الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:02 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقرت وزارة التربية والتعليم في اجتماعها اليوم برئاسة نائب الوزير الدكتور عبدالله الحامدي إنهاء العام الدراسي الجاري 2014/ 2015م بالمحافظات التي أكملت اختبارات شهادة النقل التي تمثل 74 بالمئة واعتماد نتائجها.

المؤتمرنت -
التربية تتخذ قرارات شأن العام الدراسي وأوضاع الطلاب المتضررين من العدوان السعودي
أقرت وزارة التربية والتعليم في اجتماعها اليوم برئاسة نائب الوزير الدكتور عبدالله الحامدي إنهاء العام الدراسي الجاري 2014/ 2015م بالمحافظات التي أكملت اختبارات شهادة النقل التي تمثل 74 بالمئة واعتماد نتائجها.

كما أقر الاجتماع الذي ضم وكلاء قطاعات الوزارة المختلفة اعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول مع محصلة الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني لصفوف الشهادة النقل كنتيجة نهائية لهذا العام بمدارس المحافظات والمديريات المتضررة من العدوان السعودي الغاشم.

وفيما يتعلق بنتائج الطلاب النازحين يتم اعتماد نتائج اختباراتهم في كشوفات مستقلة بالمدارس التي تقدموا للاختبار فيها بمناطق نزوحهم وترسل مع وثائق الاختبارات لمدارسهم الأصلية لاعتمادها بعد ضمها للمحصلة الأولى وفقاً للنماذج المقرة من الإدارة العامة للاختبار .

وشدد المجتمعون على ضرورة التزام المدارس وتحت إشراف ومتابعة الإدارة العامة للتوجيه ومكاتب التربية والتعليم بالمحافظات بتدريس الطلبة المفردات والمواضيع الأساسية التي لم تدرس خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري والمقرة من قطاع المناهج والتوجيه باعتبارها موضوعات ضرورية وملزمة لمواصلة التعليم اللاحق .

ودعا المجتمعون طلاب الشهادة العامة " أساسي ، ثانوي " إلى الانتظام في مدارسهم يوم السبت 25 يوليو القادم الموافق الـ 9 من شوال بغية مراجعة دروسهم وكذا التهيئة لإجراء الامتحانات العامة التي ستبدأ بامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي يوم السبت 15 أغسطس وفي اليوم الثاني تبدأ امتحانات الشهادة الأساسية الأحد 16 أغسطس.

وأقر المجتمعون بدء العام الدراسي القادم 2015- 2016م السبت 5 سبتمبر القادم على أن يخصص الشهر الأول من العام الدراسي الجديد لدراسة المواضيع المقررة عليهم من الفصل الدراسي الثاني التي لم يتسنى دراستها.

النص الكامل للقرارات :

انطلاقا من شعور قيادة وزارة التربية والتعليم بالمسئولية الوطنية والتربوية و في ظل الظروف العصيبة التي يمر بالوطن جراء استمرار العدوان على الشعب اليمني فقد استمرت الوزارة تمارس مهامها بكل مسؤولية لمتابعة سير العملية التعليمية والتربوية في مختلف محافظات الجمهورية و بهذا الصدد فإنها تعرب عن فائق التقدير لكل منتسبيها الذين صمدوا في وجه العدوان وتحملوا المخاطر والصعاب واستمروا في مباشرة أعمالهم وفقا للخطة الدراسية وفي مقدمة الجميع المعلمين و الادارة المدرسية وقياداتهم التربوية المحلية و المركزية وإزاء ذلك ظلت قيادة الوزارة في حالة إنعقاد مستمر تتابع التطورات وتدرس الخيارات المناسبة بما يحقق مصلحة أبنائنا الطلاب العلمية ويراعي أوضاعهم النفسية والاجتماعية وعقدت سلسلة من الاجتماعات لمناقشة سير الخطة الدراسية والتقويم المدرسي و توصلت إلى القرارات التالية
1. إنهاء العام الدراسي 2014/2015 في كل المحافظات التي أكملت الاختبارات لصفوف النقل و اعتماد نتائجها وهي تمثل حوالي 74 % .
2. المدارس في المديريات والمحافظات التي تضررت بالعدوان وتوقفت فيها الدراسة تعتمد نتائج الفصل الدراسي الأول مع محصلة الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل كنتيجة نهائية للعام الدراسي 2014/2015 م .
3. تعتمد نتائج اختبارات الطلاب النازحين في كشوفات مستقلة بالمدارس التي تقدموا فيها للاختبار بمناطق النزوح وترسل إلى المدارس الأصلية لاعتمادها وضمها إلى المحصلة الأولى وفقا للنماذج المقرة من الإدارة العامة للاختبارات .
4. تلتزم المدارس وتحت إشراف ومتابعة الإدارة العامة للتوجيه ومكاتب التربية في المحافظات بتدريس الطلبة المفردات والمواضيع الأساسية التي لم تدرس خلال الفصل الدراسي الثاني من العام 2014/2015 المقرة من قطاع المناهج و التوجيه باعتباره موضوعات ضرورة و ملزمة لمواصلة التعلم اللاحق .
5. تفتح المدارس أبوابها لطلبة الشهادتين الأساسية و الثانوية العامة للمراجعة و التهيئة لإجراء الاختبارات العامة يوم السبت 25/07/2015م و الموافق 9 شوال 1436 هـ .
6. تبدأ اختبارات الشهادة الثانوية و العامة يوم السبت 15/08/2015 م وتبدأ اختبارات الشهادة الأساسية العامة يوم الأحد 16/08/2015م .
7. يبدأ العام الدراسي 2015/2016 م يوم السبت 5/09/2015 م على أن يخصص الشهر الأول من العام الدراسي لدراسة المواضيع المقررة عليهم والتي تمثل ضرورة لإكسابهم المهارات و الكفايات المطلوبة لمواصلة تعليمهم اللاحق.
و الوزارة وهي تتخذ هذه القرارات توكد أنها تراعي مصلحة أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات وأولياء أمورهم و تشاطرهم مشاعرهم و معاناتهم وتهيب الوزارة بأبنائها وبناتها الطلبة الذين يمثلون صناع الحاضر وبناة المستقبل أن يستشرفوا مستقبلهم العلمي والمهني بروح يملئها التفاؤل و الإستبشار بغد أفضل لليمن يقوم على جدهم و اجتهادهم وحرصهم على التحصيل العلمي متخطيين كل الصعوبات و التحديات.

والله من وراء القصد و الهادي إلى سواء السبيل،،،

وزارة التربية و التعليم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024