الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:20 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من اثار العدوان السعودي على اليمن حرض

المؤتمرنت -
مركز حقوق الانسان :اليمن يعيش وضع كارثي جراء استمرار العدوان السعودي والحصار
أكد المركز اليمني لحقوق الإنسان بأن اليمن يعيش وضع كارثي في ظل استمرار العدوان السعودي وفرض الحصار الجوي والبري والبحري منذ بدايته في 26 مارس الماضي.

وأوضح بيان صادر عن المركز- تلقى المؤتمرنت نسخة منه- بأن العدوان استهدف المدنيين في جميع المحافظات بالغارات الجوية والممتلكات الخاصة والعامة والبنى التحتية ومقدرات الدولة ما أحدث شلل تام في جميع المحافظات وانعدام اسباب الحياة نتيجة عدم توفر الغذاء والماء والخدمات الصحية ما يهدد حياة الانسان بشكل كبير.

وحسب البيان فقد بلغ اجمالي عدد الشهداء (1360) شهيد بينهم (327) طفلا و(340) امرأة .

وأشار البيان الى أن العدوان السعودي شن غاراته الجوية على المساكن والمحال التجارية ،ومصانع الأغذية ومخازن القمح (صوامع الغلال)، ومحطات البترول والمدارس والمطارات، وناقلات الأغذية ، كما قام باستهداف المواقع الأثرية التي تعود اعمارها إلى الآلاف السنين..

وحسب إحصاءات الرصد التي قام بها التحالف المدني لرصد ضحايا العدوان والذي المركز اليمني لحقوق الإنسان عضو فيه فقد بلغ عدد المنازل السكنية التي استهدفها العدوان السعودي(75) منزلا سكنيا ،ومخازن تجارية للحبوب(70) مخزنا،و(35) مدرسة ،و(5) صوامع غلال،و(35) مدرسة ،و(30) مصنع اغذية ،و(25) مسجدا،و(30) محطة وقود،و(36) مجمع حكومي ،و(3) قصور رئاسية ،و(85) مركزا تعليميا،و(8) محاكم ،و(10) ملاعب رياضية ،و(12) مشروع مياه .

وبلغ عدد الجسور والطرقات التي استهدفها العدوان السعودي (180) جسرا وطريق ،و(14) مزرعة دواجن ،و(15) مبنى تابع للسفارات ،فيما بلغ عدد المطارات المستهدفة (10) مطارات ،وعدد المواقع الاثرية (10) مواقع ،فيما استهدف العدوان السعودي (1200) سيارة ،و(20) ناقلة غذاء ،و(35) ناقلة وقود.


مبيناً أن ما يزيد من تفاقم الوضع الانساني والكارثي هو استخدام أسلحة محرمة دوليا من قبل العدوان والتي تسمى اسلحة عنقودية محرمة دوليا ما يؤثر على جوانب الحياة في اليمن المختلفة على المدى البعيد .

وأكد البيان بأن الحصار الجوي والبري والبحري المحكم على اليمن منذ أربعين يوم أنعكس على عدة مستويات مما تسبب وضع كارثي يعيشه المواطن اليمني وتتلخص في الوضع الصحي وأزمة المياه والمشتقات النفطية وانعدام الغذاء حيث تعتمد اليمن على المواد الرئيسية في الغذاء كالقمح على الصادرات ما يجعل اليمنيين مهددين بالمجاعة.

ونوه البيان الى أنه بالرغم من كل المناشدات ونداءات الإغاثة عبر المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام والتقارير والبيانات الدولية وما وصلت إليه اليمن من وضع كارثي إلا أن دول التحالف ما زالت تصر على استمرار العدوان والحصار وتستمر في تعنتها بمنع وصول الإغاثة لليمن من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودول أخرى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024