الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:40 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - علم المؤتمرنت من مصادر مطلعة ان العدوان السعودي الذي يفرض حصارا جويا وبحريا وبريا على اليمن في اطار عدوانه المخالف للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية منع دخول اعلاميين اجانب الى اليمن .

المؤتمرنت -
العدوان السعودي يمنع فريق قناة (بي بي سي ) الانجليزية من زيارة اليمن
علم المؤتمرنت من مصادر مطلعة ان العدوان السعودي الذي يفرض حصارا جويا وبحريا وبريا على اليمن في اطار عدوانه المخالف للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية منع دخول اعلاميين اجانب الى اليمن .

وذكرت المصادر ان العدوان السعودي منع فريقا من قناة (بي بي سي ) البريطانية من الدخول الى اليمن حيث كان ينوي الفريق اعداد تقارير اعلامية ميدانية عن ما تتعرض له اليمن من عدوان والنتائج الكارثية التي تسبب بها ،بالإضافة الى اجراء مقابلات وحوارات صحفية مع قيادات سياسية من مختلف المكونات السياسية اليمنية .

وحسب المصادر فقد ظل الفريق الاعلامي التابع لقناة (بي بي سي ) الناطقة باللغة الانجليزية مدة اسبوع في جمهورية جيبوتي محاولا الحصول على اذن بالدخول الى اليمن ،لكن سلطات العدوان التي تفرض حظرا على الدخول الى اليمن رفضت رفضا مطلقا منحهم الاذن .

واعتبرت المصادر في تصريحها للمؤتمرنت ان منع العدوان السعودي فريق قناة (بي بي سي) الانجليزية من زيارة اليمن يأتي في سياق ما يمارسه العدوان من تعتيم وحصار اعلامي ممنهج لإخفاء الجرائم التي يرتكبها ضد الشعب اليمني منذ بدء العدوان قبل قرابة الشهرين ،وعدم اتاحة الفرصة لوسائل الاعلام المحايدة والمستقلة كانت محلية يمنية او عربية او دولية من تغطية احداث العدوان ونتائجه .

ولفتت المصادر الى ان منع العدوان السعودي لفريق قناة (بي بي سي) باللغة الانجليزية يؤكد مدى تخوفه من نقل القناة لحقيقة العدوان والنتائج الكارثية التي تسبب بها سيما وان قناة (بي بي سي ) الانجليزية تعد من اهم القنوات الاعلامية المهنية ،واحدى القنوات التي تحظى بأكبر نسب المشاهدة في العالم سيما في العالم الغربي .

وأشارت المصادر الى ذلك يتزامن مع عملية تضليل للحقائق، وتزييف للوقائع ، وكذب غير مسبوق تمارسه قنوات السعودية وبعض الدول الاخرى المنضوية في اطار تحالف العدوان وعلى رأسها قنوات العربية والعربية الحدث وقناة الجزيرة وقناة الاخبارية السعودية .

ومنذ بدء العدوان السعودي على اليمن في 26 مارس الماضي اقدم العدوان على استهداف وقصف مقرات القنوات اليمنية (اليمن اليوم – المسيرة ) ،قبل ان يستخدم نفوذه للقيام بإسقاط بث القنوات اليمنية من قمر (النايل سات) وعلى رأسها القنوات الرسمية ،وقنوات اليمن اليوم ،والمسيرة ،والساحات الخاصة ،واستنساخ القنوات الرسمية بطواقم اعلامية تبث من عاصمتها الرياض.

وعلى نفس السياق اقدمت السلطات السعودية على حجب عدد من المواقع الاخبارية اليمنية الرافضة للعدوان وعلى رأسها موقع المؤتمرنت الاخباري الناطق باسم المؤتمر الشعبي العام وموقع وكالة خبر للأنباء المستقلة ،وموقع صحيفة المنتصف المستقلة ،وعدد من المواقع الاخرى التي تمارس عملها الاعلامي في التصدي للعدوان ونشر جرائم ومعلومات موثقة عن الجرائم التي يرتكبها عدوان السعودية ضد الشعب اليمني .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024