الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:10 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حذر مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية في ايران حسين امير عبداللهيان، من سعي المعتدين على اليمن من افشال محادثات جنيف.. مؤكداً على مبادرة

المؤتمرنت -
إيران تحذر من مساعي لإفشال محادثات جنيف
حذر مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية في ايران حسين امير عبداللهيان، من سعي المعتدين على اليمن من افشال محادثات جنيف.. مؤكداً على مبادرة طهران ذات البنود الاربعة والاجراءات العملیة التی یمکن اتخاذها فی اطار هذه المبادرة لإحلال السلام وإعادة الامن والاستقرار للیمن.

وقال عبد اللهيان بعد محادثات اجراها في طهران الليلة الماضية مع المبعوث الخاص للامين العام لمنظمة الامم المتحدة في شؤون اليمن اسماعيل ولد شيخ احمد، ان ممثل بان كي مون بحث مع المسؤولين الهدنة وارسال المساعدات الانسانية والحوار الوطني بين المجموعات والاحزاب السياسية في اليمن .

واضاف ان محادثات ولد شیخ احمد مع المسؤولین الایرانیین ترکزت حول مبادرة الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة ذات البنود الاربعة، والاجراءات العملیة التی یمکن اتخاذها فی اطار هذه المبادرة لاحلال السلام واعادة الامن والاستقرار للیمن.

ووصف مساعد الخارجیة الايرانية المحادثات مع المبعوث الخاص للامین العام لمنظمة الامم المتحدة فی شؤون الیمن اسماعیل ولد شیخ احمد بانها کانت بناءة وایجابیة.. معرباً عن امله ان تؤدی دول المنطقة دورا بناءا ً وتساعد فی حل الازمة الیمنیة ومعالجة الوضع المتدهور بهذا البلد.

وقال عبد اللهیان: ان "الهدف من زیارة ولد شیخ احمد لطهران، هو الاطلاع على مواقف ايران ومبادراتها لانجاح محادثات جنیف".. مضيفا "ستحضر هذه المحادثات المجموعات والاحزاب الساسیة الیمنیة باعتبارها الممثل الوحید والشرعی للشعب الیمنی .

واشار الى ان "ايران وعلى اساس مبادرتها ذات البنود الاربعة تدعم الحوار الیمنی - الیمنی الذی یجری تحت اشراف منظمة الامم المتحدة، وترفض التدخلات الخارجیة الرامیة لحرف مسیر الحوار الیمنی- الیمنی ، وعرقلة محاولات اعادة الامن والاستقرار والغاء الحصار الانسانی المفروض على الیمن ووقف اطلاق النار.

وبخصوص ارسال ایران الاسلامیة مساعدات انسانیة للشعب الیمنی بواسطة الطائرات، قال عبد اللهیان: "طبقاً لبرنامج وضع بهذا الخصوص والتنسیق الذی تم ستتوجه خلال الساعات القلیلة القادمة اول طائرة تحمل مساعدات انسانیة ایرانیة للشعب الیمنی، وان سفینة الانقاذ سترسو خلال الساعات القادمة فی میناء جیبوتی، وان عملیات التنسیق جاریة مع مسؤولی الامم المتحدة لایصال المساعدات الموجودة فی هذه السفینیة باسرع وقت الى ابناء الشعب الیمنی.

وکان المبعوث الخاص للامین العام لمنظمة الامم المتحدة فی شؤون الیمن اسماعیل ولد شیخ احمد، قد وصل طهران ظهر امس الخمیس والتقى فی مرکز الدراسات السیاسیة والدولیة التابع لوزارة الخارجیة وزیر الخارجیة الايراني محمد جواد ظریف.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024