الثلاثاء, 10-ديسمبر-2019 الساعة: 11:17 ص - آخر تحديث: 01:03 ص (03: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - قامت اللجنة المكلفة بالاطلاع على الأضرار التي تعرضت لها مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة في العاصمة  صنعاء والمحافظات جراء العدوان السعودي الغاشم

المؤتمرنت -
لجنة حكومية: خسائر كبيرة في 3 جامعات حكومية و14 جامعة اهلية جراء العدوان
قامت اللجنة المكلفة بالاطلاع على الأضرار التي تعرضت لها مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة في العاصمة صنعاء والمحافظات جراء العدوان السعودي على بلادنا بزيارة اليوم لعدد من المؤسسات التعليمية بصنعاء واطلعت على حجم الأضرار والخسائر التي تعرضت لها.

وباشرت اللجنة برئاسة وكيل وزارة التعليم العالي والبحثي العلمي لقطاع الشؤون التعليمية د. علي قاسم اسماعيل، وضمت عدد من مدراء العموم عملها بزيارة جامعة صنعاء والاطلاع على حجم الأضرار التي تعرضت لها المنشآت التعليمية والمرافق الخدمية والأضرار التي تعرضت لها بعض مساكن اعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي والمساكن الطلابية.

وتفقدت اللجنة الدمار الكبير الذي تعرضت له بعض الجامعات والكليات الأهلية في العاصمة وخصوصاً الواقعة في منطقتي فج عطان وحده وشارع الستين بسبب القصف الجوي العنيف والمتكرر الذي تعرضت له تلك المناطق من طيران العدوان وخصوصاً جريمة الاثنين الدامي بفج عطان والتي أودت بحياة العشرات من المواطنين وجرح المئات منهم فضلاً عن الدمار والخسائر الكبيرة في المنشئات والمباني السكنية.

واطلعت اللجنة على حجم الأضرار في جامعة صنعاء و11 جامعة اهلية طالها العدوان وتكبدت خسائر فادحة ومتفاوتة بين جامعة وأخرى تبلغ كلفتها التقديرية ملايين الدولارات.

ونتيجة لحجم الأضرار والخسائر الكبيرة فقد أقرت اللجنة تشكيل لجنة فنية مصغرة من الوزارة والجامعات لحصر وتحديد الأضرار بدقة على مستوى كل جامعة ومؤسسة تعليمية ورفع تقرير تفصيلي للجهات المختصة.

وبالإضافة الى الخسائر المادية فقد تسبب العدوان السعودي على بلادنا بحرمان أكثر من 360 الف طالب وطالبة ملتحقون بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية من مواصلة الدراسة للعام الجامعي الجاري، واستمرار العدوان سيؤدي إلى ضياع عام دراسي كامل من حياة هؤلاء الطلاب وتهديد مستقبلهم.

وسبق وأن أصدرت قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات اليمنية بياناً عبرت فيه عن إدانتها ورفضها للعدوان السعودي الغاشم وحذرت من استهداف المؤسسات التعليمية ونبهت لمخاطر استمرار العدوان وحرمان مئات الاف الطلاب من مواصلة تعليمهم الجامعي وتهديد مستقبلهم الدراسي.

وبلغ اجمالي عدد الجامعات التي تعرضت لإضرار مباشرة وغير مباشرة من العدوان السعودي وفق احصائية اولية 3 جامعات حكومية هي صنعاء والحديدة وعدن و14 جامعة وكلية اهلية تقدر خسائرها الاولية بعشرات ملايين الدولارات .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019