الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 11:25 ص - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المشاريع والاستثمار رمزي الأغبري إن خسائر القطاع الرياضي جراء العدوان السعودي الغاشم بلغت 30 مليار ريال

المؤتمرنت -
مسئول: 30 مليار ريال خسائر القطاع الرياضي جراء العدوان السعودي
قال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المشاريع والاستثمار رمزي الأغبري إن خسائر القطاع الرياضي جراء العدوان السعودي الغاشم بلغت 30 مليار ريال حتى اليوم.

وأوضح الوكيل الأغبري خلال زيارة ميدانية نظمتها اليوم وزارة الشباب والرياضة لوسائل الإعلام إلى بعض المنشآت الرياضية، أن المنشآت الرياضية التي تعرضت للعدوان شملت ملعب 22 مايو الدولي بعدن ومقر ومنشآت نادي اليرموك بصنعاء وملعب 22 مايو الدولي والصالة الرياضية المغلقة في محافظة إب وملعب الوحدة الدولي والصالة الرياضية المغلقة بمحافظة أبين ومقر ومنشآت نادي الصقر بمدينة تعز.

وأطلع الوكيل الأغبري ومعه وكيل الوزارة لقطاع الشباب عبدالرحمن الحسني والوكيل المساعد للشؤون المالية عصام القصوص، الإعلاميين خلال زيارتهم لنادي اليرموك الذي استهدفه العدوان، ونادي وحدة صنعاء بأمانة العاصمة المتضرر من التفجير الهائل الذي حدث لفج عطان على الأضرار في الناديين بالإضافة إلى تقديم شرح عن حجم الأضرار في بقية المنشآت الرياضية التي استهدفها العدوان في مختلف المحافظات.

واستنكر وكيل الوزارة لقطاع المشاريع والاستثمار استهداف العدوان السعودي للمنشآت الرياضية، معتبراً ذلك تأكيداً على فشل العدوان في تركيع الشعب اليمني.

ولفت إلى القصف نفسه أثبت زيف ادعاءات قوى العدوان بأن تلك المنشآت كانت مخازن للأسلحة.. مؤكدا أن تلك المنشآت مخصصة فقط لخدمة الشباب والرياضيين وليس لإخفاء الأسلحة والذخائر وتخزينها.

وأشار إلى أن العدوان السعودي استهدف ملعب 22 مايو الدولي بعدن الذي احتضن مباريات بطولة خليجي 20 لكرة القدم أواخر عام 2010م ورفعت فيه الأعلام الخليجية المشاركة في الدورة.. مبيناً أن التكلفة المالية لإعادة بناءه وتأهيله تصل إلى 10 مليارات ريال.

وأوضح أن تكلفة إعادة تأهيل ملعب 22 مايو الدولي والصالة المغلقة في إب تبلغ خمسة مليارات و280 مليون ريال، وملعب الوحدة الدولي والصالة الرياضية المغلقة بمحافظة أبين تبلغ 13 مليار و320 مليون ريال، ونادي الصقر ومنشآته تبلغ 800 مليون ريال، ونادي اليرموك ومنشآته تبلغ 600 مليون ريال.

وأكد الوكيل الأغبري أن تدمير العدوان السعودي للبنية التحتية من منشآت رياضية ومساجد ومدارس ومراكز صحية لن يزيد الشعب اليمني إلا تماسكا وتلاحماً في وجه العدوان وسيظل أكثر قوة وثباتاً والتاريخ شاهد على ذلك منذ العصور الماضية.

رافقهم في الزيارة مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد، وعدد من المسؤولين بالوزارة والاتحادات والأندية الرياضية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024