الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:02 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد امين عام حزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله ان السعودية تخادع العالم بشأن العدوان على اليمن بإعلانها انتهاء ما يسمى بعملية (عاصفة الحزم) .. مشيداً بصمود الشعب اليمني في وجه هذا العدوان .

المؤتمرنت-متابعات -
نصر لله :على العالم ان يتحمل مسؤوليته ازاء العدوان على اليمن
أكد امين عام حزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله ان السعودية تخادع العالم بشأن العدوان على اليمن بإعلانها انتهاء ما يسمى بعملية (عاصفة الحزم) .. مشيداً بصمود الشعب اليمني في وجه هذا العدوان .

وقال نصر الله في اطلاله جديدة امس تناول فيها عدداً من التطورات المحلية والإقليمية أبرزها اليمن والعراق وسوريا ولبنان انه "بعد 26 يوماً من العدوان السعودي على اليمن اعلن التحالف العدواني انتهاء ما سمي بعاصفة الحزم على اعتبار انها حققت اهدافها، وفتح ما اسماه ببدء عملية إعادة الأمل" .

وأكد في هذا الصدد ان العالم اليوم "امام عملية خداع تمارس منذ اعلان انتهاء عملية عاصفة الحزم، وهذا يجب ان نتوقف عنده بنظرة تقيميّة"، على اعتبار "ان موضوع تحقيق عاصفة الحزم لأهدافها هي عملية خداع".

وأوضح امين عام حزب الله عبر شاشة تلفزيونية امس ان العالم اليوم "امام فشل سعودي ذريع وواضح وانتصار يمني صريح وواضح، وهذا الفشل السعودي سببه صمود اليمنيين وتماسكهم".

وبين من خلال طرح عدد من التساؤلات حول العدوان على اليمن والادعاء السعودي عن تحقيق اهداف العدوان، قائلاً هل اعادت السعودية وحلفاؤها الشرعية المدعاة الى اليمن؟ هل تمكنت من منع تقدم الجيش اليمني واللجان الشعبية؟ هل صادرت سلاح انصار الله كما ورد في عمليتها العسكرية المسماه (عاصفة الحزم)؟ هل استطاعت وقف الهيمنة الايرانية المدّعاة؟.

وأكد الامين العام لحزب الله اللبناني في هذا الصدد الفشل السعودي الذريع والواضح في هذا العدوان وانتصار اليمن وشعبه من خلال صمود اليمنيين وتماسكهم.

ولفت الامين العام الى ان ما يقوم به التحالف السعودي هو تعقيد العملية السياسية في اليمن خلافاً للأهداف المعلنة للعدوان ..

معتبراً ان الادعاء بأن عملية (عاصفة الحزم) حققت اهدافها غير صحيح وما يجري خداع وتضليل.

وقال ان الرياض وضعت أهدافاً كبيرة تحتاج إلى حرب طويلة وما زالت تبحث عن جيوش تستأجرها ..

معتبرا ان "السعوديون انتقلوا إلى وضع أهداف تبدو متواضعة وقابلة للتطبيق وحولوا العملية من عملية عاصفة الحزم إلى عملية اعادة الأمل" .

واعتبر الامين العام لحزب الله اللبناني ان الهدف الرئيسي للعدوان السعودي الاميركي على اليمن لا زال السيطرة والهيمنة على اليمن.

وحول الوضع الانساني في اليمن، قال السيد نصرالله ان "المنظمات الدولية تتحدث عن وضع انساني خطير وكارثي في اليمن" .. مشدداً على ضرورة ان يتحمل العالم مسئولياته ازاء ما يجري في اليمن من عدوان يستهدف المدنيين والغذاء والمرافق الصحية في اليمن.

كما اعتبر نصرالله ان ما يتضح اليوم اكثر من اي وقت مضى هو ان الشعب اليمني يرفض الانصياع للهيمنة، ويرفض الانكسار، وان الضغط على المقاومين والمقاتلين من خلال قتل أهلهم ونسائهم وتدمير منازلهم هو سياسة فاشلة من قبل دول العدوان.

وتوجه السيد نصرالله بالقول لكل من يعتدي على اليمن، بأن هذا العدوان وكل ما تقومون به سيزيد وجوهكم قبحاً وشناعة وسيوحد الشعب خلف المقاتلين دفاعاً عن وحدة اليمن وحريته واستقلاله" .

كما طالب دول العالم بان تعمل على ايصال المساعدات من خلال خرق الحصار بأي ثمن وبأي شكل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024