الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:44 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تنظيم فعاليات ثقافية ومسابقة للألعاب الشعبية لمديريات أمانة العاصمة وذلك احتفاء بالعيد الوطني الخامس والعشرون للوحدة الوطنية المباركة..

المؤتمرنت -
الاحد:مهرجان رياضي كبير احتفاء باليوبيل الفضي للجمهورية اليمنية
عقد الاتحاد العام للرياضة للجميع اجتماعه الفني الخاص بإقامة المهرجان الرياضي الذي يضم ثلاثة ألعاب (كرة القدم الخماسية-سباق الدراجات وسباق الجري) إضافة إلى تنظيم فعاليات ثقافية ومسابقة للألعاب الشعبية لمديريات أمانة العاصمة وذلك احتفاء بالعيد الوطني الخامس والعشرون للوحدة الوطنية المباركة..

وفي الاجتماع قال أحمد العشاري الوكيل المساعد لقطاع الشباب إن المسمى كبير ويجب ان يكون الاحتفال بعيد الوحدة هذه المرة استثنائيا نظرا لما تعانيه البلاد من حرب يستهدف هذا المنجز الخالد ومحاولة طمسه.

وتابع العشاري - ,فقا لبيان تلقاه المؤتمرنت- قائلا: يجب أن نصطف جميعا لتخييب آمال من يظنون أنهم قادرون على زعزعة أمننا واستقرار متمنيا أن يكون المهرجان عند مستوى الحدث المقام لأجله..

بدوره قال مستشار وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العام للرياضة للجميع الأستاذ حسن الخولاني: إن المهرجان يُقام برعاية كريمة من وزارة الشباب والرياضة ويأتي دعما لتفاعل الشباب في الجانبين الرياضي والثقافي لكونهم أصحاب الدور الرئيسي في إحياء هذه المنافسات الأخوية لإظهار أن الرياضة جزء من أمن الوطن..


وتابع الخولاني قائلا: إننا من خلال تنظيم هذا المهرجان الذي سيستمر خمسة أيام نسعى إلى إثبات أن كل المحاولات التي يسعى العدوان السعودي لإحباطنا بها من تدمير للمنشآت الرياضية والكثير من مقدرات الشباب قادرين على أن ننهض من الشارع وأن نقيم الفعاليات في وضح النهار لأن إرادتنا أكبر من أن تتحطم كما يريدون، متمنيا في ختام كلمته النجاح للمهرجان الذي تم الإعداد له منذ وقتا مبكر ليتناسب مع عيد الأعياد الوحدة الوطنية..

أمين عام الاتحاد الكابتن عصام دريبان استعرض مع مندوبي المديريات المشاركة والحضور فعاليات المهرجان خلال الخمسة الأيام مستعرضا كافة لوائح البطولة سواء في خماسي القدم أو سباقي الدراجات والجري حيث قال: عمل الاتحاد على قدم وساق من اجل إقامة نشاط مميز يشارك فيه جميع شباب المديريات ووضعنا جداول مناسبة لهذا الحدث سيقوم من خلالها مندوبي المديريات باختيار ملاعب التنافس وتسجيل جميع المشاركين في منافسات المهرجان وعن دورهم قال دريبان إنهم سيقومون بالإشراف على جوانب التنافس والإعداد لتدشين المنافسات وختامها وتحضير جوائز لأبرز المتميزين في بطولة الوحدة.

وأشار إلى أن أبناء الشهداء سيشاركون بمعية رواد الرياضة اليمنية ودار رعاية الأيتام ومندوب انصار الله بالوزارة.

هذا ويشارك في المهرجان (500) رياضي حيث يُشارك 280 لاعبا في خماسية القدم و170 لاعبا في سباق الجري والدراجات الهوائية و50 مشاركا يمثلون الرياضة للجميع على أن تبدأ يوم الاحد المرحلة الأولى بإجراء التصفيات التمهيدية لعشر مديريات والإثنين إجراء تصفيات أبطال المجموعة المتأهلة والثلاثاء استكمال التصفيات على أن يكون الأربعاء راحة لجميع الفرق أما الخميس فسيقام سباقي الدراجات والجري والمباراة النهائية لبطولة المديريات وفعاليات البرنامج الثقافي متضمنا الألعاب الشعبية ومن ثم حفل تكريم الفائزين والرعاة والمتعاونين..

حضر الاجتماع محمد الاهجري أمين عام اللجنة الأولمبية وعبد الله الدهبلي مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب ومحمد الصرمي من قسم التربية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024