السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:38 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اكدت منظمة اليونسيف انها تعمل على توزيع المساعدات الإنسانية الضرورية لمئات الآلاف من الأطفال والمدنيين المتضررين في مختلف انحاء اليمن خلال الهدنة الإنسانية، التي تستمر لخمسة أيام.

المؤتمرنت -
اليونيسف:المساعدات لايمكن ان تكون بديلاعن وأرادت التجارة لتلبية حاجات 26 مليون يمني
اكدت منظمة اليونسيف انها تعمل على توزيع المساعدات الإنسانية الضرورية لمئات الآلاف من الأطفال والمدنيين المتضررين في مختلف انحاء اليمن خلال الهدنة الإنسانية، التي تستمر لخمسة أيام.

وقال بيان صادر عن المنظمة –تلقاه المؤتمرنت - :وبالرغم من التقارير التي تفيد باستمرار الاقتتال العنيف في بعض أنحاء البلاد، تصل الإمدادات الضرورية للمستشفيات والمراكز الصحية والمجتمعات المتأثرة والنازحين. تتضمن الإمدادات أدوية ضد أمراض الأطفال مثل الإسهال والالتهابات التنفسية الحادة بالإضافة الى الإمدادات التغذوية وحقائب القابلات ورزم النظافة الشخصية وخزّانات المياه.

وقال البيان :نقلت اليونيسف خلال الأيام الأربعة الأولى من الهدنة إمدادات إلى مكاتب الصحة والمراكز الصحية من أجل توفير الرعاية الأساسية الى أكثر من 24,000 شخص، وتقديم العلاج الى أكثر من 3,500 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد. إضافة إلى ذلك، تم تفعيل 18 فريقا طبياً متنقلاً في البلاد، خاصة في الجنوب حيث تباطئ تقديم الخدمات بسبب أعمال العنف المستمرة هناك. تتضمن هذه الفرق التي تدعمها اليونيسف الأطباء والممرضين والقابلات الذين يسافرون لمناطق وقرى بعيدة، التجئ إليها النازحون، لتوفير الخدمات الصحية والتغذوية الأساسية للنساء والأطفال، بما فيها اللقاحات، وفحوصات الكشف عن أمراض الطفولة وسوء التغذية ورعاية السيدات الحوامل وتقديم الإرشاد اليهن. تلقى أكثر من 2,000 طفل وامراة هذه الخدمات لغاية الآن.

وفي هذا الصدد يقول جوليان هارنيس، ممثل اليونيسف في اليمن من صنعاء: "تمكنت اليونيسف خلال أيام الهدنة من توصيل المساعدات للأشخاص المتأثرين في مختلف أنحاء البلاد.

واضاف: ولكن لا يمكن للمساعدات الإنسانية أن تستبدل الإمدادات العادية التي كانت تصل عن طريق الواردات التجارية من الأغذية والوقود وتلبية احتياجات 26 مليون شخص".

ويضيف:" لقد فارق مئات البالغين والأطفال الحياة بسبب النزاع، مع أنه كان بالإمكان إنقاذ العديد منهم لو وصلت الإمدادات في الوقت المناسب. علينا أن نعمل كل ما بوسعنا لتجنب وقوع المزيد من الوفيات التي يمكن تجنبها".

وتابع البيان :هذا وقد زوّدت اليونيسف سلطات المياه في صنعاء والحديدة وذمار وصعدة بالوقود اللازم لتشغيل شبكات المياه التي تزود 531,000 شخص بالمياه كما وتقوم شاحنات المياه بتوصيل المياه إلى 5,700 شخص. وفي عدن وتعز وحجة يتم توزيع رزمات النظافة الشخصية وفلاتر المياه على أكثر من 5,000 شخص. كما تم بناء المراحيض المؤقتة لتخدم 4,300 شخص.

وأوضح البيان انه منذ انطلاق العدوان السعودي على اليمن قتل اطفال وتعرضت مدارس ومستشفيات للهجوم :منذ ان احتدم النزاع في 26 اذارالماضي، قُتل أكثر من 115 طفل وأصيب 172 آخرون منهم بجراح. وقد رصدت اليونيسف تعرض 30 مدرسة وثلاثة مستشفيات للهجوم.

وشددت اليونيسف على أن على جميع الأطراف أن تفي بالتزاماتها بحماية المدنيين والبنى التحتية المدنية وطواقم الإغاثة الإنسانية والسماح بمرور الواردات التجارية من الوقود والغذاء لتجنب المزيد من الوفيات.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024