السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 01:11 ص - آخر تحديث: 01:03 ص (03: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظمت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة فرع نيويورك, بالتنسيق مع الهيئة الوطنية اليمنية الأمريكية, ومنظمة سام بن نوح الأمريكية, ومنظمة دار السلام، مظاهرة حاشدة

المؤتمرنت -
تظاهرة أمام مقر الأمم المتحدة تنديداً بالعدوان السعودي على اليمن
نظمت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة فرع نيويورك, بالتنسيق مع الهيئة الوطنية اليمنية الأمريكية, ومنظمة سام بن نوح الأمريكية, ومنظمة دار السلام، مظاهرة حاشدة يوم امس الجمعة1 مايو 2015م أمام مقر الأمم المتحدة الرئيسي بنيويورك, تنديداً بالعدوان السعودي على الأراضي اليمنية.

وناشدت المظاهرة الامم المتحدة ودول العالم الحر سرعة إيقاف العدوان السعودي الغاشم ضد اليمن فوراً ومحاسبة كل مجرمي الحرب وشركائهم المتورطين في إبادة الشعب اليمني امام المحاكم الدولية .

وقد شارك في التظاهرة المئات من أبناء اليمن المهاجرين في عموم امريكا وعشرات الناشطين الحقوقيين من مختلف دول العالم.. وفي نهاية التظاهرة تم تسليم رسالة استغاثة لمكتب الامين العام للامم المتحدة.. كما صدر عن التظاهرة البيان الصحفي التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم
((وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)) وقال سبحانه وتعالى: ((َإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا)) صدق الله العلي العظيم.

أقامت رابطة المعونة لحقوق الإنسان فرع نيويورك, بالتنسيق والتعاون مع الهيئة الوطنية اليمنية الأمريكية, ومنظمة سام بن نوح الأمريكية, ومنظمة دار السلام, مسيرة جماهيرية حاشدة أمام مكتب الأمم المتحدة بنيويورك, تنديداَ بالعدوان السعودي على الأراضي اليمنية, الذي دخل يومه الـــــــــ 36 عبر ضربات جوية استهدفت الكثير في البنية التحتية وجميع مقومات الحياة المدنية ووسائل الأعلام في جميع محافظات الجمهورية اليمنية, مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا في صفوف المدنيين.

وبحسب تقرير مؤسسة بيت الحرية لمكافحة الفساد ان عدد الضحايا جراء غارات العدوان السعودي البربري الغاشم على اليمن وصل إلى ثلاثة آلاف و512 شهيداً بينهم 492 طفلاً وطفلة و 209 امرأة، فيما بلغ عدد الجرحى ستة آلاف و189 جريحاً بينهم 978 طفلاً وطفلة و713 امرأة.

هذا وقد ورفع المشاركون في المسيرة شعارات ولافتات منددة بالاعتداء الهمجي السعودي, الظالم على الشعب اليمني الحر الأبي، الذي سيثبت للعالم قدرته على الصمود والتصدي لهذا العدوان الغاشم والدفاع عن أرضه وسيادته باعتباره حقاً مشروعاً تؤكده كافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية, واستنكر المشاركون بشدة العدوان البربري الذي تشنه دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على اليمن.. معتبرين ذلك انتهاكاً صارخاً وخطيراً لوحدة وسيادة اليمن.

وألقيت في المسيرة التي استقرت أمام مكتب الأمم المتحدة والسفارة السعودية بمدينية نيويورك, كلمات عبرت في مجملها عن إدانتها واستنكارها للعدوان السعودي على الشعب اليمني وسيادته، مؤكدين أن زمن الوصاية والإذلال قد ولّى ولن يخيف أبناء اليمن هذا العدوان الظالم على أبنائه وسيتم الرد عليه عاجلا أو آجلا, ودعا المتحدثون كافة أبناء اليمن إلى الاصطفاف الوطني وتعزيز وتماسك أبنائه في وجه العدوان الخارجي معبرين عن ثقتهم أن يتجاوز الشعب اليمني كافة الصعوبات والتعقيدات القائمة والخروج إلى رحاب الأمن والأمان والسلام والاستقرار .

وأشار البيان أن استهداف الأراضي اليمنية وخصوصا العاصمة صنعاء ومراكز المحافظات من قبل الطيران السعودي يعد انتهاكاً صارخاً لكل المواثيق والقرارات الدولية والمحلية وجناية جماعية تستهدف الآمنين من الأطفال والنساء والشيوخ وتستهدف المنشآت الحيوية اليمنية التي بناها شعبنا اليمني من عرقه وماله رغم ظروفه الصعبة التي يمر بها, مؤكدين أن صمود أبناء اليمن واستعداد أبطال القوات المسلحة أبهر العالم حيث تم دحر عناصر القاعدة وداعش واداواتهم وتم تطهير المحافظات الجنوبية من رجسهم ومن عمالتهم المخزية والرخيصة .

كما أكد البيان أن أبناء الشعب اليمني ومعهم أبطال القوات المسلحة والأمن سيتصدون لكل من يفكر في العدوان على الشعب اليمني الباسل, مستنكرين هذا العدوان الجبان بكل أشكاله وأفعاله الإجرامية الخبيثة.

ودعا البيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان إلى وقف هذا العدوان استنادا الى مواثيق الامم المتحدة إن كانت لها حرمة لدى من انشأها ووثقها ما لم فإن الجيش والشعب اليمني بكل فئاته وطوائفه جاهزا للرد على العدوان الغاشم بكل ما نملك من قوة.

وأكد البيان أن الهجوم البري سيوحد اليمنيين للدفاع عن وطنهم وسيلتفون خلف القوات المسلحة الوطنية لصد العدوان وستكون اليمن مستنقعاً ومقبرة للغزاة, ولذلك فإننا نطالب جميع القوى اليمنية الثورية وجميع شرائح المجتمع رص الصفوف لإفشال هذا العدوان وهذا التآمر على وحدة اليمن وإستقلاله وسيادته والتصدي وبحزم لصد الهجمة السعودية العدوانية والإنتصار لليمن.

كما طالب المظاهرون الشعب اليمني والقوى السياسية بإعلان إستنكارهم الشديد للبيان التآمري للتجمع اليمني للإصلاح الذي أعلن دعمه للعدوان السعودي الغاشم الذي لا زال يحصد أرواح اليمنيين يومياً ويسفك دمائهم دون رحمة أو شفقة مرتكباً بذلك جرائم حرب ومجازر إبادة يستحق عليها رؤوس النظام السعودي أن يقدموا للمحاكمة في محاكم جنائية دولية لينالوا القصاص العادل بحقهم كمجرمي حرب.

المجد والخلود لشدائنا الأبرار, وعاشت اليمن حرة أبيه.

صادر عن المظاهرة التي نظمتها رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة -فرع أمريكا وشركائها








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024