الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 05:16 ص - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظم عدد من الاعلاميين والصحفيين والحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني، صباح اليوم، وقفة تضامنية أمام مبنى قناة اليمن اليوم لإدانة قصف طيران العدوان

المؤتمرنت- هشام سرحان -
اعلاميون وحقوقيون ينفذون وقفة تضامنية أمام مقر قناة اليمن اليوم
نظم عدد من الاعلاميين والصحفيين والحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني، صباح اليوم، وقفة تضامنية أمام مبنى قناة اليمن اليوم لإدانة قصف طيران العدوان السعودي لمبنى القناة والذي أدى إلى استشهاد اربعة من العاملين في القناة وتضرر المبنى.

واستنكر المشاركين في الوقفة التضامنية استهداف عدوان التحالف على اليمن لوسائل الاعلام اليمنية محملين اياه كامل المسئولية عن قصف القناة بصواريخ وقنابل محرمة دولياً وما أحدثه القصف من دمار تام لحق مبنى القناة والمباني السكنية وخلف سقوط نحو 600 مدني ما بين قتيل وجريح.

وفقدت قناة "اليمن اليوم" جراء قصف العدوان لحي عطان يوم الاثنين 20 أبريل أربعة قتلى هم: المذيع محمد شمسان والمحاسب أمين أحمد يحيى والحارسين منير عقلان ومحمد حزام زيد، وجرح العشرات من موظفي القناة بجروح متوسطة وطفيفة ولحقت أضرار بالغة بمبنى القناة ومعداتها، ما ادى الى توقف البث قبل أن تستأنفه من مقر آخر.

وجددت قناة "اليمن اليوم" ومنتسبيها- في بيان صحفي صادر اليوم، إدانة العدوان العسكري على اليمن: المكان والكيان والإنسان والبنيان، المتواصل منذ منتصف ليلة الخميس السادس والعشرون من مارس الماضي . وإدانتها إمعان قوات تحالف هذا العدوان على اليمن وتعمدها طوال 30 يوماً استهداف التجمعات المدنية والأحياء السكنية وقتل المواطنين المدنيين الأبرياء وتدمير ممتلكاتهم الخاصة ومقدرات اليمن ومنشآته الحيوية الاقتصادية والخدمية ومرافقه الأمنية والعسكرية المقدرات الدفاعية لليمن، وفرض حصار جوي وبحري وبري جائر على اليمن يمنع عنه مقومات العيش، في ظل تخاذل وصمت دوليين حد التواطؤ والمساندة .

وفيما سبق أن استنكرت القناة تهديد الناطق باسم قوات العدوان باستهداف وسائل الإعلام وحذرت من الاعتداء عليها، أدان البيان غطرسة قوات العدوان وتحديها الصارخ لكل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية، بتنفيذها تهديداتها السافر.

وـضاف البيان: إن قناة "اليمن اليوم" وإذ تنعني للشعب اليمن وشعوب العالم قتل نيران قوات العدوان على اليمن نحو ألف يمني وجرح ما يقارب أربعة آلاف آخرين غالبيتهم من الأطفال والنساء وفق تقارير وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمات الصحة العالمية والصليب الأحمر وغيرها من المنظمات الإنسانية والإغاثية والحقوقية المحلية والدولية لتناشد العالم وهيئاته الحكومية والمدنية اتخاذ موقف مسئول جاد وعاجل صريح وحازم من جرائم العدوان الغاشم على اليمن.

وطالبت القناة هيئة الأمم المتحدة ومنظماتها الأممية وفي مقدمها مجلس الأمن الدولي، والاتحادات والمنظمات الحقوقية والإعلامية والإنسانية الإقليمية والدولية أن تضطلع وتتحمل مسئولياتها وتجسد مبادئها عملياً من خلال إدانة العدوان على اليمن والضغط لوقفه ورفع حصاره فوراً، والمطالبة والمشاركة في تحقيقات قانونية في جرائم هذا العدوان ومحاسبة القائمين عليه والمشاركين فيه والداعمين والمؤيدين له .

وأكدت القناة مواصلة دورها المهني في نقل الحقيقة، مشيرة إلى أن استهداف مبنى القناة لن يثنيها عن مواصلة رسالتها الإعلامية والإنسانية بكل مسئولية ومهنية وحرية كفلتها القوانين المحلية والقانون الدولي والمواثيق الدولية.

من جانب آخر أعرب الاتحاد الدولي للصحافيين ونقابة الصحفيين اليمنيين عن قلقهما الشديد على سلامة الصحافيين في اليمن بعد استشهاد مراسل قناة اليمن اليوم، الزميل محمد راجح شمسان، وثلاثة من اعلاميي القناة نتيجة العدوان السعودي.

وعبر رئيس الاتحاد الدولي للصحافيين عن قلق الاتحاد إزاء تصاعد العنف في اليمن، واستهداف الاعلاميين والمدنيين، داعياً الأطراف كافة لوضع حد فوري للهجمات على الصحافيين واحترام ما تبقى من حرية صحافة في البلاد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024