الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 02:12 م - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دانت وزارة الصناعة والتجارة العدوان السعودي الغاشم على اليمن، واستهدافه الأبرياء والبنية التحتية والاقتصادية والمنشآت الصناعية والتجارية.

المؤتمرنت -
مصدر حكومي: العدوان السعودي ينفذ حرب اقتصادية على اليمن
دانت وزارة الصناعة والتجارة العدوان السعودي الغاشم على اليمن، واستهدافه الأبرياء والبنية التحتية والاقتصادية والمنشآت الصناعية والتجارية.

وأوضح مصدر مسئول بالوزارة أن العدوان الغاشم تعمد استهداف المنشآت الحيوية وفي مقدمتها الصناعية والإنتاجية والبنية التحتية منها الطرقات بهدف إعاقة النقل التجاري ومستهدفاً إلحاق الضرر بكل أبناء اليمن.

وأشار إلى ما تعرضت له بعض المنشآت الصناعية من قصف همجي غير مبرر نتج عنه سقوط عشرات الضحايا الأبرياء من العمال بين شهيد وجريح فضلاً عن الأضرار المادية الجسيمة.

ولفت المصدر أن استهداف المصانع الغذائية كان هدفه إلحاق ضرر بكل المواطنين من خلال إيجاد نقص في المواد الغذائية لتزداد معاناة اليمنيين.. مشيراً أن العدوان أعاق استكمال منشآت صناعية كان سيتم افتتاحها وتوفر فرص عمل للكثير من العاطلين.

وأكد المصدر أن الحظر الجوي والبحري الظالم الذي فرضته قوى التحالف بقيادة السعودية على اليمن ساهم في تفاقم الصعوبات التجارية والصناعية على اليمن بسبب عدم السماح بوصول الصفقات التجارية من مختلف البضائع والمواد الغذائية والأساسية والمواد الخام الداخلة في الإنتاج الصناعي المحلي جراء الإجراءات التعسفية لهذا العدوان.

وقال المصدر: "إن العدوان السعودي ينفذ حرب اقتصادية على اليمن، حيث يقوم بالضغط على الشركات الخارجية بعدم التعامل مع اليمن، كما يقوم بتحويل السفن التجارية القادمة لليمن إلى أماكن أخرى بأسلوب همجي يمت عن حقد دفين".

وأضاف: "إن العدوان السعودي يقوم بإجبار السفن التجارية بإنزال حمولتها وإبقائها على المواقع التي تُحدد لها ليس بهدف التفتيش وحسب وإنما لعرقلتها وتكديسها وتأخيرها مما يترتب عليها تكاليف إضافية يتحملها اليمن بالإضافة إلى عرقلة إعادة شحنها إلى اليمن".

ولفت المصدر إلى أن الوزارة تتابع عنف العدوان السعودي الغاشم المتعمد تدمير البنية التحتية والاقتصادية العامة والاعتداء على مؤسسات الدولة والقطاع الخاص كما حصل لمصنع إسمنت الوطنية بمحافظة لحج ومصنع الألبان بمحافظة الحديدة والمصانع المتواجدة غرب أمانة العاصمة والمصانع المتواجدة في إطار أمانة العاصمة, بالإضافة إلى استهداف مخازن المؤسسة الاقتصادية اليمنية ومخازن التموين التي تحتوي على مواد غذائية أساسية.

وأعرب عن تضامن الوزارة مع القطاع الخاص والمؤسسات الاقتصادية التي تعرضت للاعتداءات وتستنكر بأشد العبارات المساس بالمصالح اليمنية من بنى تحتية.

وأشاد المصدر بدور القطاع الخاص وتحمله المسئولية الوطنية وحرصه على توفير الغذاء والدواء والسلع اللازمة لتغذية السوق اليمنية وتلبية الاحتياجات الإنسانية.

ودعا مصدر وزارة الصناعة والتجارة كافة المنظمات والهيئات والغرف التجارية والصناعية الدولية لرفع صوتها الحر والعادل بالتضامن مع اليمن لوقف العدوان وفك الحظر الجائر على اليمن وكسر الحصار الاقتصادي المفروض عليها.

ووفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) دعا المصدر كافة وسائل الإعلام إلى كشف حقائق وزيف العدوان الهمجي الذي تتستر وراءه الوسائل الإعلامية السعودية الكاذبة ومن يدور في فلكها وأن يستشعر الجميع المسئولية تجاه ما فُرض على اليمن من عدوان بربري ستعود نتائجه السلبية على منفذيه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024