الامريمي الغاشم ضد أبناء شعبنا اليمني.

وناشد البيان المنظمات الحقوقية والدولية ومنظمات المجتمع المدني القيام بدورها وواجبها الانساني والاخلاقي والمتمثل في الانتصار والتضامن مع حق الشعوب في التعبير عن حريتها وسيادتها والوقوف بحزم مع المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون والشعب اليمني لاستعادة حقه في بث القنوات الاعلامية الرسمية.

كما ناشد البيان اتحاد اذاعات الدول العربية للقيام بواجبه تجاه هذه التصرفات التعسفية وإدانته والوقوف بحزم تجاه هذه الانتهكات التي تستهدف واحدة من مؤسسات الاعلام العربية متمثلة " بالمؤسسة العامة اليمنية".

واعرب البيان عن ثقته في كل الأحرار في وطننا العربي والاسلامي والعالم بالنظر لمعرفتهم وتقديرهم لعواقب مثل هذه الإجراءات والسياسات علي كل المؤسسات الاعلامية وليس المؤسسة اليمنية فقط والتي تعد سابقة خطيرة سيتم التعامل بها مع اي مؤسسة اعلامية أخرى لكل من احتاج الي ذلك ويمتلك النفوذ والمال في ظل أن الجميع شركاء في العمل الاعلامي وتلك الشراكة تتحتم علي الجميع الوقوف بجدية وصدق تجاه هذه التصرفات والسياسات العدوانية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020