الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:32 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  أعلنت منظمة رعاية الاطفال العالمية إصابة ثلاثة من موظفيها، وتضرر مكتبها بصنعاء بشكل كبير نتيجة القصف الذي تعرضت له منطقة فج عطان، موضحة أنه تم إغلاق مكتبها بصنعاء

المؤتمرنت -
رعاية الاطفال العالمية تعلن اصابة ثلاثة من موظفيها وتضرر مكتبها في قصف سعودي بصنعاء
أعلنت منظمة رعاية الاطفال العالمية إصابة ثلاثة من موظفيها، وتضرر مكتبها بصنعاء بشكل كبير نتيجة القصف الذي تعرضت له منطقة فج عطان، موضحة أنه تم إغلاق مكتبها بصنعاء حتى نهاية هذا الأسبوع على الأقل حفاظاً على حياة العاملين.

وقالت المنظمة في بيان لها، ان "اغلاق المكتب الرئيسي للمنظمة سيوثر بشكل سلبي على جميع مكاتبنا التسعة المتواجدة في المحافظات وبالتالي سيصعب علينا تنفيذ الانشطة الخاصة بمساعدة لاطفال الاشد احتياجاً لان اغلاق يوم واحد قد يوثر على حياة الكثيرين في بلد يعاني فيه مالايقل عن 850 ألف طفلاً من سوء التغذية الحاد".

ودعت المنظمة إلى وضع حد فوري لأعمال العنف في اليمن وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى البلاد.. مؤكدة ضرورة بذل كل الجهود لضمان عدم التعرض للمدنيين لا سيما الأطفال وحمايهم من آثار العنف والالتزام بالقوانين والمواثيق الدولية لحماية المدنيين والأطفال والنساء.

من جانبه، قال مدير مكتب منظمة رعايه الاطفال في اليمن إدوارد سانتياغو في تعليقه على قصف منطقة فج عطان بالعاصمة صنعاء: "الأطفال هم اكثر عرضة للخطر في ظل هذه الظروف حيث هناك عدد كبير من الإصابات والوفيات بين الاطفال نتيجة لأعمال العنف ويعتبر هذا الانفجار الاعنف والاخطر تأثيراً على العاصمة منذ بدء حملة القصف الجوي نظرا لحدوث مثل هذا الانفجار في المناطق المأهولة بالسكان".

وأشار إلى ان "هناك تقارير عن وجود جثث في الشوارع وجرحى للمدنيين ووجود صعوبات كبيرة في الحصول على المساعدة الطبية وعجز معظم المستشفيات في جميع أنحاء اليمن في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وتوفير الدم للجرحى بسبب انقطاع الكهرباء ونقص في المشتقات النفطيه والوقود ولقد فقدت معظم المنازل واجهاتها ولحقها العديد من الاضرار كما ان الناس قاموا بإخلاء المنطقة لأنهم يتوقعون المزيد من الغارات الجوية في الايام المقبلة".

ولفت سانتياغو إلى أن القصف الجوي أسفر عنه وفاة 39 مدنياً وجرح أكثر 547 آخرين منهم خمسة أطفال في حالة حرجة وفقا لأحدث تقارير وزارة الصحة، موضحاً أن القصف على منطقة فج عطان السكنية تسبب في تدمير العديد من المنازل والسيارات والمنشآت المدنية كما وصلت آثاره لحوالي 5 كيلو متر.

وقال: "لقد تم اغلاق المدارس منذ بدء الضربات الجوية التي تحدث أثناء النهار مما أثار مخاوف بشأن عدد الأطفال الذين انحرموا من التعليم وعدم استطاعتهم انهاء عامهم الدراسي الحالي "..

مبيناً ان إجمالي عدد الأطفال غير الملتحقين بالمدارس بسبب العنف والنزاعات المستمرة قد وصل الى 1.85 مليون حتى تاريخ 16 ابريل كما وصل العدد الإجمالي للمدارس المتضررة تقريبا إلى أكثر من 3 الاف و500 مدرسة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024