السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:25 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الناطق الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور مازن أحمد غانم، أن الهيئة هي السلطة الوحيدة المخولة بموجب القانون اليمني

المؤتمرنت -
الطيران تستعرض اجراءاتها لمعالجة قضية العالقين في الخارج
أكد الناطق الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور مازن أحمد غانم، أن الهيئة هي السلطة الوحيدة المخولة بموجب القانون اليمني بإصدار التصاريح لدخول الطائرات المدنية الاجواء اليمنية.

وقال غانم- في مؤتمر صحفي عقده اليوم بالعاصمة صنعاء: "إن قيام من يدعون أنهم يمثلون الشرعية بمنح قوات العدوان حق السيادة للأجواء اليمنية بشكل مفرد إجراء غير قانوني وغير قابل للتطبيق على أرض الواقع كون من يملك الحق في منح التصاريح وإدارة المطارات اليمنية هي الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بموجب القانون اليمني".

وفيما يخص الادعاءات من جانب قوات العدوان السعودي أن الطائرة الكينية تم إصدار تصريح مزور لها من قبل أنصار الله.. أكد الناطق الرسمي باسم هيئة الطيران أن هذا محض افتراء وتخبط من جانب العدوان.

وقال: رفض قائد الطائرة الكينية طلب جدة بتحويل رحلته المرخص لها مسبقا من قوات العدوان من الهبوط بمطار صنعاء وتوجيهها إلى مطار جدة كون الوقود غير كافي واتصل بمركز المراقبة الجوية اليمنية للسماح له بالهبوط في مطار صنعاء اضطراريا وبهدف التزود بالوقود".

وأضاف: "فعلا هبطت الطائرة الكينية وتزودت بالوقود وأقلعت أثناء تنفيذ الطيران المعادي غارات على مطار صنعاء والعاصمة، وقد أفاد الطيار بأنه سوف يقلع على مسؤوليته والتوجه الى جيزان وقد تم التنسيق بإقلاعه مع مركز المراقبة الجوية بمطار صنعاء".

مبينا أنه تم تشكيل لجنة لحل مشكلة العالقين اليمنيين بالخارج برئاسة وزير المالية وعضوية وزارتي النقل والخارجية والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد والخطوط الجوية اليمنية.

وقال: "نظرا لعدم السماح للناقل الوطني "الخطوط الجوية اليمنية " بالتحرك لنقل اليمنيين العالقين بالخارج واستمرار منعه، تم فتح المجال للشركات الاجنبية لنقل اليمنيين العالقين بالخارج لحين فك الحصار على الناقل الوطني".

وأضاف: "مازالت الجهود مستمرة لنقل العالقين في الخارج وقد خصصت وزارة المالية مبالغ لنقل العالقين إلا أن هناك صعوبات في الحصول على شركات طيران بسبب الحظر وكذا تصاريح من قوات العدوان".

ولفت إلى أن لجنة حل مشكلة العالقين أقرت أن يتم المعاملة بالمثل بحيث أن الدول الراغبة أخذ رعاياها من اليمن عليها نقل العالقين اليمنيين بالخارج وإعادتهم الى أرض الوطن حيث تم إعادة حوالي 800 عالق يمني من الاردن عبر منظمة الهجرة الدولية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024